الرئيسية | مستجدات التعليم | الداودي يربط الحصول على شهادة الدكتوراه بإتقان اللغة الانجليزية

الداودي يربط الحصول على شهادة الدكتوراه بإتقان اللغة الانجليزية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الداودي يربط الحصول على شهادة الدكتوراه بإتقان اللغة الانجليزية
 

أخبارنا المغربية 

ربط وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحسن الداودي  الحصول  على شهادة الدكتوراه  من طرف الطلبة، بإتقان اللغة الانجليزية.

و أكد الداودي أن الطلبة المقبلين على مناقشة الدكتوراه لا يمكنهم فعل ذلك إلا إذا كان لديهم مقال منشور بالإنجليزية، وجزء من المراجع والمصادر المعتمد عليها في أطروحتهم باللغة الإنجليزية كذلك، مع ضرورة حضور أستاذ في لجنة المناقشة بتقن هذه اللغة.

و قال الداودي خلال كلمة له ألقاها في يوم دراسي بكلية العلوم والتقنيات بجامعة الحسن الأول بسطات، :"من تخرج من الجامعة المغربية كان تقنيا أو مهندسا ولا يتقن الإنجليزية فولوج سوق الشغل سيكون أصعب بالنسبة له"، مشيرا إلى "أنه إذا حلت شركة يابانية أو صينية لتستثمر في المغرب فالتعامل معها سيكون بالإنجليزية ولن نفرض عليها العربية أو الفرنسية".

مجموع المشاهدات: 5759 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Nadia
عندك الحق أسي الوزير ولكن رفع مستوى التعليم وتهلاو في الأساتذة .وبداو اللغة الإنجليزية في الابتدائي ولا مافراسكش راه كيدرسهافي السن الصغييير غير في المدارس الخاصة
مقبول مرفوض
11
2016/05/21 - 11:26
2 | عمر
نصيحة
غير هذاو ماتعولش عليهم اسى داودى من الاحسن مايخذموش مع الصينين واليابنين. لان خذمو معهم غير صمنا الله ارحم الصنين واليابنين غاد ى اعلموهم القوالب لى ماكيعرفش ابليس
مقبول مرفوض
0
2016/05/21 - 12:02
3 | متتبع
اوا والالمانية
ولماذا تفرضون على التلاميذ في الاعدادي اللغة الالمانية في بعض المؤسسات اش غيديرو بهااذن؟
مقبول مرفوض
0
2016/05/21 - 04:54
4 | بنت المغرب
الله يلطف بيك اسي الداودي
من نهار بديتي هاد التنوعير ديالك والمؤسسات التعليمية والطلبة و التلاميذ في خبر كان. قولها نيشان بغيتي اولاد المرفحين لتيقراو الفرنسية والانجيلزية وهما فالخروق ديالهم يوصلوا. آشنو هاد الشروط التعجيزية واش ولاد الشعب تيقراو الفرنسي عوجة بيت التالت والإنجليزية فالتانوي وبغتيهم يحضروا ويناقشوا بيها الدكتوراه. لا حول ولا قوة الا بالله والله حتى حشومة.
مقبول مرفوض
1
2016/05/21 - 06:14
5 | سامي الوعميري
الداودي يربط الحصول ....
نسأل الوزير، وهل الأساتذة الذين يدرسون في الجامعة المغربية والذين قضى بعضهم عشرات السنين فيها، هل يتوفرون على مقال واحد في تخصصهم، وبالأحرى مقال بالإنجليزية.. السيد الوزير يعرف أن الجامعة غدت وكرا للفساد، وأغلب الذين يدرسون فيها حصلوا على هذه المناصب بالمحسوبية والمنسوبية والولاءات. وهؤلاء معظمهم لا علاقة لهم بالبحث العلمي، وهذا يعرفه الخاص والعام وإذا كان السيد الوزير يعتقد أنن الجميع بات يعرف الحقيقة وأننا لا نعيش في جزيرة الوقواق، فعليه أن يعيد النظر في طريقة تنظيم مباريات التعليم العالي الخاصة بالأساتذة، فهي كلها ريع في ريع. إخفاء النعامة رأسها في الرمل لا يعني إخفاء عورتها.
مقبول مرفوض
0
2016/05/21 - 06:22
6 | aziz
اللقواااااا
صه يا هذا !! ألا تستطيع الصوم عن الكلام و لو ليوم واحد.
مقبول مرفوض
0
2016/05/21 - 07:41
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة