الرئيسية | اقتصاد | كونو على بال...الملايير التي صرفت على "طانكات" أضحيات العيد لن تحمي المواطنين من مافيا التزوير وها علاش

كونو على بال...الملايير التي صرفت على "طانكات" أضحيات العيد لن تحمي المواطنين من مافيا التزوير وها علاش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كونو على بال...الملايير التي صرفت على "طانكات" أضحيات العيد لن تحمي المواطنين من مافيا التزوير وها علاش
 

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

رغم التطبيل الرسمي لعملية مراقبة قطعان المواشي ووضع ما يقارب 6 ملايين حلقة أذن للقطيع الموجه للاستهلاك خلال عيد الأضحى المبارك، إلا أن واقع الحال يؤكد أن كل هذه التدابير التي كلفت ما يفوق 3 ملايير سنتيم لا تعني بأي حال من الأحوال أن المواطن المغربي سيشتري خروفا ذا جودة عالية أو أنه سيحصل على تعويض في حالة ما إذا تعرض لعملية غش.

فقد كشف بعض المهنيين عن مجموعة من عمليات التدليس التي يتم القيام بها حاليا، ومن بينها تركيب حلقات لمواشي غير مراقبة ، إذ يحضرون "طانكات" أكباش جرى ذبحها بالمجازر ويركبونها لتلك التي معهم في عملية غش سيذهب ضحيتها المواطن البسيط فقط.

مشكل آخر سيقع فيه المستهلك الذي ستتعفن أضحيته، فعند الإبلاغ عن ذلك ستتجه السلطات المختصة إلى الكساب صاحب الضيعة الذي سيؤكد أن أعلافه صحية وأنه باع قطيعه قبل شهر من العيد وهو لا يتحمل مسؤولية ما تم تعليفها إياه خلال تلك المدة، وحتى لو انتقلت السلطات للتحقيق مع المشتري الأول فإن هذا الأخير سينكر طبعا وإما سيلصق التهمة بالكساب أو سيدعي أنه باعها لتاجر آخر وهكذا.. 

وبالتالي فإن المواطن المغربي سيظل دائما وأبدا الحلقة الضعيفة التي ستتحمل كامل الخسائر إذا ما أوقعه حظه السيء في أضحية مغشوشة.

مجموع المشاهدات: 16835 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | خليجي
اضاحي
ههههههههههههههه اضحيات اسمها اضاحي الله يسلمك
مقبول مرفوض
0
2018/08/19 - 04:57
2 | رزين
مغربي حر
تفاألوا خيرا و عيدوا و يحن الله.
مقبول مرفوض
1
2018/08/19 - 05:40
3 | علي كازاوي
اكييييييد
غيضيع المواطن اكيد لاننا مواطنون دون وطن لاننا شعب تفنن المسؤولون في غشه و نهب مقدرات الوطن لاننا نحس بان لا مراقبة ولامحاسبة إلا عن البسيط المعدوم رحمتك ربي
مقبول مرفوض
0
2018/08/19 - 08:04
4 | رابح
طانكة هي حنا
الطانكة هي لمداورينها علي المواطن واحد مسكين ماتلو الخروف ديالو حيت جابوا لدار خدا نمرة من الطانكة ودوز للمعنين بالمر حاوبوه بلي ماشي من اختصاصهم ومعرفين والو علي هاد الشي .
مقبول مرفوض
0
2018/08/19 - 09:08
5 | Rt
Avis
فالحين غي فتحرميات.زعما مالقيتوش الحل.
مقبول مرفوض
0
2018/08/20 - 05:36
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة