الرئيسية | مستجدات التعليم | الأساتذة المتدربون بالجديدة يقاطعون الدروس جراء التأخر في صرف المستحقات المالية

الأساتذة المتدربون بالجديدة يقاطعون الدروس جراء التأخر في صرف المستحقات المالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأساتذة المتدربون بالجديدة يقاطعون الدروس جراء التأخر في صرف المستحقات المالية
 

 

متابعة. رشيد بودزيز

نظم الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين وقفة احتجاجية أمام الأكديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة دكالة عبدة,صبيحة الخميس  26 مارس 2015, بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المادية(المنحة). إذ لم يتوصل المتدربون بمنحهم مند منتصف دجنبر 2014. والوضعية المادية للطلبة الأساتذة متدهورة، علما أنهم مقبلون على دورات التدريب التي تتطلب مصاريف إضافية.
لذا دخل الأساتذة المتدربون مقاطعة شاملة ومفتوحة للدروس النظرية منذ يوم الاثنين 23 مارس 2015. ورفع المحتجون خلال معركتهم شعارات تندد بتأخر صرف المنحة،. وفي بيان للأخيرين، ندد الطلبة الأساتذة بتماطل الوزارة في صرف المستحقات المادية للأساتذة المتدربين وطالبوا بالإسراع في صرفها. وعبروا عن تضامنهم المبدئي واللامشروط مع الأساتذة المتدربين في جميع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين على الصعيد الوطني، والذين دخلوا بدورهم في أشكال نضالية من أجل صرف مستحقاتهم المادية.

 

بلاغ الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الجديدة
في ظل الأوضاع المعيشية المزرية التي يعيشها الأساتذة المتدربون والأستاذات المتدربات في المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين دكالة – عبدة، جراء التأخر في صرف المستحقات المالية الخاصة بهم لما يقارب أربعة أشهر، يعلن الأساتذة المتدربون من جميع الشعب والمستويات خوض مقاطعة شاملة للدروس النظرية والوضعيات المهنية، وذلك ابتداءً من الاثنين 23 مارس 2015 إلى أن تسوى أوضاعهم المالية. 
وتأتي مقاطعة الأساتذة المتدربين الأستاذات المتدربات للدروس والوضعيات المهنية كآخر إجراء يلجأ إليه الأساتذة المتدربين بعد أن أخّلت الوزارة الوصية بالتزاماتها تجاههم، إذ ينظم المرسوم الوزاري رقم 2 .11 .671 وخاصة المادة رقم 23 منه الصادر في الجريدة الرسمية عدد 0186 في فبراير 2012استفادة الأساتذة المتدربين من تعويضات شهرية. 
وإذ يتشبث الأساتذة المتدربون والأستاذات المتدربات بتطبيق رزنامة التكوين كاملة، يشددون على ضرورة التزام الوزارة الوصية بالصرف العاجل لمستحقاتهم المشروعة شهرياً، تيسيراً وتسهيلاً لانخراطهم في عملية التكوين بشكل سليم. 
وبناء عليه يسجل الأساتذة المتدربون والأستاذات المتدربات:
-
تشبثهم بحقهم المشروع في التوصل بمستحقاتهم شهرياً وعزمهم خوض أشكال نضالية تصعيدية في حالة تجاهل مطالبهم.
-
تضامنهم غير المشروط مع نضالات باقي الأساتذة المتدربين والأستاذات المتدربات في باقي المواقع المناضلة.
-
عزمهم التنسيق مع باقي المواقع النضالية في كامل التراب الوطني.
-
تحميل الوزارة الوصية المسؤولية كاملة في ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة تجاهل مطالب الأساتذة المتدربين والأستاذات المتدربات

مجموع المشاهدات: 1425 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة