الرئيسية | مستجدات التعليم | طلبة التعليم الخاص لن يستفيدوا من التغطية الصحية مجانا

طلبة التعليم الخاص لن يستفيدوا من التغطية الصحية مجانا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طلبة التعليم الخاص لن يستفيدوا من التغطية الصحية مجانا
 

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة بعد الزوال اليوم أن الاشتراك في نظام التغطية الصحية التي أطلقته الحكومة مؤخرا لن يكون مجانيا بالنسبة لطلبة القطاع الخاص.

وأضاف الخلفي في التصريح الذي أدلى به عقب انعقاد المجلس الحكومي أن على هؤلاء الطلبة أداء اشتراك سنوي قدره 400 درهم.

وشدد الوزير على أن كل الطلبة المسجلين في القطاع العام سيستفيد من النظام الصحي الجديد بشكل مجاني مائة في المائة.

واعتبر الخلفي أن الدولة ستتحمل تكاليف 240 ألف طالب مسجل في التعليم العالي العمومي بمبلغ 120 مليون درهم، موضحا أن الحكومة صادقت على مشروع مرسوم المتعلق بتطبيق نظام التأمين الاجباري عن المرض الخاص بالطلبة، لاسيما فيما يخص تحديد مبلغ الاشتراك، وكيفية استخلاصه، وأدائه للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي من طرف الأشخاص الخاضعين لنظام القانون العام والقانون الخاص، وكذا من طرف الدولة.

وأردف في هذا السياق، أن هذا المرسوم، يحدد قواعد انخراط المؤسسات، وتسجيل الطلبة وقواعد تدبير النظام من طرف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، خصوصا تركيبة مجلسه الإداري.

 

مجموع المشاهدات: 4349 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن بسيط
قرار غبي
يبدوا أن خطاب جلالة الملك بمناسبة عيد العرش في واد وحكومتنا في واد آخر. لماذا تقصون طلبة القطاع الخاص من التغطية الصحية ؟ إذا كان المبرر أن هؤلاء ينتمون الى الطبقة الميسورة فما عليكم إلا النظر الى عدد الأسر التي إظطرت للإقتراض من أجل تمكين أبناءها من تعليم في المستوى ومنهم من رهن سكناه ومنهم من باع متاعه. وكما يقول المثل المغربي "حتا قط ما تا يهرب من دار العرس" فلو وفرتم تعليما تعليما عموميا في المستوى اللائق لما لجأ الآباء الى التعليم الخاص. ثم عندما يقول وزيرنا المحترم أن الطلبة المسجلين في القطاع العام سيستفيدون من النظام الصحي الجديد بشكل مجاني مائة في المائة أليس في طلبة الجامعات أغنياء ؟ أنا لا أدافع عن القطاع الخاص أو العام أنا أتحدث عن حق حرمتم منه فئة من المغاربة بغير وجه حق, فقط لأنهم أرادوا أن يضحوا بالغالي والنفيس لكي يجنبوا أبنائهم أن يلتحقوا بآلآف الآلاف العاطلين خريجي التعليم العام. للتذكير فقط فكل المغاربة سواسية أمام الله وأمام القانون وكذلك فيما يخص استفادتهم من خيرات بلدهم فهذا حقهم وهو ليست منة أو صدقة تعطونها من جيوبكم.
مقبول مرفوض
0
2015/08/19 - 11:11
2 | abo ayoub
عدالة
ليس عدلا كل المغاربة سواسية في الحقوق.
مقبول مرفوض
0
2015/08/20 - 05:54
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة