الرئيسية | مستجدات التعليم | فضيحة جديدة .. هذا ما فرضه أستاذ على طلبته بكلية الحقوق في طنجة !

فضيحة جديدة .. هذا ما فرضه أستاذ على طلبته بكلية الحقوق في طنجة !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة جديدة .. هذا ما فرضه أستاذ على طلبته بكلية الحقوق في طنجة ! فضيحة جديدة .. هذا ما فرضه أستاذ على طلبته بكلية الحقوق في طنجة !
 

أخبارنا المغربية ـ صحف 

مرة أخرى تعود فضائح الاساتذة الجامعيين في آخر السنة الدراسة الى الواجهة ، إذ أقدم أستاذ آخر بكلية الحقوق في طنجة، على إجراء اختبار شفوي لمئات الطلبة، من أجل ضمان بيع كل نسخ كتابه التي وضعها في مكتبه بمنطقة بني مكادة.

و أوضحت يومية "المساء" ، في عددها ليوم الجمعة فاتح يوليوز، أن الأستاذ الجامعي خلق المفاجأة عندما وضع إعلانا لطلبة السداسي السادس بضرورة إجراء الاختبار الشفوي.

و كان الاختبار غير مبرمج لسببين، الأول هو مذكرة وزارة التعليم العالي حول الاختبارات الشفوية، والثاني هو أن هذا الأستاذ سبق أن أعلن أنه سيعتمد على الاختبار الكتابي فقط.

و تضيف اليومية، أن مكتبة بمنطقة بني مكادة هي الوحيدة التي في طنجة التي تمر عبرها كل عمليات بيع كتب أساتدة الحقوق بطنجة، وهي الكتب التي تتضمن فقط محاضرات يتم تجميعها قسرا وتباع للطلبة بشكل إجباري.

مجموع المشاهدات: 10560 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Adil
الدليل
الدليل على تعمد الأستاد بيع كتابه: الأستاد يقوم بإمضاء الكتاب الدي يحضره الطالب حتى لا يقوم هدا الأخير بإعطائه لصديق له. إدا الدليل موجود عند الطلبة الدين مروا بإمتحان الشفوي.
مقبول مرفوض
6
2016/06/30 - 06:05
2 | جمال طنجة
البيع والشراء
اللهم هذا منكر الاتكفي هذا الاستاذ الجامعي اجرته الشهرية يجب معاقبته لمخالفته المذكرة التي تنص على الغاء الشفوي في عهد حكومة الشفوي
مقبول مرفوض
8
2016/06/30 - 08:24
3 | طالب سابق
لماذا لا توجد هيئة تفتيش جامعية ؟
و كأن الاستاذ الجامعي في المغرب ملاكا لا يخطأ ...وقد وضعت الدولة ثقتها العمياء فيه ،هناك اساتذة جامعيين فوق كل شبهة وقد اعطوا النموذج الحي للاستاذ الجامعي وهؤلاء في القلوب ساكنين وراسخين في الذاكرة ...وهناك اساتذة جامعيين مارسوا كل انواع الابتزاز ...منهم من ابتز الطالبات على اعراضهن دون حياء و دون ردع وخير دليل ما نشر حول فضائح احد الكليات و منهم من ساهم في اقصاء طلبة وافشالهم لذا اتيائل لماذ لا يفتش الاستاذ الجامعي من خارج الجامعة و حتى مسنوى بعض الاساتذة ففيه نظر ! ...يجب ابتكار اطار مفتش جامعي كي يستقيم اعواجاج هؤلاء او على الاقل ردعهم .
مقبول مرفوض
0
2021/04/01 - 08:57
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة