الرئيسية | اقتصاد | "المغرب" يعوّل على الخليجيين لتحقيق رؤيته في الوصول لـ 20 مليون سائح عام 2020م

"المغرب" يعوّل على الخليجيين لتحقيق رؤيته في الوصول لـ 20 مليون سائح عام 2020م

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"المغرب" يعوّل على الخليجيين لتحقيق رؤيته في الوصول لـ 20 مليون سائح عام 2020م
 

 

كشف سعادة لحسن حداد، وزير السياحة في مملكة المغرب على هامش المنتدى الوزاري حول مستقبل السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذي عقد مؤخراً، بأن المغرب استقطبت ما يزيد على الـ 10 مليون سائح في العامين الماضيين وتهدف للوصول إلى 20 مليون سائح بحلول العام 2020.

وفي هذا الصدد، عزز منتجع مازاغان السياحي، أحد أبرز أقطاب السياحة في المملكة، من حزمه الصيفية ليحث الزوار على تمديد إقاماتهم في المملكة.

يأتي هذا في وقت تهدف المملكة المغربية إلى تعزيز حصة السياحة المحلية من القطاع ككل لتصل إلى 40% منه والترويج للخدمات السياحية الاستثنائية المضيافة في المملكة. وتعتبر المملكة بأن السياح الخليجيين هم قوة دافعة لتحقيق رؤيتها في الوصول الى 20 مليون سائح في العام 2020.

وكانت استراتيجية المملكة السياحية ناجعة في الأسواق التقليدية كإسبانيا وفرنسا وفي الأسواق الجديدة الأخرى كمنطقة الخليج على سبيل المثال.

وتربط المغرب بمنطقة الخليج رحلات جوية يومية خاصة مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، وهي تطور رحلات أخرى مع دول عربية اخرى مثل الكويت.

وقال "ستيفان كيلينجر"، رئيس منتجع "مازاغان" السياحي: "تستحوذ أنواع السياحة الأخرى على جزء كبير من القطاع في المغرب. وتظهر احصائياتنا في منتجع "مازاغان" بأن الاقبال الخليجي هو الأعلى بين الأسواق الجديدة حتى الآن".

وقال "كيلينجر" بأن المنتجع رفع من تنافسية عروضه الترويجية في موسم الصيف حتى نهاية شهر سبتمبر، حيث يقدم المنتجع حالياً فرص إقامة مضافة تحث الزوار على تمديد اقاماتهم والاستفادة من عروض تخفيضية مميزة تتمثل باقاتها بإقامة مخصصة لأربع ليالي ودفع تكلفة ثلاثة أو الإقامة لمدة 7 ودفع قيمة 5 فقط. كما تشمل الباقة غرفة لشخصين بالغين وطفلين وافطار مجاني ووجبات مجانية للأطفال خلال اليوم وعبور مجاني غير محدود إلى نوادي الأطفال والشباب وعبور إلى الحمام المغربي وملاعب كرة المضرب وركوب الدراجات ونادي اللياقة وخدمة نقل مباشرة من المطار إلى المنتجع.

وتشير بعض التقديرات الرسمية إلى أن المغرب هي الوجهة الأولى للسياح من منطقة الخليج عموماً. وتحتوي المملكة المغربية على تنوع واسع من الخدمات السياحية مستفيدة من الموقع الساحلي الممتاز الذي يشمل خطاً ساحلياً بطول 35 كليومتراً بالإضافة إلى التميز بالعديد من الأنشطة مثل رياضة الغولف على سبيل المثال.

ويقع منتجع مازاغان السياحي، الذي يطل على شاطئ فسيح يمتد على طول 7 كيلومتراً ، على بعد ساعة من الدار البيضاء. وهو يضم 500 غرفة تطل على مناظر خلابة. ويشمل نخبة من المطاعم المميزة مثل "Morjana" لمحبي المأكولات المغربية والشرقية و"Sel de Mer" الذي يقدم مأكولات الأسماك وثمار البحر بالإضافة إلى "Olives" البوفيه الذي يقدم مأكولات من  مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط ومطعم المأكولات العالمية "Market Place" الذي يتسع لـ 400 ضيف وتتنوع تقديماته بين المأكولات الآسيوية والافريقية والهندية والأوروبية وهو خيار مثالي للذواقة. كما يحتوي المنتجع على الكثير من النوادي والمقاهي والجلسات الخارجية المذهلة والموزعة بعناية لتقدم كل منها تجربة استثنائية رائعة. كما يشمل المنتجع ناد صحي يوفر باقات من علاجات الاسترخاء.

ويمتلك المنتجع صالات معارض تعد ضمن الأبرز في منطقة شمال افريقيا. ويتميز بكونه مقصداً هاماً لرجال الأعمال الذين يبحثون عن وقت ترفيهي أثناء القيام بأعمالهم حيث يحتوي المنتجع على ملعب جولف استثنائي صممه "جاري بلاير" محاط بـ 67 فيلا ساحرة مطلة على المحيط الأطلسي، تجذب رجال الأعمال والعائلات بسبب خصوصيتها المطلقة. كما يمكن للزوار قضاء أعمالهم، بينما يستمتع الأطفال في مجموعة من النوادي المخصصة لكافة الأعمال مثل "Baby Club" و"Kids Club" و"Club Rush".

وكالات

مجموع المشاهدات: 2897 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | younes
استقطاب السائح الخليجي
اعتقد على ان استقطاب السياح الخليجيين شئ جيد لهذا القطاع خاصة وان السائح الخليجي هو الاكثر انفاقاعلى السياحة في العالم ، فلا تكاد تحل عطلة مدرسية الا وتجدهم في تعبئة تامة للسفر و الإستمتاع خاصة وانم اصبحوا متشبعين بتقافة السفر بين العائلاتهم . عندما تجدهم يتكلمون على المغرب تجدهم بين الرغبة في اكتشاف البلد وتخوفهم من الصورة النمطية المنسوبة اليه ( السحر ، البغاء ، السرقة ،.....) ، الى درجة ان بعض العائلات القبلية ترفظ تزويج بناتها للشباب الذي سبق له زيارة المغرب ، وهو نتيجة الصورة النمطية السائدة هناك ، لكن يبقى السائح الخيلجي هو الافضل عالميا من ناحية الانفاق ، و حتى تتمكن من هده الفئة من السياح عليك الارتقاء في المنتوج السياحي ، من خدمة النقل الجوي الى الفنادق ثم المراكز التجارية الكبرى ثم ملاهي الالعاب التي تفتقر اليها معضم المدن السياحية . وتحسين صورة المغرب المستهدفة عن طريق الاعلام والافلام والمسلسلات على غرار المسلسلات التركية .
مقبول مرفوض
2
2014/08/29 - 04:25
2 | لؤلؤة
اتمنى من كل قلبي ان تضع الحكومة قانون. ( الخليجي لا يلج المغرب الا مع عائلته )
مقبول مرفوض
2
2014/08/29 - 05:32
3 | ولد العياشية
السياحة الجنسية
لو عرض صندوق النقض على بن كيران تقنين الدعارة في البلاد مقابل بعض المساعدات المادية للخروج من الأزمة لما تردد في ذلك لحظة فاقتصاد البلاد فوق كل اعتبارفي نظره حتى ولو كان على حساب القيم والأخلاق.المغرب اصبح قبلة العالم في السياحة الجنسية،والسياح الخليجيين على الخصوص هم الذين ينشطون هذا النوع من السياحة، التي تدر دخلا مهما من العملة الصعبة (البيترودولار).السلطة المغربية تتساهل مع الخليجيين فيما يخص الفساد الأخلاقي والدعارة ، فكم منهم ضبط متلبسا وأطلق سراحه في الحين ، بل اكثر من ذلك قدم له اعتذارا . لا بن كيران ولا غيره قادرا على محاربة هذه القذارة فالكل يعتبرها خطوط حممممممراء.
مقبول مرفوض
1
2014/08/29 - 11:07
4 | Moha
Wald el ayachia
Taaht essomaa algou el hajam qu est ce que Ben kirane a avoir avec cette affaire y'a ould el ayachia le nom de ta maman me rappelle une jentille femme kante chikha mchhoura
مقبول مرفوض
0
2014/09/01 - 06:59
5 | خالد
الى ولد العياشية
انا أدعوك لزيارة دولة خليجية لترى ما يفعله المغاربة هناك .. والله ليشيب شعرك من هول ما ترى ولعرفت معنى ومفهوم السياحة الجنسية ومن ينشرها .. أعرف أنك رجل صالح وتغار على دينك .. ولكن لا تعمم على كل الخليجيين فهناك من أبناء جلدتك من يساعدهم على ذلك .. فالحل هو ضرب أسباب الدعارة أيا كان الطرف المسئول.
مقبول مرفوض
1
2014/09/01 - 10:20
6 | وليد
متهم حتى تثبت برائته
انا مع الاخوان المغاربة في غيرتهم على أعراضهم حفظ الله أعراض المسلمين انا أزور المغرب من عام 2000 حتى الان يعلم الله اني أحب البلد الطقس الجميل الأكل المغاربة الأصيلين لكن نظرات الاتهام دائماً تراقبك حتى اذكر مرة بعد صلاة الجمعه أخذت تاكسي من مسجد الحسن الثاني وقد خرجنا من دقائق من صلاة الجمعة ولم يرتاح سائق التاكسي حتى افرغ مافي صدرة من تهجم تجاه أبناء الخليج متهما من دون جرم التزمت الصمت حتى بلغ السيل الزبا ثم سالت سؤالين أوجهما للجميع الان لماذا لا نرى هذا الهجوم تجاه الأوربيين والأمريكان ام لا ترونهم زوراو مراكش واغادير ثانيا حتى وانت في طريقك تعرض عليك مثل هذه الخدمات من بنات يعرضوا أنفسهم فهل أجبروهم الخليجيين ام كانوا برضاهم لا اقصد الاهانه او التجريح ولكن الخلاصة من لايوقفه عن الذنب مخافه الله فلن يوقفه شي هدا الله بنات وشباب المسلمين أجمعين أغناهم بحلاله عن الحرام وبفضله عن من سواه امين
مقبول مرفوض
0
2014/09/01 - 03:34
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة