الرئيسية | مستجدات التعليم | "إنجار" الداودي يثير غضب طلبة سلك الماستر

"إنجار" الداودي يثير غضب طلبة سلك الماستر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"إنجار" الداودي يثير غضب طلبة سلك الماستر "إنجار" الداودي يثير غضب طلبة سلك الماستر
 

أخبارنا المغربية –نورالدين ثلاج :

تسببت أخطاء في وزارة الداودي في إقصاء طلبة من برنامج "إنجاز"، حيث عبر عدد من طلبة سلك الماستر بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بأكادير عن تذمرهم الشديد من عدم تضمين أسمائهم في اللوائح الإلكترونية للمستفيدين من برنامج "إنجاز" الذي أطلقته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بشراكة مع عدد من الفاعلين في مجال الاتصالات، حيث نقل المحتجون استنكارهم مما أسموه إقصاء في حقهم رغم توفرهم على الشروط الموضوعة لذلك من أجل الاستفادة من هذا البرنامج.

وكانت الوزارة، قد أعطت السنة الماضية بمدينة فاس، إعطاء انطلاق ثلاثة برنامج "إنجاز المغرب" برسم سنة 2015، بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، وذلك تحت شعار "جميعا نعطي للشباب الرغبة في المبادرة" .

وتروم هذه البرامج المساهمة في إنشاء جيل جديد من المقاولين على مستوى العاصمة الروحية، إذ سيخصص البرنامج الأول للتكوين "كومباني بروغرام" (برنامج المقاولة) للتلاميذ الراغبين في إنشاء مقاولاتهم، وسيمكنهم، على الخصوص، من اختيار اسم مقاولتهم، واختيار لجنة التسيير، والقيام بدراسة جدوى المشروع وإعداد مخطط عمل.

فيما سيتيح البرنامج الثاني الفرصة للتلاميذ من اكتساب الكفاءة الأساسية التي سيحتاجون إليها في حياتهم المهنية، من خلال اكتشاف المواهب وتطوير القدرات من أجل توجيه مهني أفضل.

أما البرنامج الثالث "ستير يور كاريير" (قيادة مسارك المهني)، فيهدف إلى تطوير الاستراتيجيات الذاتية والإبداعية للطلبة، حتى يتمكنوا من تحسين قدرتهم على العمل وتأكيد مكانتهم داخل وسط مهني يتسم بالمنافسة.

مجموع المشاهدات: 1607 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة