الرئيسية | مستجدات التعليم | إضراب مفتوح للعاملين بثانوية محمد الخامس بأزرو

إضراب مفتوح للعاملين بثانوية محمد الخامس بأزرو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إضراب مفتوح للعاملين بثانوية محمد الخامس بأزرو
 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

أعلنت الأطر التربوية والإدارية العاملة بثانوية محمد الخامس التأهيلية بأزرو عن دخولها في إضراب مفتوح عن العمل وذلك في بيان حمل الرقم 4. 

الإضراب الذي جاء بشكل تصعيدي بعد العديد من المحطات التي انخرط فيها المعنيون منذ نهاية الموسم المنصرم، والتي جوبهت يقول البيان "بسياسة المماطلة والتسويف والوعود الكاذبة للجهات المسؤولة (النيابة الإقليمية والهيئات المنتخبة والسلطات المحلية،…)".

المحتجون عقدوا جمعا عاما أمس الجمعة 27 فبراير الجاري، نددوا من خلاله بتنقيل حارسي أمن من المؤسسة دون الرجوع لمجلس تدبيرها، وطالبوا بارجاعهما. ورسم المجتمعون خارطة للطريق لاحتجاجاتهم والتي تضمنت: وقفة إحتجاجية أمام مقر العمالة يوم الثلاثاء 03 مارس 2015، وأخرى أمام مقر الأكاديمية الجهوية يوم الخميس 05 مارس، وطالبوا بارسال لجان لتقصي الحقائق للمؤسسة للوقوف على وضعيتها التي وصفوها بالمزرية.

المجتمعون أعدوا لائحة تضمنت مطالبهم كاملة، وتتوزع في معظمها بين توفير الموارد البشرية الإدارية والتربوية اللازمة، واعداد بنية تحتية مناسبة، واكدوا استعدادهم لتعويض كل ساعات الإضراب بعد تحقيق مطالبهم.

مجموع المشاهدات: 2774 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | hassan
مسؤولية النيابة
نلتمس من السيد وزير التربية الوطنية ان يوفد لجنة لنياتة افران للوقوف على جملة من الخروقات وسوء البنية التحتية لجل المؤسسات الموجودة داخل تراب الاقليم، خصوصا الموجودة بالعالم القروي، وضعية كارثية للاقسام بجماعة عين اللوح مما يهدد حياة المتعلمين .
مقبول مرفوض
1
2015/03/02 - 06:38
2 | gh
degage
Responsable degage
مقبول مرفوض
0
2015/03/03 - 05:19
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة