الرئيسية | اقتصاد | تدشين الخط الجديد للخطوط الملكية المغربية الرابط بين الدارالبيضاء ونجامينا

تدشين الخط الجديد للخطوط الملكية المغربية الرابط بين الدارالبيضاء ونجامينا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تدشين الخط الجديد للخطوط الملكية المغربية الرابط بين الدارالبيضاء ونجامينا
 

 

حطت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، فجر اليوم الأربعاء، في مطار (حسن جاموس) الدولي بنجامينا، في رحلة دشنت رسميا الخط الجديد الرابط بين الدار البيضاء والعاصمة التشادية عبر نيامي (النيجر).

وتؤمن الرحلات على هذا الخط الجديد، الذي ترأس تدشينه الرسمي الوزير المنتدب المكلف بالنقل السيد محمد نجيب بوليف، طائرات من طراز (بوينغ 737) من الجيل الجديد، بوتيرة رحلتين في الأسبوع .

وعلم لدى الشركة أنه تم نقل 2857 راكبا على هذا الخط في ظرف شهرين، بنسبة ملء بغت 71 في المائة.

وحسب بلاغ للشركة، فإن الرحلتين المبرمجتين على هذا الخط ستنطلقان من الدار البيضاء يومي الثلاثاء والجمعة على الساعة التاسعة والنصف مساء، لتصلا إلى نجامينا على الساعة الرابعة فجرا.

أما رحلتا العودة من العاصمة التشادية فقد تمت برمجتهما يومي الأربعاء والسبت على الساعة الرابعة و50 دقيقة فجرا، على أن يكون الوصول إلى الدار البيضاء على الساعة الحادية عشرة صباحا .

وقال السيد بوليف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، إن إطلاق الخط الجديد يندرج في إطار التعاون المغربي التشادي في مجال النقل الجوي، ويأتي تنفيذا لاتفاقية وقعت بين البلدين سنة 2011.

وأضاف الوزير أن نسبة ملء الرحلات منذ انطلاقها في 17 يونيو الماضي خلفت انطباعا إيجابيا، وتشكل بداية مشجعة جدا حفزت على إطلاق هذا الخط.

وقال إن هذا الخط الجديد يعد بمستقبل أفضل، مبرزا الأهمية التي يكتسيها في تعزيز العلاقات بين التشاد والمغرب "الذي أصبح نقطة للعبور باتجاه أوروبا وأمريكا".

مجموع المشاهدات: 2625 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة