الرئيسية | مستجدات التعليم | و أخيرا الحكومة و الأساتذة المتدربون يصلون إلى حل نهائي يرضي الطرفين

و أخيرا الحكومة و الأساتذة المتدربون يصلون إلى حل نهائي يرضي الطرفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
و أخيرا الحكومة و الأساتذة المتدربون يصلون إلى حل نهائي يرضي الطرفين
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

بحضور والي الرباط تم طي قضية الأساتذة المتدربين بشكل نهائي بعد الوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين و ينهي احتجاجات أساتذة الغد و التي دامت أزيد من 6 أشهر.

و أشار مصدر نقابي إلى أن المحضر النهائي أصبح جاهزا من أجل توقيعه حيث اتفق الطرفان على كل تفاصيل الحل النهائي للملف و ذلك خلال اجتماع اللجنة المشتركة المنعقدة حاليا بمقر ولاية الرباط،  و التي شارك فيها ممثلو اللجنة الوزارية المكونة من وزارة التربية الوطنية والاقتصاد والمالية والوظيفة العمومية، وممثلو الأساتذة المتدربين والمبادرة المدنية والنقابات التعليمية الست، إضافة إلى والي الرباط.

و كشف عبد الإله دحمان، نائب الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم وأحد المشاركين في اجتماع اللجنة المشتركة، أن الاتفاق يقضي بتوظيف الأساتذة المتدربين جميعا في فاتح يناير 2017، وإجراء مباراة في نهاية دجنبر، على أساس التحاقهم بالمؤسسات التعليمية ابتداء من شتنبر المقبل لإجراء تداريبهم.

و بخصوص المنحة فقد تم تحديد 2800 درهم قيمة المنحة أثناء التداريب في بداية الموسم المقبل، و1200 درهم أثناء التكوين النظري، مع إلى إضافة شهر نونبر من العام الماضي من الشهور التي تشملها المنحة.

 
مجموع المشاهدات: 14357 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
مسفيوي
الحكومة لم و لن تتنازل عن المرسومين فهما بمثابة قوانين .. الملاحظ في الاتفاق حسب ما جاء في التعليق أن القضية تصب في صالح الحكومة .. ببساطة ان التوظيف رهين بالامتحان و هذا هو بيت القصيد .. يعني باستطاعة الحكومة التخلي عن أي عدد من الطلبة في نهاية الموسم بحجة أنهم رسبوا في الامتحانات و بالتالي نجاح الحكومة في تطبيق المرسومين ...
مقبول مرفوض
4
2016/04/20 - 05:11
2 |
Supposons que ces professeurs stagiaires n'ont pas protesté , est ce que le gouvernement trouvera une solution comme ceci ou va prendre sa 1ère décision ?
مقبول مرفوض
-2
2016/04/20 - 05:34
3 | عبدالنعيم
المرسومان
وماذا هن المرسومين المشؤومين هل تم اسقاطهما ام بقيت دار لقمان على حالها ؟
مقبول مرفوض
2
2016/04/20 - 05:41
4 | صالح
ولماذا لو يستقل بنكيران ؟؟؟ ياك قال انه سيستقيل
مقبول مرفوض
7
2016/04/20 - 06:52
5 | Salah
ضحايا
هنيئا لكم بالحل الترقيعي.ماذا عن ضحايا النظامين الأساسيين85 2003 المناضلين في أقسامهم؟ألا يستحقون حلا عاجلا لملفهم الذي عمر طويلا؟
مقبول مرفوض
0
2016/04/21 - 03:49
6 | عثمان
خدو العبرة
على الموظفين اخد العبرة من الاساتدة المتدربين لمحاربة القرارات الجائرة المتعلقة بالتقاعد التي يريد بن كيران اتخادها ضد الشغيلة البسيطة الضعيفة التي صوتت عليه ورات فيه منقدها وانا اولهم عفا الله عما سلف كاين العفاريت والتماسيح هادو رجعتي اللور والموظف وقفتي فوجهوا
مقبول مرفوض
-1
2016/04/21 - 06:49
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة