الرئيسية | مستجدات التعليم | ثريا اﻷحرش لأخبارنا: على بلمختار أن يقدم اعتذارا لمجلس المستشارين وللمغاربة

ثريا اﻷحرش لأخبارنا: على بلمختار أن يقدم اعتذارا لمجلس المستشارين وللمغاربة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ثريا اﻷحرش لأخبارنا: على بلمختار أن يقدم اعتذارا لمجلس المستشارين وللمغاربة
 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

بعد امتناع رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني عن التعقيب عن سؤال بالجلسة الشفوية لمجلس المستشارين أمس الأربعاء 17 نونبر الجاري، وانسحابه منها بشكل أثار استفزاز المستشارين وغضبهم، ودفعهم للإنتفاض معتبرين الأمر "سابقة". 

أوعمو عن التقدم والإشتراكية خاطب رئاسة المجلس قائلا: “هاد السلوك لم يسبق أن سمعنا به، كيف ينسحب الوزير ونحن نتحدث عن موضوع لا يتعلق بشيء تافه؟”، ملتمسا من رئيس الجلسة القيام بدوره في هذا الإطار، أما ثريا اﻷحرش، رئيسة المجموعة البرلمانية لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مجلس المستشارين، فاعتبرت “انسحاب الوزير إهانة لجميع المستشارين وللمواطنين”، مضيفة “السيد الوزير كيسمع لينا وكيتعامل معنا بهاد الطريقة أشنو الرسالة اللي بغا يوصل من الانسحاب ديالو؟"

أخبارنا المغربية ربطت الإتصال بثريا اﻷحرش والتي بدأت من حيث انتهينا: "ما الرسالة التي كان يود السيد الوزير تمريرها لنا؟ أهو عدم اهتمام؟ كان بإمكانه ألا يحضر الجلسة ويحفظ كرامته وكرامة الحكومة التي يمثلها... مسؤول يلعب في الهاتف ويضحك مع مجاوره ما خلف استياء عميقا لدينا جميعا ولدى عموم المواطنين.. مطلوب الجدية مع اللحظة الدستورية التي نعيشها.. الكثير من المواطنين كانوا ينتظرون الأسئلة الخاصة بطلبة المراكز الجهوية للتربية والتكوين، والتي يلجها أبناء الشعب، وتمنيت لو كان هناك اهتمام من السيد الوزير بالملف، وأن يكون خطابه بالمجلس خطاب أمل لهاته الفئة ولعائلاتهم.. أفلا يستحقون أن ينصت إليهم الوزير.. فنحن نمثلهم وكنا نحمل أسئلة تهمهم..

لحرش أكدت لنا: سنناقش الأمر مع رئيس الحكومة، وعلى الوزير أن يقدم اعتذارا لرئاسة المجلس ولنا كمستشارين وللمواطنين.واستغربت اﻷحرش تدخل الوفا وزير المنتدب في الشؤون العامة والحكامة للإجابة مكان الوفا، رغم أنه لم يسمع سؤالا ولا إجابة ولا تعليقا.. والذي قال: “بغيت نأكد أن الحكومة تحترم المجلس، والحكومة مستعدة للإجابة عن أسئلة المجلس ومهيأة للرد عن أسئلة السادة النواب”، وهو ما زاد من غضب المستشارين وثورتهم مطالبين الرئاسة بـ”ضمان التسيير الجيد للجلسة”، وعدم السماح لوزير بالإجابة نيابة عن وزير آخر.

مجموع المشاهدات: 4486 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | ali
استاذ متدرب
احيي هذا المنبر الرائع....كما احييه على متابعة هذا الملف
مقبول مرفوض
2
2015/11/18 - 06:34
2 | محمد
استاذ متدرب
تحية للتنسيقية الوطنية و دمتم للنضال صامدين
مقبول مرفوض
2
2015/11/18 - 06:36
3 | sami
is9at lmarsomayn
sanab9a hahona hata is9at blmakhtar walmarsomayn kadalik
مقبول مرفوض
0
2015/11/18 - 06:37
4 | حميدات سعيد
الطبقة
هناك طبقة مستلبة من اذناب الاستعمار تظن نفسها فوق الجميع لا تعترف بمؤسسات البلد ولا بالديمقراطية ولا بالبرلمان ولا يهمها التصويت ولا صناديق الاقتراع ولا صوت الشعب .وتظن ان وحدها لها الحق في تبوء المناصب وسلطة القرار .تعتبر نفسها من النبلاء وتسيطر على كل مجالات الحياة وجميع القطاعات .هذه هي سلطة التحكم تفرض فرضا على الشعب وتعرف من يقرر ومن يحكم فعليا وهي لا توالى اي اهتمام لاسءلة البرلمان لانها تعرف انه مجرد اداة في إطار ديمقراطية الواجهة
مقبول مرفوض
0
2015/11/19 - 07:27
5 | مغربي وافتخر
يا اسفاه
العار كل العار شومة عيب عار ان يكون على راس وزارة التربيىة الوطنية وزير لا يتقن اللغ العربية , قمة الافلاس لا اجد ماعبر به , الا يوجد من يغار على هدا الوطن
مقبول مرفوض
0
2015/11/19 - 12:42
6 | عبد الكريم
بخصوص بلمختار
والله ثم والله إنه خرف وبلغ من العمر عتيا إنه وبوتفليقة سيان. إن القلم مرفوع عن من هم في هكذا وضع. اللوم على من أعطاه هذا المنصب الحساس جدا. لا حول ولا قوة إلا بالله.
مقبول مرفوض
0
2015/11/22 - 05:08
7 | أستاذ متدرب من فاس
استغراب من موقف الوزير
السلام عليكم و رحمة الله و براكاته، تحية وتقدير لجميع المستشارين الذين اهتموا بملف الأساتذة المتدربين و الى جميع الأساتذة المتدربين بجميع المراكز الجهوية،للأسف الشديد اننا التقينا مع وزير فاشل و عديم المسؤلية في زمن الذي أراد فيه الشعب المغريبي و الحكومة المغربية الانخراط الفعلي في الرفع بقطاع التعليم ببلدنا الحبيب ، رغم ما وضع من قوانين و اجتهادات فردية و جماعية لرجل التعليم لمنافسة الدوال التي أصبحت تعيش من عائدات و ابتكارات التقدم العلمي، الا اننا في السنين الاخيرة إرادة هذه الوزارة بالرفع من هذا القطاع على حساب رجل التعليم و غياب البنيات التحتية المتاحة لذالك من مدارس غير صالحة لتدريس و ظروف غير مناسبة لإنزال الفعلي للميثاق الوطني لتربية و التكوين
مقبول مرفوض
0
2015/11/23 - 08:38
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة