الرئيسية | مستجدات التعليم | "صفع الأستاذ" آخر صيحات العنف بثانوية بمراكش

"صفع الأستاذ" آخر صيحات العنف بثانوية بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"صفع الأستاذ" آخر صيحات العنف بثانوية بمراكش
 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

ويتواصل مسلسل العنف بثانويات مراكش، وبالضبط بثانوية أبي العباس السبتي التأهيلية والمجاورة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، حيث أقدم تلميذ بالجذع المشترك في بحر الأسبوع الماضي (الخميس 14 ماي) على صفع أستاذ مادة اللغة الإنجليزية داخل قاعة الدرس، وأثناء حصة تصحيح أحد الفروض، وهو ما احدث حالة غير عادية بالمؤسسة.

مجموعة من التلاميذ روََوْا لأخبارنا المغربية تفاصيل ما جرى، وأرجعوه لاكتشاف زميلهم خطأ في تنقيط  نسخته من الفرض المصحح، ليطلب من الأستاذ تصويب النقطة، ويلح في الطلب على اعتبار أن الأمر واضح ولا يحتمل التأخير، قبل أن يتطور الأمر لتلاسن بين الطرفين وينتهي بالإعتداء.

الأساتذة نظموا وقفة إحتجاجية بقاعة الأساتذة يوم الأربعاء الماضي تم خلالها إلقاء العديد من كلمات التضامن والتنديد. وهي الوقفة التي أطرها المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (فدش)، والذي وصف الإعتداء في بيان له بالمناسبة بالشنيع، ونبه إلى خطورة تنامي ظاهرة الإعتداء على نساء ورجال التعليم خصوصا مع اقتراب موعد الإمتحانات.

متدخلون تربويون رفضوا ذكر اسمائهم حملوا مسؤولية ما وقع لوزارة التربية الوطنية، ولقرارات تمديد سن تقاعد هيئة التدريس لغاية متم الموسم الدراسي، معتبرين أن الضغط النفسي والعصبي، إضافة للوضعية الصحية لأغلب المدرسين والمدرسات تجعل الأمر صعبا وخطيرا في نفس الوقت، وما وقع في ابي العباس السبتي نموذج فقط، علما أن الأستاذ تم تمديد عمله لنهاية السنة في السياق المذكور.

هذا، وعلمت اخبارنا المغربية أن نيابة التعليم بمراكش أوفدت لجنة تحقيق للمؤسسة، والتي حاولت معالجة النازلة في سياقها التربوي، وهو الأمر الذي استعصى أمام إصرار بعض الجهات على سلك مسطرة المتابعة في حق التلميذ. وفي انتظار مستجدات الملف ننبه بدورنا لما باتت تعيشه مؤسساتنا من عنف متزايد، ونطالب بدورنا كافة المتدخلين لتكثيف الجهود لإيجاد حلول لها.

مجموع المشاهدات: 3239 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | استاذة
pauvre prof.
Ne vous en faites pas chers professeursseurs .notre heros sera puni a travers le jardinage par exemple ....au dire de notre adorable ministre.....
مقبول مرفوض
10
2015/05/23 - 03:23
2 |
خلي الزبل لي بغا انقول انقول
مقبول مرفوض
4
2015/05/23 - 05:57
3 | حسناء
ضد الفساد
نحمل الوزارةالمسؤولية الكاملة لهذه الاعتداءات المتكررة على رجال التعليم
مقبول مرفوض
6
2015/05/23 - 11:25
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة