الرئيسية | اقتصاد | البريد بنك يطلق "بريد بنك موبيل" خدمة جديدة عبر الهاتف

البريد بنك يطلق "بريد بنك موبيل" خدمة جديدة عبر الهاتف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البريد بنك يطلق "بريد بنك موبيل" خدمة جديدة عبر الهاتف

أخبارنا المغربية   

أعلن رئيس مجلس إدارة البريد بنك السيد رضوان نجم الدين، مساء أمس الجمعة بالدار البيضاء، أن البنك وريث الخدمات المصرفية لمجموعة بريد المغرب، أطلق "بريد بنك موبيل" الخدمة الجديدة والفريدة من نوعها على الصعيد الوطني.

وأوضح أن هذه الخدمة موجهة لجميع المغاربة سواء كانوا زبناء لبريد بنك أم لا، ومهما كان نوع شبكتهم الهاتفية أو جيل هاتفهم النقال، مضيفا أنه سيمكن الولوج عبر الهاتف النقال للعديد من الخدمات منها على الخصوص التحويلات البنكية إرسال حوالات، ومتابعة وتدبير الحساب، وأداء الفواتير وشراء التعبئة الهاتفية.

وأضاف خلال ندوة صحفية لتقديم هذه الخدمة الجديدة، أنه بفضل سهولة الولوج والاستعمال فإن هذا المنتوج يساهم بطريقة فعالة في تعزيز وتوسيع التعامل البنكي والإدماج المالي لدى فئات الأشخاص الذين لا يتعاملون مع البنوك ولكنهم متعودون على استخدام الهاتف النقال، مشيرا إلى أن البريد بنك أنشأ ليكون في خدمة أكبر عدد من المغاربة، والعمل على المساهمة في تسريع وتوسيع التعامل البنكي.

وأبرز أن البريد بنك قد استطاع بعد ثلاث سنوات من إنشائه أن يكون ثاني أكبر البنوك المحلية من حيث عدد البطاقات البنكية المتداولة بمليوني بطاقة، والأول من حيث البطاقات المسبوقة الدفع، والرابع على مستوى عدد الشبابيك الأوتوماتيكية ب700 شباك. كما يتوفر على شبكة واسعة متكونة من أكثر من 1870 وكالة موزعة على جميع أنحاء المملكة.

وتابع السيد نجم الدين أن عدد زبناء البريد بنك بلغ ستة ملايين، مضيفا أن أزيد من 500 ألف حساب جديد يفتح سنويا.

وأشار إلى أن هذا المنتوج الجديد، الذي تطلب أزيد من ثلاث سنوات من التطوير، جاء نتيجة لشراكة بين البريد بنك والمؤسسات العالمية لصناديق التوفير.

ومن جهة أخرى، اعتبر المدير العام لبريد المغرب السيد أمين بنجلون تويمي، أن هذا المنتج ينتمي إلى مجموعة من الخدمات التي وضعت منذ إنشاء البنك سنة 2010، ويندرج ضمن استراتيجية بريد المغرب.

وتوجه خدمة "بريد بنك موبيل" للجميع، إذ يمكن لغير زبناء البريد بنك أن يستفيدوا من حساب نقال مرتبط فقط بهاتفهم للاستفادة من جميع الخدمات المتوفرة، وبالنسبة لزبناء البريد بنك الذين يتوفرون على حساب الشيك أو بطاقة مسبقة الدفع، فهذا المنتج يمكنهم من جملة من الخدمات الجديدة عبر الهاتف لتدبير حساباتهم عن بعد، وذلك مهما كانت شبكتهم الهاتفية أو جيل هاتفهم النقال.

وبالموازاة مع إطلاق هذا المنتوج الجديد، فإن البريد بنك أطلق خدمة جديدة ومبتكرة تخول للمستفيد من حوالة إمكانية سحب نقوده من أي شباك أوتوماتيكي للبريد بنك 24على 24 ساعة وبدون استخدام بطاقة بنكية (خدمة كارليس).

وتتضمن خدمة "بريد بنك موبيل"، على الخصوص، تحويل الأموال باستخلاصها من وكالة أو شباك أوتوماتيكي لبريد بنك (بدون استعمال بطاقة بنكية)، وتحويل الأموال من حساب إلى حساب، وأداء الفواتير وشراء التعبئة، ومتابعة وتدبير الحساب.

مجموع المشاهدات: 4828 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | abu nawefal
ayanahoma mohajirn min hadihi khidma
narjo mine barid bank an yafath lana hisbe hata yatasana lana an narsile amewalana mina eroba!
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2014/02/24 - 06:18
2 | ابو سليمان
زيدة وكالات اخرى
بغينا من المسؤولين ايديرو لينا بوسطات اخرين ميمكنش عمالة جرسيف فيها غير بوسطة وحدة او كيشي واحد الملاين اللي كدخلو يوميا او ما فكرتوش تزيدونا حتى بوسط عيب او عار راه بفلوس الشعب باش راكوم عايشين
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2014/02/28 - 08:17
3 | عبد الله
ال
نريد توضيجات آكثر فالاسئلة التي تدور في دهن المواطن لا يكفيها هدا النص
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2014/03/19 - 01:19
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.50

أقلام حرة

إستطلاع: المغاربة و فصيلة الدم

هل تعرف ما هي فصيلة دمك ؟