الرئيسية | اقتصاد | المغرب حريص على فتح خط جوي مباشر مع الصين العام المقبل

المغرب حريص على فتح خط جوي مباشر مع الصين العام المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب حريص على فتح خط جوي مباشر مع الصين العام المقبل
 

 

أكد وزير التجهيز والنقل السيد عزيز الرباح، اليوم الجمعة في بكين، أن المغرب يعتزم فتح خط جوي مع الصين السنة المقبلة لتشجيع الشركات الصينية على الاستثمار في المملكة.

وأوضح السيد الرباح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش منتدى الاعمال المغربي الصيني الذي نظم تحت شعار "آفاق واعدة للشراكة الاستراتيجية المتميزة"، أن المغرب والصين مهتمان بكافة مجالات التعاون وأهمها الربط البحري والجوي لتعزيز المبادلات التجارية بينهما.

وأضاف الوزير أن الصين بلد رائد في مجال البنيات التحتية، مما يتيح إمكانية الدخول مع الصينيين في شراكة لتسريع وتيرة إنجاز المشاريع الكبرى بالمغرب ولاسيما في قطاعات السكك الحديدية والموانئ والطرق والمطارات والمناطق اللوجستية، مشيرا إلى أنه "يمكن إقناع الجانب الصيني بإقامة شراكة ذكية معه".

من جانب آخر، أكد السيد الرباح على ضرورة إقامة صناعة صينية بالمغرب وليس مجرد إرساء تبادل تجاري، مبرزا أهمية الاتفاقيات التي تم توقيعها، خلال المنتدى بين المؤسسات في ما بينها والقطاع الخاص.

واعتبر أن السوق الصينية واعدة بالنسبة للقطاعات الفلاحية والسياحية الوطنية، وأيضا للاستثمار داخل المغرب، مشيرا إلى أن للشركات المغربية حضورا كذلك في الصين، كما أن البنوك المغربية مهتمة بفتح فروع لها في هذا البلد.

مجموع المشاهدات: 2692 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة