الرئيسية | مستجدات التعليم | فضيحة : نيابة شيشاوة تزور نقط أساتذة وتنقلهم ضدا على القانون

فضيحة : نيابة شيشاوة تزور نقط أساتذة وتنقلهم ضدا على القانون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة : نيابة شيشاوة تزور نقط أساتذة وتنقلهم ضدا على القانون
 

رضوان الرمتي

  مباشرة بعد إعلان النتائج الهزيلة للحركة الانتقالية الوطنية والتدقيق في المعطيات المعلن عنها لوحظ من الوهلة الأولى وجود تلاعب واستهتار بنيابة شيشاوة، حيث تم تزوير نقط لصالح أستاذة من مجموعة مدارس أدار بوابوض حيث انتقلت إلى نيابة سيدي بنور بما مجموعه 57 نقطة علما أنها من توظيفات 4/9/2012 طلب عادي ولا يمكن بتاتا أن تصل نقطها إلى هذا العدد وأقصى ما يمكن أن يكون لدى الأستاذة هو 31 نقطة .

حالة أخرى بالإعدادي بنفس الإقليم وهي التحاق أستاذ بأقدمية سنة واحدة من الثانوية الإعدادية ابن سينا وهو من تعيينات 2014 وانتقل إلى نيابة الحوز بمجموع نقط 8 نقط علما ان مذكرة الحركة الانتقالية الوطنية تشترط سنتين على الأقل بالنسبة للالتحاقات ، وتبقى الاسئلة المطروحة : كم من ملفات أخرى لم تنتقل وزورت نقطها بهذا الإقليم؟ وكيف يمكن أن تكون المصادقة في الإدارة والنيابة والأكاديمية دون الانتباه إلى هذه الأخطاء التي تعتبر فادحة، وكيف يمكن للموقع السماح بالمشاركة دون التوفر على الشروط، ناهيك عن مجموعة من الحالات التي تهم الملفات المزدوجة والتي نقل أحد الأزواج دون استفادة الطرف الآخر وهو ما يخالف المذكرة الإطار.
وقد خلف هذا التلاعب استياء عميقا لدى الأساتذة المعنيين والذين أكدوا أن الحركة الانتقالية تشوبها تلاعبات لأن ماخفي سيكون أعظم.

معرض الصور

مجموع المشاهدات: 4931 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | أحمد
شيشاوة بؤرة الفساد.
لمن لا يعرف فنيابة شيشاوة غارقة في الفساد.اصدرت في هذه السنة اكثر من 200 تكليف مشبوه.وشهدت عدة احتجاجات و وقفات احتجاجية دون ان يحرك احد ساكنا.الفساد بكل ما تحمله الكلمة من معنى. تزوير في النقط و البنية التربوية للمؤسسات و تسبسق لمصلحة الزبائن على مصلحة التلميذ. تصوروا ان ثمن التكليف بالعمل في المجال الحضري وصل الى 20000 درهم.النقابات تسمسر بالعلالي.
مقبول مرفوض
2
2015/07/07 - 02:57
2 | hassan
délégation IFRANE
انتقال بالتبادل بين استاذ مقبل على التقاعد يعمل بجماعة ازرو نيابة افران واستلذة حديثة العهد بقطاع التعليم تعمل بزاوية سيدي عبد السلام الجماعة الحضرية افران،اليس من حقنا ان نطالب من وزير التربية الوطنية بفتح تحقيق لانه سلوك يفوت الفرصة على اصحاب الحقوق في هذا المنصب، مع العلم ان نسبة كبيرة من الاساتذة بعدما قضوا اكثر من 20سنة بالفرعيات يعللون النفس بامل الانتقال الى جماعة ازرو بل منهم من قضى نحبه دون ان يتحقق حلمه .لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
0
2015/07/08 - 11:49
3 | Ahmed
تبينوا
ما قاله كاتب المقال يتضمن مغالطة كبيرة جدا. أصحاب هذه الطلبات شاركوا بشكل عادي جدا، ويمكن لأي صحفي نزيه أن يتحرى الأمر، حدث فعلا خطأ أثناء المصادقة على الطلبات وهو خلل فني خارج عن الإرادة، مما جعل بعض بيانات مترشحين اثنين تنعكسان على مستوى قاعدة المعطيات بالخادم المركزي. وفور علم النيابة بهذا الخطأ وكما هو متعارف عليه بالمسطرة المخصص لهذا الغرض بادرت لإخبار المصالح الجهوية والمركزية لمعالجة الأمر ضمن أجل الطعون. السؤال الذي يطرح نفسه، لماذا صاحب المقال يتهم الناس بالتزوير، ولم يكلف نفسه حتى الانتقال للنيابة لاستجلاء الأمر كما فعلت جل النقابات. الإجابة: من عندكم شكرا على نشر التوضيح
مقبول مرفوض
0
2015/07/13 - 12:04
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة