الرئيسية | اقتصاد | هذه هي الفضيحة الجديدة التي تورطت فيها "السي دي جي"

هذه هي الفضيحة الجديدة التي تورطت فيها "السي دي جي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصورة من الأرشيف الصورة من الأرشيف
 

 

أخبارنا المغربية ــ متابعة

يبدو أن فضائح "السي دي جي" بالحسيمة ستظهر في مدن مغربية أخرى ، حيث كشفت مصادر مطلعة أن الذراع المالي للدولة عبر الشركة المعروفة اختصار بـ" سي جي إي" ، متورطة في فضيحة أخرى للشركة العامة العقارية بمدينة الجديدة، عندما حولت مشروعا سكنيا أعطى الملك محمد السادس انطلاقته سنة 2008، ليكون حيا راقيا على شاكلة الأحياء الراقية في الرباط، إلى مشروع لشقق السكن الاقتصادي والاجتماعي مهددة للانهيار بعد ظهور شقوق وتصدعات في جدرانها.

و تا بعت صحيفة "الناس" في عددها الصادر غدا، أن أن هذا المشروع، الذي أقيم على مساحة تصل إلى 92 هكتارا، "اختفت" منه مرافق اجتماعية كانت ستستفيد منها ساكنة المدينة، حددها المصدر ذاته في مستشفى وإعدادية ومركز تجاري ومدرسة ومصحة، وهي مرافق حيوية وضرورية لمشروع سكني يفترض أن يتجاوز عدد سكانه 20 ألف نسمة، لكن ما وقع هو أن البقع الأرضية التي كانت ستقام عليها المشاريع الاجتماعية فوتت، في ظروف غامضة، لمافيات ولوبيات العقار. 

مجموع المشاهدات: 4958 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | جديدي
احالة الحيتان الكبيرة على القضاء
مشروع المطار عبارة عن صناديق اسمنتية صغيرة وليست شقق سكنية حتى نسميها شقق حينما تحضر المضاربة العقارية تغيب القناعة السوال اين المراقبة مشروع ضخم كهذا بدون مخفر شرطة حمام مدرسة اعدادية مصلحة ادارية. كل شبر متاح من الارض عبارة عن سكن اين المهندسون اين عامل صاحب الجلالة اين المختبر العمومي اين الوقاية المدنية اين البلدية كيف تسمحون ببناء مقابر اسمنتية لاحياء بدون مرافق اجتماعية. المطلوب تدخل القضاء لانصاف رعايا صاحب الجلالة
مقبول مرفوض
2
2014/09/10 - 08:12
2 | hakim
fadiha a fes
autre scandale de la CDG est la zone franche de RAS EL MA dans la banlieue de FES adoptée par l'ancien gouvernement aprés les efforts personnels du ministre reda chami et qui a été abolie par les responsables de la CDG avec la complicité des responsables locaux
مقبول مرفوض
0
2014/09/10 - 08:21
3 | بوسيف
بدون استثناء
من اجل هذا نلح على نطبيق اﻷعدام فى حق كل من احتال ,زور,عرقل تطبيق القانون نصب نهب ممتلكات اﻷمة ,كان من كان .اميرا وزيرا مسئولا او حتى شخصا عاديا,ان كنا نريد تفاديا لتسونامى على اﻷبواب يقلب اﻷسفل الى اﻷعلى. وفى انتظار شريط "بادو و اﻷنسولين" فلتفتح جميع الملفات وتحال فورا على النيابة العامة.
مقبول مرفوض
2
2014/09/10 - 08:55
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة