الرئيسية | اقتصاد | أغلب الأسر المغربية غير قادرة على الادخار

أغلب الأسر المغربية غير قادرة على الادخار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أغلب الأسر المغربية غير قادرة على الادخار
 

 

أخبارنا المغربية

أكدت المندوبية السامية للتخطيط أن قرابة 57 في المائة من الأسر المغربية تعتبر أن مداخيلها تغطي مصاريفها، فيما 36 في المائة منها تستنزف من مدخراتها أو تلجأ إلى الاقتراض.

 في حين أن 6 في المائة صرحت بإمكانيتها على الادخار من مدخولها الشهري، وذلك من الفصل الثاني من سنة 2014، وعكس هذا الاتجاه فإن تصورات الأسر للتطور المستقبلي لوضعيتها المالية عرفت تدهورا، وعلى العموم تبقى الأسر متشائمة دائما بخصوص قدرتها على الادخار بسبب الارتفاع في الأسعار، وتستمر الأزمة عند هذه الأسر في الشهور القادمة.

مجموع المشاهدات: 2908 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | علي
العقار
هذه الاخبار غير صحيحة ما دام ثمن ضقة 100متر يتراوح بين 80مليون و120مليون . هذا يعني ان المغاربة غير فقرا ء و اصبحوا اغنى من الدول الغنية التي ثمن الشقة منخفض. اما بالنسبة لثمن المتر المربع للارض اصبح خيالي ولا يمكن لموظف الذي اجرته 10000 درهم لا يمكنه امتلاك بقعة ارضية
مقبول مرفوض
2
2014/08/19 - 01:05
2 | ولد العياشية
الكلب بالنص
مصاريف رمضان+مصاريف الدخول المدرسي+مصاريف عيد الأضحى +مصاريف عاشوراء+مصاريف التغطية الصحية+اقتطاع قرض السكن الاقتصادي او السومة الكراءية للسكن=الانتحار للبعض اوالتسول وارتكاب المحرمات والممنوعات للبعض الاخر .يبقى هذا كله قبل التقاعد طبعا اما بعده وبعد ما يقال عن التقاعد فنقول الله يدوز ما تبقى على خير.
مقبول مرفوض
1
2014/08/19 - 07:14
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة