الرئيسية | مستجدات التعليم | الخلفي يصدم الطلبة الأساتذة ويسد في وجههم باب التوظيف المباشر

الخلفي يصدم الطلبة الأساتذة ويسد في وجههم باب التوظيف المباشر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخلفي يصدم الطلبة الأساتذة ويسد في وجههم باب التوظيف المباشر
 

 

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي أن وزارة التربية الوطنية لن تتراجع عن قرارها القاضي بفصل التكوين عن التوظيف في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين رغم الاحتجاجات والإضرابات التي يخوضها الطلبة الأساتذة منذ أيام.

الخلفي اعتبر أن هؤلاء الطلبة كانوا على علم بهذا الأمر قبل اجتيازهم للمباراة وبالتالي فإن ما يجب عليهم فعله هو العودة إلى مقاعد الدراسة واستئناف التكوين.

وبرر الوزير قرار الحكومة فصل التكوين عن التوظيف بإتاحة المجال أمام عدد أكبر من الطلبة للاستفادة من التكوين مما سيفتح أمامهم إمام أبواب التعليم العام أو الخاص.

مجموع المشاهدات: 5851 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | محمد
الخلفي يصدم الطلبة الأساتذة ويسد في وجههم باب التوظيف المباشر
حتى الخلفي أصبح يدلي بدلوه، وظف زوجته، وحوارييه..انتهى زمن الصندالة ياك.
مقبول مرفوض
14
2015/11/20 - 02:19
2 | al amir
المملكة العلوية الشريفة
قل ما شئت يا الخلفي ما دمت وصلت إلى الوزارة بمباركة الناخبين الجهلة انتهى
مقبول مرفوض
9
2015/11/20 - 02:50
3 | المعلم
أين الضمانات ليدمجوا في التعليم الخاص
على المسؤولين إيجاد حلول واقعية ومنطقية للطلبة ولا يتركونهم للمجهول يجب أن تحتضنهم الدولة وتعطي ضمانات لمن لايكتب له التوظيف في التعليم ا لعمومي أن يوظف في التعليم الخصوصي وبقدر رواتب زملائهم في التعليم العمومي كما يجب ترسيمهم ابتداء من السنة الأولى وأن يحصلوا على المنحة كاملة أثناء فترة التدريب ولا يتم توقيفها حتى يتم توظيفهم .
مقبول مرفوض
4
2015/11/20 - 03:14
4 | فهمس
هوة
ييجب على السؤولين آداء مبلغ مالي للطلبة بمجرد حصولهم على الإجازة حتى التوظيف . والعمل على منح المنحة لكل من حصل على الباكالوريا وتابع دراسته
مقبول مرفوض
3
2015/11/21 - 03:10
5 | مواطن
ياإخوان ، الدولة تتجه ،بخطوات سريعة، إلى خوصصة التعليم والصحة بتعليمات من المؤسسات المالية الدولية.فالعولمة تزحف وما لنا من خيارات إلا النخراط فيها .يبقى الإشكال في دمقرطة مؤسساتنا .فأهلاً وسهلاً بتوجهات الغرب ولكن علينا أيضاً بدمقراطية الغرب .فالدول الغربية تضمن حقوق مواطنيها ،والقانون يسري على الجميع لأنها دولة المؤسسات ،بكل ماتحمل كلمة "المؤسسات " من معنى .فعلى دولتنا تحمل مسؤولياتها وأهلاً وسهلاً بالخوصصة.....
مقبول مرفوض
2
2015/11/21 - 03:36
6 | علي
ادا اردتم ان تفسحوا المجال امام عدد كبير من الشباب للاستفادة من التكوين فليس على حساب الطالب يجب مضاعفة الميزانية المخصصة لدلك. لكن للاسف هدا هو حال الحكومة دائما تلجا الى الحلول السهلة.
مقبول مرفوض
2
2015/11/21 - 03:40
7 | targuist
راه كانت باينة
من نهار بان اعلان في المواقع الرسمية.قالو المباراة لتكوين و ليس لتوظيف.و هدا السبب اللي خلاني ما ندفعش لهد المباراة اصلا.راه المغرب وظف ديالو اما اولاد الشعب ما ابقى عندنا حتى امل في الوظيفة.الرزق على الله و صافي.اما الدولة صافي مسحاتنا نهائيا.
مقبول مرفوض
-3
2015/11/21 - 06:50
8 | خالد
قل ما شئت
لقد قرر الأساتذة المتدربون مواصلة النضال إلى حين تحقيق مطالبهم المشروعة والعادلة مهما كان الثمن...لأنهم توقعوا ويتوقعون الاكثر و الافظع من هذه الوزارة الهاربة....ولن يتراجعوا عن مطالبهم.
مقبول مرفوض
4
2015/11/21 - 06:59
9 | حكيم
فرفر
هدا الوزير الوصولي نسي من يكون كان يسمى فورفورون والان اصبح يخرج بهذه الخرجات ويقطع كريق العمل على البسطاء وانتوما سيرو بنيو لقصورا والسيارات اخر موديل الله يمهل ولا يهمل سنرى لمن الغلبة
مقبول مرفوض
0
2015/11/22 - 07:53
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة