الرئيسية | اقتصاد | العثماني يشجّع رجال الأعمال الصينيين للاستثمار بالمغرب

العثماني يشجّع رجال الأعمال الصينيين للاستثمار بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثماني يشجّع رجال الأعمال الصينيين للاستثمار بالمغرب
 

محجوب بليتيمة :

مثّل السيد سعد العثماني، رئيس الحكومة المغربية، صاحب الجلالة الملك محمد السادس  بمنتدى التعاون الصيني-الافريقي (FOCAC:Forum On China-Africa Cooperation) و الذي انعقد بالعاصمة الصينية بيكين أيام 3 و 4 شتنبر 2018 . و قد شدّد العثماني،في هذا الملتقى، عن الالتزام الكبير للمغرب بتحسين مناخ الاستثمار من أجل استقطاب مستثمرين سواء من داخل المغرب أو خارجه.

و حسب وكالة المغرب العربي للأنباء (MAP) فإن السيد العثماني قام بدعوة رجال الأعمال من الصين الشعبية للاستثمار بإفريقيا بصفة عامة و بالمملمة المغربية بصفة خاصة بغية جلب ازدهار أكثر للقارة بأكملها، كما أكد نفس المصدر الإعلامي بأن قادة رجال الأعمال الصينيون يستثمرون بالمغرب نظرا للاستقرار الذي يتمتع به هذا البلد الإفريقي و عبروا عن رغبتهم في عقد شراكات مستقبلية مع نظرائهم من المغرب.

و قد رافق السيد العثماني في مهمتة الخارجية هاته كل من السيد محسن جزولي، الوزير المنتذب المكلف بالشؤون الإفريقية و السيد عثمان فردوس، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة. و قد أجرى هذا الوفد عدة لقاءات، خلال هذه القمة، مع قادة جد مرموقين في مجال الأعمال مثل رين زينگفي، رئيس و مؤسس "هواوي تيكنولوجيا" (Huawei Technologies) ، ثم السيد وونگ دجيانينگ، رئيس هيأة التعاون في الهندسة الطاقية بدولة الصين .

و في كلمة ألقاها أمام كل الوفود المشاركة بهذا المؤتمر الهام، تعهد الرئيس الصيني، شي جين بينگ، بمنح دعم مالي مهم قدره 60 مليار دولار لفائدة الدول الإفريقية منها المغرب و ذلك من أجل تحقيق تنمية اقتصادية و اجتماعية لشعوب القارة السمراء.

مجموع المشاهدات: 1164 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة