الرئيسية | مستجدات التعليم | مرة أخرى... تلميذ يطعن أستاذا مكلفا بالحراسة ضبطه في حالة غش + فيديو

مرة أخرى... تلميذ يطعن أستاذا مكلفا بالحراسة ضبطه في حالة غش + فيديو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مرة أخرى... تلميذ يطعن أستاذا مكلفا بالحراسة ضبطه في حالة غش +  فيديو
 

 أخبارنا المغربية ــ الداخلة

يبدو أن مطلب وجود عنصر أمني داخل كل فصل يجتاز تلامذته الامتحانات، أصبح أمرا ملحا أمام ارتفاع وتيرة الاعتداءات خلال هذه الفترة من الموسم الدراسي، والتي تعتبر مرحلة توتر كبيرة بين الأساتذة وبين بعض التلاميذ الذين يعتبرون و كأن الغش حقا مشروعا . 

و مؤخرا اهتزت الأوساط التعليمية بوادي الذهب، و بالضبط بالثانوية الإعدادية الفارابي بمدينة الداخلة، بعد تعرض أستاذ يدرس مادة الرياضيات بنفس المؤسسة التعليمية  للطعن من طرف أحد التلاميذ عندما كان مكلفا بحراسة امتحانات السنة الثالثة إعدادي .

الأستاذ الضحية صرح لأحد المصادر الإعلامية المحلية، أن الجاني البالغ 19 سنة طعنه على مستوى الوجه بقلم الحبر الجاف بعدما سحب منه الورقة المستخدمة في الغش، مما سبب له جروحا بالغة الخطورة، ليتم اعتقال التلميذ،  من طرف الشرطة.

و أكد الأستاذ في نفس التصريح أن على الآباء والمسؤولين الوعي بخطورة الغش فإذ انتشر في المؤسسات التربوية سينتشر في جميع مرافق مؤسسات الدولة، مطالبا من المسؤولين الوصيين على القطاع بحماية الأساتذة من مثل هذه السلوكات.

مجموع المشاهدات: 5967 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | توفيق
الإبن يعنف أباه
منذ تقلد الوفا مسؤولية وزارة التربية والتعليم وهو يمهد لما يحدث لهيأة التدريس من تشهير وتعنيف معنوي وجسدي .كل هذا ممنهج حتى تتنصل الوزارة من مسؤولياتها لما يعرفه التعليم العمومي من تدني للمستوى .وأمام عجزهم عن إيجاد الحلول وتواطئهم مع لوبيات التعليم الخصوصي (لماذا لا تحذف نقط المراقبة المستمرة إن كانت هي سبب بيع النقط والساعات الإضافية ?) بحثت وزارة بلمحتار بل بلمختار عن الحلقة الأضعف في المعادلة ألا وهو المدرس. رحم الله من قال :طاحت الصومعة علقوا الحجام !
مقبول مرفوض
1
2015/01/25 - 03:42
2 | الواد نوني
مصيبة هدي تربية ناقصة
واحد من الانين اما حضور شرطي في كل فصل او عسكري او او او . او كل استاد مكلف بالحراسة يحضر معه زرواطة او سكين كبير لحماية نفسه او الغاء هده الامتحانا بالمرة
مقبول مرفوض
1
2015/01/25 - 04:15
3 | موحى
ما كاين باس
فهاد الحالة ما كاين باس التلميذ غادي نتخذو ف حقو عقوبة تربوية " بلمختارية " و نكلفوه يمسح الدم ديال الأستاذ من القاعة و نضربو على كتافو بكل رفق تربوي و نطالبو الأستاذ باش يعتذر للتلميذ و يؤدي ثمن الستيلو لي كسرو بحنكو، أما لوكان الأستاذ هو لي خسر الهدرة مع السي التلميذ فهنا غادي يتحرك القانون و لمعارف و...باش نوقفو الأستاذ عند حدو . الله يلعن الظروف لي دفعتنا لهاد المهنة.
مقبول مرفوض
6
2015/01/25 - 04:42
4 | سمير
لا حول ولا قوة الا ب الله
ماشي مشكل.كاليك سي بالمختار سيفتو داك التلميذ اغسل المراحض او عفا الله عما سلف
مقبول مرفوض
5
2015/01/25 - 05:03
5 | el youmni
الرد على الموضوع
حقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوق الانسان وحقوق التلميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذ وسياسة التعليم التخريبية
مقبول مرفوض
0
2015/01/25 - 06:28
6 | med
عدالة
عندما يخطئ الاستاد تقوم الدنيا و لا تقعد و عندما يهان الاستاد لا أحد يبالي
مقبول مرفوض
1
2015/01/25 - 10:19
7 | أحمد
عدالة
عندما يخطئ الاستاد تقوم الدنيا و لاتقعد و الكل ينادي بانزال اقصى العقوبات و عندما يهان الاستاد لا احد يبالي
مقبول مرفوض
1
2015/01/25 - 10:23
8 | abdelah
عندما يهان الاستاد لا احد يبالي
مقبول مرفوض
1
2015/01/26 - 04:07
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة