الرئيسية | مستجدات التعليم | الداودي يقف في صف زميله في الحكومة ويهدد بمتابعة الطالبة التي اتهمت الشوباني بالمتابعة القضائية

الداودي يقف في صف زميله في الحكومة ويهدد بمتابعة الطالبة التي اتهمت الشوباني بالمتابعة القضائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الداودي يقف في صف زميله في الحكومة ويهدد بمتابعة الطالبة التي اتهمت الشوباني بالمتابعة القضائية
 

 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

كما كان متوقعا ، وقف وزير التعليم العالي لحسن الداودي في صف زميله في الحكومة ورفيقه في الحزب الحبيب الشوباني في القضية التي فجرتها طالبة اتهمت فيها الشوباني باسغلال النفوذ من أجل ولوج سلك الدكتوراة.

وأضاف الداودي خلال رده على سؤال شفهي بمجلس المستشارين أنه "سيطلب من جامعة أكدال بالرباط، اللجوء للعدالة لإنصاف اللجنة العلمية من الاتهامات التي فجرتها طالبة اتحادية حول الظروف التي شابت عملية تسجيل الشوباني في سلك الدكتوراة".

 واعتبر الوزير "أنه غير معقول أن نقول أن جامعة أكدال خصصت لجنة للشوباني ورقمه الترتيبي هو39، إذ أن مثل هذه الممارسات تعطي صورة قاتمة على الجامعة''.

و أكد الوزير أنه "كلف مفتش الوزارة باجراء بحث في الموضوع، حيث سيتم الاستماع للحبيب الشوباني كطالب وليس كوزير"، ومشيرا إلى أن الموضوع "لم يعرف أي مخالفة، لأن ملف الشوباني تمت دراسته في لجنة، في حين ملف الطالبة تدارسته لجنة أخرى".

للإشارة فنحن هنا لا نشكك في المستوى العلمي وكفاءة الوزير الشوباني فهي مسألة وحدها لجنة المباراة قادرة على الحسم فيها ، لكننا نستغرب من وضع وزير لنفسه في موقف مشبوه ، حيث كان بإمكانه انتظار نهاية مهامه كوزير ليكمل تعليمه الجامعي.


مجموع المشاهدات: 4720 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | الرايس
نطلب من السيد الوزير بلمختار ان يمنعه حتى يدلي بترخيص بمتابعة الدراسة
مقبول مرفوض
5
2015/01/21 - 12:05
2 | مغربي
الكيل بمكيالين
منع الاساتذة من ماتبعة الدراسة الا بترخيص هل سي الوزير يملك ترخيص الن يؤثر ذلك في مردوديته مثلما قيل عن الاساتذة سبحان الله حلال علليهم حرام علينا
مقبول مرفوض
1
2015/01/21 - 08:15
3 | محمد
...
وزير التعليم برر منع الأساتذة من متابعة الدراسة الجامعية بسبب ما يقول انه تغيب عن العمل، وسعادة الوزير هو زميل فالحكومة ماشي مشكل وخا يتغيب و يهضم الحقوق ديال الضعفاء هو و البرلمانيين. وبركا من الضحك على الدقون ونهج السياسات الفاشلة.
مقبول مرفوض
2
2015/01/21 - 08:19
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة