الرئيسية | مستجدات التعليم | الجامعات تتوصل بمراسلة الداودي بشأن إجبارية الإنجليزية في الدكتوراه، فهل ستعمم على جميع الشعب؟

الجامعات تتوصل بمراسلة الداودي بشأن إجبارية الإنجليزية في الدكتوراه، فهل ستعمم على جميع الشعب؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجامعات تتوصل بمراسلة الداودي بشأن إجبارية الإنجليزية في الدكتوراه، فهل ستعمم على جميع الشعب؟
 

 

أخبارنا المغربية: سناء الوردي

أفادت مصادر مطلعة لأخبارنا المغربية أن رؤساء مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي قد توصلوا بالفعل بمذكرة وزارية موقعة من طرف لحسن الداودي تنص على إقرار شرط الإلمام بالإنجليزية للقبول في سلك الدوكتوراه.

المذكرة التي تحمل الرقم 01/883 تنص وجوبا على  ضرورة نشر الطالب ولو لمقالة واحدة باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى تضمن رسالته لمراجع وفقرات مقتبسة من كتب باللغة الإنجليزية مع اختيار أستاذ ملم باللغة ضمن لجنة المناقشة.

السؤال المطروح حاليا هو حول ما إن كان الأمر سيقتصر فقط على الشعب العلمية والاقتصادية وطلبة الهندسة والطب أم أن الأمر سيشمل باقي التخصصات من آداب وحقوق ودراسات إسلامية ؟

مجموع المشاهدات: 2367 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | zemmouri
الجامعة
قبل تقرير اللغة الانجليزية كشرط في نيل الدكتورة اولا يجب عليك تطهير الجامعة مما يقع بها من ممارسات خطيرة اخرها ما وقع من حلق رءس نادلة بالجامعة ثم القطع نهاءيا بما يسمى هذا فصيل قاعدي وهذا فصيل كذا وكذا اذا فشلت سيد الوزير في هذا القطاع قدم استقالتك اما تصريحك في البرلمان لهذا اليوم وتحمل المسؤولية للقضاء بدعوى عدم تقديم ادلة فهذا لغو يصدر من مسؤول كبير
مقبول مرفوض
0
2016/05/24 - 04:05
2 | حميدات سعيد
اللغة
جبذ عليه نحل المفرنسيين المستلبين سوف لن يقبلوا ابدا بالسماح بدخول لغة أخرى لحديقتهم الخلفية ومستعمرة فرنسا الثقافية واللغوية رغم أن الانجليزية أصبحت لغة التواصل في العالم
مقبول مرفوض
0
2016/05/25 - 02:46
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة