الرئيسية | مستجدات التعليم | رجال التعليم يشككون في مصداقية وجدية خدمات مؤسسة محمد السادس للتربية و التكوين

رجال التعليم يشككون في مصداقية وجدية خدمات مؤسسة محمد السادس للتربية و التكوين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رجال التعليم يشككون في مصداقية وجدية خدمات مؤسسة محمد السادس للتربية و التكوين
 

شكك عدد كبير من نساء ورجال التعليم، أثناء تفاعلهم وردهم على منشورات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للتربية والتكوين على مواقع التواصل الاجتماعي، في مصداقيتها وجديتها حول تقديم خدمة تأمين الإسعاف والنقل الصحي المجاني داخل المغرب وخارجه بالمجان و الاستجابة لمثل هذه الطلبات دون تمييز بين مناطق المغرب، وسط اتهامات لهذه المؤسسة بأنها لا مصداقية لها ولا تستسجيب فعلا لمتطلبات عموم منخرطيها، بل تهتم فقط بفئات معينة داخل مناطق الجدب الحضري، وتسثتمر المداخيل و الأموال لخدمة فئات معينة بمحور الرباط و البيضاء وسط إهمال واضح لباقي الجهات و المناطق، كما استنكر بعض الأساتذة هذه الاقتطاعات الاجبارية دون تقديم أي خدمات حقيقية.

كما أن لا أحد من الأساتذة عبر علانية عن رفض طلبه في تأمين النقل الصحي من أية منطقة من المغرب، في هذه النقطة بالذات لا يجوز اتهام المؤسسة ممن لم يسبق لهم طلب هذه الخدمة.

في تفاعلات سابقة، عبر عدد من الأساتذة عن ضعف آداء هذه المؤسسة من خلال الشراكات مع الفنادق التي يتعرض فيها نساء ورجال التعليم للإهانة بمجرد الإدلاء ببطاقة المؤسسة بإخبارهم ان الفناق مملوءة خصوصا في فترات العطل، إضافة إلا كل الشراكات سواء في اقتناء السكن او السيارات فهي فقط عبارة عن صفقات أقل ما يقال عنها أنها مع شركات أفسلت بسبب رداءة منتوجاتها أو عدم استجابة المواطنين لها.

ولذلك يطالب نساء ورجال التعليم ان تتحلى هذه المؤسسة بمزيد من الجدية و المصداقية في توفير خدمات حقيقية بجودة لا تحط من كرامة رجل التعليم، بالبحث عن تمويلات سكينة دون فوائد او الدعم المباشر في شراء سيارات دون فوائد على غرار بعض القطاعات الاخرى كالمكتب الشريف للفوسفاط نمودجا.

ليكن في علم المؤسسة ان الالاف من نساء ورجال التعليم أرباب أسر لا يستطيعون لحد الان شراء سكن لعائلاتهم التي تعدد أفرادها وأصبحوا في وضعية الفقر بسبب غلاء الكراء و التنقل اليومي لمقرات العمل وتكلفة المعيشة و تمدرس الابناء في غياب إصلاح حقيقي لوضيعة رجل التعليم.

 
مجموع المشاهدات: 3921 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | ahmed
متضرر
أنا شخصيا ارسلت لهم ملف قصد التعويض عن ازدياد مولود و هو في الشهر 8 ولم أتوصل إلى حد الآن بشيء اللهم هدا منكر.
مقبول مرفوض
1
2015/03/02 - 08:58
2 | soufiane
متضرر أيضا
قدمت بطاقة محمد السدس في محطة القطار لكن تم إخباري أني لم أسجل بعد
مقبول مرفوض
1
2015/03/02 - 10:15
3 | حميدة
تاكيد على غياب الخدمة
في هذه النقطة بالذات لا يجوز اتهام المؤسسة ممن لم يسبق لهم طلب هذه الخدمة. أريد التعليق على هده النقطة بالذات لأن فعلا لايوجد وانا طلبته لرضيع لي بين الحياة والموت لنقله من مستشفى بتطوان إلى مستشفى بطنجة لغياب جهاز كان يحتاجه وتمت الاجابة علي بانه معطل هل توجد سيارة اسعاف واحدة مادا عسانا ان نقول لاحول ولاقوة الا بالله
مقبول مرفوض
0
2015/03/03 - 09:50
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة