الرئيسية | اقتصاد | 100 مليون دولار قيمة قرض صيني لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية

100 مليون دولار قيمة قرض صيني لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
100 مليون دولار قيمة قرض صيني لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية
 

 

وقع التجاري وفا بنك والبنك الصيني للتنمية، اليوم الجمعة ببكين، اتفاقية قرض بقيمة 100 مليون دولار لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية.

وستمكن هذه الاتفاقية التي وقعها الرئيس المدير العام للتجاري وفا بنك السيد محمد الكتاني ونائب رئيس بنك التنمية الصيني السيد زهانغ غزوكوانغ، في إطار منتدى الأعمال المغربي الصيني، من تأمين تمويل لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وقال السيد الكتاني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش هذا المنتدى الذي نظم تحت شعار "آفاق واعدة للشراكة الاستراتيجية المتميزة"، أن القرض سيساهم في تمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية وأيضا الصناعات الصغرى والمتوسطة الإفريقية.

وذكر بأن الجانب الصيني أبدى رغبته في مواكبة المشاريع وإحداثها وتطويرها وتوسيع أنشطتها، مضيفا أن القرض، الذي سيمتد على سبع سنوات، مهم للغاية وبشروط تنافسية".

وأشار المسؤول البنكي إلى توقيع "اتفاقية استراتيجية" أخرى بالنسبة للمغرب مع بنك الصين، إذ ستتيح إدراج العملة الصينية في تخليص المعاملات التجارية بين القارة الإفريقية والصين.

وسمح بنك المغرب والسلطات الصينية بهذه الإمكانية لجعل الدار البيضاء مركزا ماليا إفريقيا يدرج العملة الصينية في معاملاته.

وستمكن هذه الاتفاقية من مواكبة المستثمرين الصينيين بالمغرب وإفريقيا والمقاولات المغربية والأفريقية بالصين، فضلا عن تشجيع تداول العملة الصينية في البلدان الإفريقية.

وأضاف أن مجموعته البنكية وقعت اتفاقيات أخرى مع منعشين صينيين يستثمرون في المغرب وإفريقيا في مجالات الاتصالات والطاقة والصلب لمواكبة العمليات التجارية والاستثمارية بالمغرب والقارة الإفريقية وتمويل مشاريع البنى التحتية بالقارة.

مجموع المشاهدات: 2301 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة