الرئيسية | اقتصاد | المصادقة على مشروع يسمح للأبناك المغربية بتقديم الخدمات الإسلامية

المصادقة على مشروع يسمح للأبناك المغربية بتقديم الخدمات الإسلامية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المصادقة على مشروع يسمح للأبناك المغربية بتقديم الخدمات الإسلامية
 

 

أخبارنا المغربية ــ متابعة

صادق مجلس المستشارين، يوم أمس الأربعاء، الغرفة الثانية من البرلمان، بالإجماع على مشروع القانون البنكي الذي يتضمن فصلا خاصا بالبنوك الإسلامية، تحت اسم البنوك التشاركية.

و ينص القانون على إخضاع الأنشطة المصرفية الإسلامية لرقابة المجلس العلمي الأعلى، أعلى هيئة دينية رسمية في البلاد، ويلزمها برفع تقرير سنوي بمدى مطابقة الخدمات لأحكام الشريعة، وسيدخل القانون حيز التطبيق مباشرة بعد نشره في الجريدة الرسمية للمملكة.

و يسمح هذا المشروع لجميع البنوك العاملة في المغرب، بتقديم خدمات بنكية إسلامية، مثل المرابحة، والمضاربة، والإجارة، والمشاركة، وأي معاملات تتفق مع تعليمات المجلس العلمي الأعلى، أعلى مؤسسة دينية في المغرب.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية قد قدمت مشروع القانون إلى لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، يوم 12 فبراير الماضي ، بعد مصادقة الحكومة عليه أواخر يناير الماضي.

و يرى بعض خبراء اقتصاد أن فتح الباب أمام عمل البنوك الإسلامية، سيعمل على تحسين سيولة للنظام المالي المغربي،بعد تدفق رؤوس أموال مهمة، خاصة من منطقة الخليج.

مجموع المشاهدات: 4105 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | abou yasser
صدمة كبرى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
و ينص القانون على إخضاع الأنشطة المصرفية الإسلامية لرقابة المجلس العلمي الأعلى، أعلى هيئة دينية رسمية في البلاد، ويلزمها برفع تقرير سنوي بمدى مطابقة الخدمات لأحكام الشريعة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هل هذا يعني أن خدمات الأبناك السابقة لم تكن مطابقة لأحكام الشريعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
3
2014/10/23 - 07:32
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة