الرئيسية | مستجدات التعليم | معايير جديدة لولوج شعبة الصيدلة ابتداء من الموسم الجامعي المقبل

معايير جديدة لولوج شعبة الصيدلة ابتداء من الموسم الجامعي المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معايير جديدة لولوج شعبة الصيدلة ابتداء من الموسم الجامعي المقبل
 

 

اجتمع السيد الحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر والسيدة سمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة، مساء أمس الأربعاء مع عمداء كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، في إطار مشروع إصلاح الدراسات الطبية بالمغرب الذي تعكف عليه الوزارة.  

وتدارس اللقاء الذي احتضنه مقر الوزارة مساء أمس الأربعاء، كل الترتيبات اللازمة لتنزيل قرار الولوج لكلية الطب والصيدلة بشعبة الصيدلة وجه الحاصلين على شهادة الباكالوريا ابتداء من الموسم الجامعي المقبل 2015-2016. خاصة في جانب تهيء دفتر الضوابط البيداغوجية من خلال محتوى البرامج والمواد التي سيتم تدريسها، وكذا المساطر الإدارية والقانونية المنظمة للقرار.  

هذا، وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وفي إطار إصلاح بيداغوجي كبير باشرته بتشاور مع جميع الشركاء، قد قررت بدءا من الدخول الجامعي المقبل فتح الولوج إلى شعبة الصيدلة في وجه الحاصلين على الباكالوريا، وذلك في إطار احترام معايير الولوج لمؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المحدود.

وسيتم أيضا فتح جسور الولوج إلى دراسة هذا التخصص في وجه الحاصلين على دبلوم الدراسات الجامعية العامة في تخصصات علوم الحياة والأرض، والعلوم والتقنيات، وكذا الطلبة الذين تابعوا دراساتهم على مستوى الأقسام التحضيرية".. بينما كان الولوج إلى شعبة الصيدلة مفتوحا فقط في وجه الطلبة الحاصلين على دبلوم الدراسات الجامعية العامة في تخصص علوم الحياة والأرض.

 
مجموع المشاهدات: 6581 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة