الرئيسية | اقتصاد | إطلاق المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول شروط ولوج الفواكه والخضر المغربية إلى السوق الأوروبية يوم 23 أبريل

إطلاق المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول شروط ولوج الفواكه والخضر المغربية إلى السوق الأوروبية يوم 23 أبريل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إطلاق المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول شروط ولوج الفواكه والخضر المغربية إلى السوق الأوروبية يوم 23 أبريل
 

أخبارنا المغربية   

اتفق وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، والمفوض الأوروبي المكلف بالفلاحة والتنمية القروية السيد داسيان سيولوس، اليوم الأربعاء، على إطلاق المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول شروط ولوج الفواكه والخضر المغربية إلى السوق الأوروبية، يوم 23 أبريل الجاري.

وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري أن السيدين أخنوش وسيولوس اتفقا، خلال اتصال هاتفي، على عقد اللقاء الأول بمناسبة الزيارة التي سيقوم بها المدير العام للفلاحة والتنمية القروية بالاتحاد الأوروبي إلى المغرب.

وأكد المسؤولان على ضرورة التسريع بعقد هذه المفاوضات بهدف تدارس الحلول الكفيلة بإعادة التوازن للمبادلات بين المغرب والاتحاد الأوروبي كما تم التفاوض بشأنه في الاتفاق الفلاحي الذي يربط بينهما.

وذكر السيد أخنوش، بهذه المناسبة، بالتزامات الاتحاد الأوروبي تجاه المغرب في إطار الاتفاقات الثنائية وركز على الانعكاسات المترتبة عن الإصلاحات التي قام بها الاتحاد الأوروبي والتي "تضع التعاون الفلاحي بين الشريكين في سياق غير ملائم بما فيه الكفاية".

ويأتي هذا الاتصال الهاتفي إثر تبني الاتحاد الأوروبي تصرفات تفويضية تدخل في إطار إصلاح السياسة الفلاحية الأوروبية وتمس بشروط ولوج الفواكه والخضر المغربية إلى السوق الأوروبية.

مجموع المشاهدات: 1545 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة