الرئيسية | اقتصاد | ارتفاع عدد مسافري الرحلات الجوية الداخلية بين الدار البيضاء وورزازات بنسبة 55 في المائة خلال غشت الماضي

ارتفاع عدد مسافري الرحلات الجوية الداخلية بين الدار البيضاء وورزازات بنسبة 55 في المائة خلال غشت الماضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارتفاع عدد مسافري الرحلات الجوية الداخلية بين الدار البيضاء وورزازات بنسبة 55 في المائة خلال غشت الماضي
 

 

أكد المجلس الاقليمي للسياحة بورزازات أن عدد المسافرين الذين استعملوا الخطوط الجوية الداخلية الرابطة بين الدار البيضاء وورزازات ، التي تؤمنها الخطوط الملكية المغربية ، ارتفع خلال غشت الماضي بنسبة 55 في المائة، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأوضح المجلس في بلاغ له أنه تم تسجيل 3050 مسافرا استعملوا مطار ورزازات في تنقلهم خلال شهر غشت الماضي ، عازيا هذا التطور إلى تفعيل الاتفاقية التي تهم تعزيز الرحلات الجوية بين الدار البيضاء وورزازات، وذلك عبر سبع رحلات اسبوعيا.

وأضاف أنه منذ انطلاق هذه الرحلات الجوية في شهر يونيو الماضي، تم تسجيل تطور ملموس في تدفق المسافرين المستعملين لمطار المدينة ، وذلك بنسبة نمو بلغت 42 في المائة في شهر يونيو و28 في المائة في شهر يوليوز من السنة الجارية.

ولاحظ أن هذا الارتفاع الملموس في حركة النقل الجوي بالمطار، والذي سيتعزز أكثر بعد اطلاق الرحلات المبرمجة مستقبلا والتي ستربط ورزازات بمراكش ومدريد، كان لها وقع إيجابي على القطاع السياحي بالمنطقة.

وتجدر الإشارة الى أن عدد السياح الذين توافدوا على الفنادق المصنفة بمدينة ورزازات خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية بلغ 172 ألفا و454 زائرا مقابل 146 ألفا و 979 سائحا في الفترة نفسها من السنة الماضي، مما يمثل نسبة ارتفاع وصلت الى 17 في المائة.

أما بخصوص ليالي المبيت، فقد تم تسجيل خلال الفترة الممتدة ما بين يناير ويوليوز من السنة الجارية نسبة ارتفاع بلغت 22 في المائة، وذلك بعد تحقيق 249 الفا و486 ليلة مبيت، مقابل 203 ألفا و978 ليلة مبيت في المدة نفسها من السنة الماضية.

مجموع المشاهدات: 2017 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة