الرئيسية | اقتصاد | أزيد من 43 مليار سنتيم هي كلفة البرلمانيين لسنة 2015

أزيد من 43 مليار سنتيم هي كلفة البرلمانيين لسنة 2015

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أزيد من 43 مليار سنتيم هي كلفة البرلمانيين لسنة 2015
 

أخبارنا المغربية 

خصص قانون المالية لسنة 2015 الذي صادق عليه البرلمان يوم الأحد الماضي ،20 مليار سنتيم لتغطية مصاريف التعويضات الشهرية للبرلمانيين ،بينما ستكلف رواتب مجموع الموظفين العاملين بالبرلمان أقل من 9 ملايير سنتيم و 888 مليون سنتيم ،علما أن أغلب موظفي البرلمان أطر إدارية أو تقنية.

و تابعت صحيفة الأخبار التي أوردت تفاصيل هذه المصاريف في عددها الصادر اليوم، أن سفريات البرلمانيين ستكلف إلى الخارج إضافة إلى تنقلاتهم داخل المغرب 3 ملايير و 190 مليون سنتيم ،بينما ستكلف تنقلات موظفي البرلمان داخل المغرب وخارجه 144 مليون سنتيم .

 
مجموع المشاهدات: 2521 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | العوني
فرنسا
منشستر يونايتد هدي ...........أو بفرح، شر البلية ما يضحك
مقبول مرفوض
1
2014/11/19 - 10:46
2 | Abdellatif
المسؤولية أمانة ، وعدم القيام بها حق القيام خيانة ، وهي يوم القيامة خزي وندامة
المسؤولية أمانة ، وعدم القيام بها حق القيام خيانة ، وهي يوم القيامة خزي وندامة عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم " لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع خصال عن عمره فيما أفناه ، وعن شبابه فيما أبلاه ، وعن ماله من أين أكتسبه وفي ما أنفقه وعن علمه ماذا عمل به " وهنا دعوني بكل شفافية ووضوح أوجه هذا السؤال لكل مسؤول أيا كان ومهما كان حجم مسؤولياته ، للمسؤول الذي لم يراعي حق تلك المسؤوليات ولم يجتهد ويصبر في حمل ما حمله الله به أين أنت من ربك جل وعلا ؟ أين مراقبتك له ؟ واستشعار مراقبته لك ؟ لماذا انتهكت محارمة ؟ وتعديت حدوده ؟ وتماديت في عصيانه ومخالفة أمره ؟ ألا تعلم أن أعظم الخيانة خيانتك لربك جل وعلا ذلك أنها السبب الأول في خياناتك الأخرى مع ذاتك مع الآخرين ، قال تعالى :- " علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم " البقرة 187 قال عليه الصلاة والسلام : " ما من عبد يسترعيه الله رعية ، يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة " رواه مسلم أين حرصكم على رعاياكم مع من قدمكم الله عليهم ؟ لماذا قدمتم مصالحكم على مصالح من ورائكم ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من استعملناه منكم على عمل فكتمنا مخيطا فما فوقه كان غلولا يأتي به يوم القيام.. الحديث" رواة مسلم مخيطا عباد الله فماذا يقول من أخذ الأموال والسيارات والعقارات لله عز وجل . ومن الضرورة أن يتخذ كل صاحب منصب في مجتمعه حوله من أهل العلم والحكمة والتجربة والمعرفة ليأنس بآرائهم ويأخذ بأشوارهم ويكونوا عونا له في الفتن والملمات وعلى تلك البطانة أن تكون أمينة صادقة راشدة الرأي والتوجيه فإن خيانة البطانة وبالها جسيم وقد تعوذ الرسول صلى الله عليه وسلم من بطانة السوء فقال : " اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع وأعوذ بك من الخيانة فإنا بئست البطانة " رواه أبو داود من حديث أبي هريرة رضي الله عنه
مقبول مرفوض
5
2014/11/19 - 11:07
3 | GHITA
ACH KAYDIROUNA HAD LBARLAMANIYINE BACH YAKHDOU TA3WIDAT O KATKOULOU SOUNDOUK TAKA3OUD KHWA
مقبول مرفوض
1
2014/11/19 - 01:04
4 | GHITA
HADI MIZANIYA KBIIIRA BEZZAF ACH KAYSSAN3OU HADA TABDDDIR A SI BENKIRANE HADCHI TSSADKOU 3LIH HIT FA LMASSLAHA DYALKOUM O LMOWADAF LABSSITE LIH ALLAH
مقبول مرفوض
0
2014/11/19 - 01:06
5 | عبد من عباد الله
الرد على التعليق رقم 02 عبداللطيف
ما قلته أنت حق لآنك تكلمت بالسنة هذه الأخيرة أصبحت عند الأكثرية أهزوءة ومنسية بالمرة ، لو الكل يعرف هذا ما وصلنا هدا الحال كما قال االه سبحانه على لسان الكافرين في سورة الملك " لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا من اصحاب السعير " الملك . - أنت تخاطب الذذين قال فيهمك الله سبحانه "ألهم فلوب يعقلون بها أو اذان يسمعون بها أؤلئك كالا نعام بل هم أضل والأيات كثيرة تصب في هذا المعنى ........... "وقال يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد" ق والصلاة والسلام على مولانا سيدنا محمد .
مقبول مرفوض
2
2014/11/19 - 01:48
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة