الرئيسية | مستجدات التعليم | هل يملك بلمختار الجرأة على محاسبة رؤوس الفساد بوزارته المتورطين في هدر الملايير

هل يملك بلمختار الجرأة على محاسبة رؤوس الفساد بوزارته المتورطين في هدر الملايير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يملك بلمختار الجرأة على محاسبة رؤوس الفساد بوزارته المتورطين في هدر الملايير
 

 

أخبارنا المغربية : متابعة

باتت مجموعة من "الحيتان الكبيرة" بوزارة التربية الوطنية تتحسس رؤوسها بعد التحقيق الذي فتحه الوزير رشيد بلمختار المتعلق بعملية هدر غير مسبوق للمال العام في بناء مؤسسات تعليمية لم تفتح أبوابها على الإطلاق.

وحسب يومية المساء ، فإن قضية المدرسة الابتدائية ثريا السقاط بسلا، التي كلفت حوالي 80 مليون درهم، عجلت بفتح هذا الملف، بعد سلسلة من الاحتجاجات التي نظمها الآباء رفقة أطفالهم بسبب إجبارهم على الالتحاق بمؤسسة تعليمية أخرى، وحشرهم داخل أقسام مكتظة، رغم الوعود التي قدمت بافتتاح المؤسسة السنة الماضية. 

 وفي سياق متصل أكد "أحمد كيكش"، نائب وزارة التربية الوطنية، أكد للمساء بأن هذه المؤسسة لم يكن يتعين بناؤها إطلاقا، وأنها "هدر للمال العام ضمن اختلالات خطيرة لحقت بـ99 مليارا استفادت منها المدينة قبل أن يتم التلاعب بها". وأضاف بأن الأمر ليس محصورا في تلك المدرسة الابتدائية، بل يتعدى ذلك إلى مدارس أخرى تم تحريف مسار صفقاتها، وأخرى تم تعيين مدير لها، رغم أنها غير موجودة. 

للإشارة فإن عدد كبير من المدارس تعاني من اكتظاظ خانق داخل فصولها في حين توجد مدارس حديثة البناء موصدة الأبواب لسنوات طوال.
 

 

مجموع المشاهدات: 3285 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | kapor
عام البون
هذا العام هو عام البون المدرسي كي يجد التلميد مقعدا مريحا لان عدد التلاميذ في جميع المستويات محصور بين 45تلميذا و 52 تلميذا كحال جل مؤسسات .التعليم..مدينة وسلان نيابة مكناس.
مقبول مرفوض
1
2015/10/06 - 02:08
2 | marocain
Il suffit tout simplement de passer en justice que les petits fonctionnaires de l'etat pour corruption de 20 ou 50 dh en les publiant dans les journaux ou à la tv , mais , ceux pour des milliards , personne ne pourra les rapprocher , est ce vrai ou je me suis trompé ?
مقبول مرفوض
0
2015/10/06 - 02:13
3 | فهمي
هوة
كيف يمكن محاسبة البعض وترك الآخرين في قطاعات أخرى لو فتح هذا الباب بجدية لقضت الأموال التي ستسترجع على مشكل البطالة
مقبول مرفوض
3
2015/10/06 - 02:49
4 | طال لعلو الدم
فسادا على فساد بمباركة وتزكية
لا كلام إلا على التدابير والاستراتيجيات والإجراءات المبهمة. أما الفساد والاختلالات ملفات تطوى وتقبر ولا من يتابع. فبجرة قلم يتم التنقيل من نيابة إلى أخرى ويتم تناسي الأمر كما حصل مع النلئب الذي نقل من سلا إلى طنجة ليعيث فيها فسادا مباركا من المسؤولين في الوزارة.
مقبول مرفوض
0
2015/10/06 - 03:18
5 | A BDOU
daba
aller au pratic on en n a pas besoin de teori- faire retourner l argent au peuple les voleurs a oukacha,diffuser leur visage mais il nous faut une 50 annees pour commencer a faire ca.
مقبول مرفوض
0
2015/10/07 - 04:51
6 | مصطفى
لقد تم اعتقال المشتبه فيهم و سيتم التحقيق معهم من طرف المدعي العام .الأمر يتعلق بقضية نهب و اختلاس المال العام في السويد.ها وجهي إيلا دارو معاهم شي حاجة.
مقبول مرفوض
1
2015/10/09 - 03:31
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة