الرئيسية | اقتصاد | "إل .ه- 10 إم" أول طائرة في التاريخ ستصنع بالكامل في المغرب

"إل .ه- 10 إم" أول طائرة في التاريخ ستصنع بالكامل في المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"إل .ه- 10 إم" أول طائرة في التاريخ ستصنع بالكامل في المغرب
 

أخبارنا المغربية   

أعلنت المجموعة الفرنسية لتصنيع الطائرات الصغيرة للمهام (إل.ه أفيسيون LH Aviation ) أنها ستستقر في المغرب عبر فتح عشرة في المائة من رأسمالها لمستثمر صناعي مغربي بقيمة أربعة ملايين أورو.


وسيقوم فرع (إل .ه أفياسيون المغرب)، التي يحوز فيها المستثمر المغربي 49 في المائة، في المعمل الجديد (إل ه – 10 إم LH-10M ) بصنع أول طائرة بالكامل بالمغرب بحسب المجموعة الفرنسية التي أضافت أن الشطر الأول من الوحدة الجديدة، التي ستصنع 80 طائرة في السنة، وبإمكانها مضاعفة إنتاجها، تمثل استثمارا بعشرة ملايين أورو، يموله بشكل كامل الشريك المغربي ل( إل . ه أفياسيون).


وتعتبر (إل .ه- 10 إم)، التي ستعرض، لأول مرة في معرض الطيران بمراكش، أول طائرة تتلاءم كلية مع مختلف أنواع البيئات الافريقية . وتستفيد هذه الطائرة، المخصصة للمراقبة، والتي تعتبر أول طائرة في التاريخ ستصنع في المغرب، من تقنيات التصنيع الحديثة، وبإمكانها أن تستقبل وتدبر أنظمة المراقبة المدنية الأكثر تطورا بحسب المجموعة الفرنسية.

مجموع المشاهدات: 4101 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | SAMIR
armement
LE MAROC est l un des payé le plus stable economique dans le monde mais il reste encors des marche au plan militaire car ca peut basculé a n import quel moment dans la guere parapport au conflit de sahara alors doit etre prudent pour securisé ces frontiers avec la voisine algerienne
مقبول مرفوض
0
2014/04/22 - 10:04
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة