الرئيسية | مستجدات التعليم | وزارة التعليم مطالبة بالتدخل لإنقاذ تلاميذ وحدة مدرسية بنيابة الرحامنة‏

وزارة التعليم مطالبة بالتدخل لإنقاذ تلاميذ وحدة مدرسية بنيابة الرحامنة‏

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة التعليم مطالبة بالتدخل لإنقاذ تلاميذ وحدة مدرسية بنيابة الرحامنة‏ وزارة التعليم مطالبة بالتدخل لإنقاذ تلاميذ وحدة مدرسية بنيابة الرحامنة‏
 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

وقفت أخبارنا المغربية على وضعية مأساوية لفرعية ام علي التابعة لمجموعة مدارس راس العين، وذلك على خلفية شكايات العديد من آباء وأولياء تلاميذ وتلميذات الوحدة المذكورة، والقاطنين بدوار اولاد وكاد.

القسم المعني مهدد بالإنهيار نظرا لتهالك اساساته وبروزها، علما أنه من البناء المفكك، إضافة لكون القسم بات مرتعا خصبا للحشرات الطفيلية (القميلة)، ما يشكل تهديدا لصحة الأطفال، وازعاجا كبيرا للعاملين بالمؤسسة.

مصادرنا بعين المكان، إشتكت أيضا من غياب الكهرباء بالمؤسسة، رغم قرب الشبكة من الوحدة المدرسية، والتي تفصلها أمتار معدودة عنها. ذات المصادر تحدثت أيضا عن توجيه العديد من المراسلات بشأن واقع وحدة "أم علي" المزري والخطير، دون أي تفاعل إيجابي لنيابة الرحامنة معها.

المعنيون يتوجهون لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش، ونيابة الرحامنة، وايضا للسلطات المحلية والجماعية براس العين للتدخل كل في دائرة اختصاصه لحل مشاكل الوحدة، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، قبل وقوع المحظور. 

مجموع المشاهدات: 2098 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | mowatin
وحتى حنا
حتى حنا في نيابة اخرى عندنا هاد المشكل.حجرات دراسية من البناء المفكك المسبب للسرطان بنيت في الستينات+قمل الطيور+رائحة كريهة+انعدام الكهرباء وسور يحيط بالمدرسة...ورغم مجموعة من الشكايات.ليس هناك اي رد فعل ايجابي لا من طرف نيابة التعليم ولا من طرف السلطات المحلية.المرجو من مسؤولي اخبارنا القيام بجولة في مجموعة من المدن للوقوف على المستوى المتردي لفضاء مؤسساتنا التعليمية.كارثة انسانية بمعنى الكلمة
مقبول مرفوض
4
2015/05/30 - 10:34
2 | متطوع من راس العين
الغش في البناء(روض راس العين الرحامنة)
اقامت جماعة راس العين روض الاطفال.حيث ان المقاول الدي بنى هده المؤسسة قد غش في البناء.وهي الان ايلة لسقوط .الحيطان مشققة وقلة الاسمنت فيها فقط الرمال ولكن الصدمة الكبرى ليست قديمة وقد انشات في سنة 2012 . والان مهددة بالسقوط في اية لحظة وهدا كله راجع الى عدم المراقبة .بالاضافة ان السيد العامل لصاحب الجلالة قد زار هده الاخيرة في العام الماضي2014 وامر المسؤولين باعادة الاصلاح لهده المؤسسة لكن لم يحركو شيءا بقي الحال كما هو لحد الان .فماهو دنب البراعم و الاطفال الصغار .لكم الله .
مقبول مرفوض
0
2015/07/29 - 06:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة