الرئيسية | مستجدات التعليم | هل ستقوم نيابة مراكش بواجبها وتعمل على تفعيل المساطر القانونية في حق الموظفين الأشباح ومن يتستر عنهم ؟

هل ستقوم نيابة مراكش بواجبها وتعمل على تفعيل المساطر القانونية في حق الموظفين الأشباح ومن يتستر عنهم ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل ستقوم نيابة مراكش بواجبها وتعمل على  تفعيل  المساطر القانونية في حق  الموظفين الأشباح ومن يتستر عنهم ؟
 

 

علم من مصادر مسئولة في النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش أن مصلحة الموارد البشرية بنيابة مراكش وفي إطار متابعتها لعملية التدقيق في المعطيات الخاصة بالموارد البشرية ، قد عثرت على مدرسة للغة الفرنسية في وضعية انقطاع عن العمل منذ 04 دجنبر 2014  وأن رئيس المؤسسة لم يتخذ أي إجراء قانوني في حقها .. وبعد التحري تبين أنها أستاذة التعليم الإعدادي تخصص مادة اللغة الفرنسية انتقلت من ثانوية مولاي رشيد الإعدادية  إلى ثانوية الزرقطوني التأهيلية منذ موسم 2009  . وهو انتقال يطرح أكثر من سؤال حول قانونيته . وأنها ظلت طيلة أربع سنوات تتهرب من العمل عن طريق الغياب المتستر عنه والشواهد الطبية التي لا يتم تفعيلها ، في الوقت الذي ظلت ثانوية الزرقطوني تعاني  من خصاص في مادة اللغة الفرنسية لم تتمكن النيابة من سده هذا الموسم إلا عن طريق التعاقد مع أستاذ متقاعد ومدرسة من التعليم الابتدائي . وحسب مصادر أخرى فإن افتضاح هذا الملف ووضع مصلحة الموارد البشرية يدها عليه يعود إلى الفشل في تنظيم عملية إجراء تفتيش للأستاذة المعنية بالأمر داخل المؤسسة حتى تتمكن من الترشيح للترقية . 

كما عثر رئيس مصلحة الموارد البشرية حسب نفس المصادر على مدرسة أخرى بمدرسة عبد الكريم الخطابي في وضعية انقطاع عن العمل منذ بداية الموسم الدراسي مُتستر عليها من طرف مدير المؤسسة.

أما الحالة الثالثة فقد سبق للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل أن طالبت في بداية السنة الماضية بإجراء تحقيق بشأن طبيعة التكليفات التي تستفيد منها . وهي مدرسة بالتعليم الابتدائي غيرت الإطار وتعمل بجماعة المنابهة مكلفة في بداية هذا الموسم بتدريس مادة الفلسفة بثانوية حسان بن ثابت التأهيلية  حسب مطبوع لمصلحة الموارد البشرية مؤرخ ب 05 نونبر 2014 ، وهي أيضا في حالة انقطاع عن العمل لمدة تفوق الشهر ..

تؤكد نفس المصادر وجود حالة رابعة  تخصص ع ح ض بثانوية عمر بن الخطاب في وضعية فائض بسبب تسترها خلف الشواهد الطبية منذ تعيينها بهذه المؤسسة رغم وجود خصاص في هذه المادة بالعديد من المؤسسات الإعدادية بالمقاطعات المجاورة .

وتضيف نفس المصادر بأن حالتين من الحالات السابقة كانتا في وضعية مغادرة للتراب الوطني بدون الحصول على ترخيص من النيابة والأكاديمية .

حالات لموظفات أشباح يحصلن على  أجرهن بشكل عادي  في نهاية كل شهر بدون وجه حق  ويُحرمن أكثر من  500  تلميذ من الحق في التمدرس !!!!! فهل ستقوم مصلحة الموارد البشرية بواجبها وتعمل على  تفعيل  المساطر القانونية في حقهن وفي حق من يتستر عليهن أم ستتدخل أيادي الفساد  لطمس هذه الملفات ؟؟؟؟ و هل سيفتح رئيس المصلحة تحقيقا في الطريقة التي يتم بها تدبير ملف الرخص الطبية بنيابة مراكش للوقوف على مصير  العديد من الشواهد الطبية التي لا تطبق على أصحابها المسطرة القانونية اسوة بباقي نساء ورجال التعليم ؟؟؟

عن النقابة الوطنية للتعليم ـ فدش بمراكش

مجموع المشاهدات: 2286 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | maghribi
kayn bezaf
f nafs ljiha mais f neyaba khra 3amin ones obnadem gales okay ghatiw 3lih b takalif lah 3fo w yhdi men khla9
مقبول مرفوض
0
2014/12/13 - 06:15
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة