الرئيسية | مستجدات التعليم | اللبار : مسؤولو قطاع التعليم بالمغرب مثل "كلاب بافلوف"

اللبار : مسؤولو قطاع التعليم بالمغرب مثل "كلاب بافلوف"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اللبار : مسؤولو قطاع التعليم بالمغرب مثل "كلاب بافلوف"
 

 

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

وجه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية اتهامات خطيرة لمسؤولين كبار بوزارة التربية الوطنية وذلك خلال الكلمة الملقاة بمجلس المستشارين بجلسة المساءلة الشهرية التي حضرها رئيس الحكومة.

عبد العزيز اللبار الذي تولى الكلمة ، اتهم كبار موظفي الوزارة بالنهب الممنهج للمال العام، وفرض أجندة التحكم عن طريق تعيين مقربين منهم ثبت فشلهم وعدم كفاءتهم في مناصب المسؤولية بالأكاديميات والمديريات الإقليمية بهدف اقتسام كعكة المشاريع والأوراش الكبرى التي تعرفها الوزارة.

هذا وشبه اللبار هؤلاء المسؤولين ب"كلاب بافلوف" التي يسيل لعابها كلما لاحت صفقة عمومية في الأفق ، مؤكدا أن أي إصلاح لا يمكن أن ينجح في ظل سيطرتهم على كل كبيرة وصغيرة في أروقة الوزارة.

مجموع المشاهدات: 5523 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | موظفي الاكادينية
نداء
ايها الوزير المحترم ان كل ما قيل على مدير الاكاديمية الجهوية للرباط سلا القنيطرة حقيقي ما عليكم الا التقصى لقد كثرة الخروقات والتلاعوبات والانتقالات التعسفية فما عليك سيدي الوزير الا تسليط الضوء وان تولى اهتمامكم الخاص ولكم جزيل الشكر
مقبول مرفوض
2
2016/07/19 - 02:39
2 | متتبع
صحيح
ما قاله اللبار صحيح النهب والسرقة اصبحا شيئاعاديا عند المسؤولين...لهدا فالمقاومة يجب ان تصبح شيئا عاديا عند المغاربة...
مقبول مرفوض
1
2016/07/19 - 02:44
3 | وادنوني
كلام صادق 100في 100
ما قاله السيد النائب مشكورا صحيح جدا، حيث أشار إلى عين الداء والدواء في المنظومة التربوية. أرجو من المسؤولين على قطاع التعليم أن يضعوا نصب أعينهم مداخلة السيد النائب إن هم أرادوا الإصلاح الحقيقي للتعليم ببلادنا.
مقبول مرفوض
3
2016/07/19 - 03:26
4 | أبو رأي
هذه هي الحقيقة ، أموال طائلة صرفت و القطاع يتراجع !! يجب القيام بزيارة قصيرة لاكتشاف الواقع المرير و المزري في حين نجد بعض رؤساء المصالح يسكنون فيلات و ما بالك بالمدراء الاقليميين و مدراء الاكاديميات و مدراء المصالح المركزية! لك الله يا وطن!!!!
مقبول مرفوض
2
2016/07/19 - 03:36
5 | Youssef
اجتتات
ادا مادا تنتظرون. عليكم باجتتات عروق الفساد من الوزارة.
مقبول مرفوض
0
2016/07/19 - 04:38
6 | كريم
الرد
من موقعي هناك إشارات دالة على صحة كلام السيد النائب. ...لكن ما اتار انتباهي هو رد السيد رئيس الحكومة حيت عرج بسرعة على ما جاء في تدخل السيد النائب. ..وركز على ماقامت به كإجراء يمس فقط رجل التعليم ...الحائط القصير..كنا ننتظر منك زعامة أكثر من أن تنقظ فقط على رجل التعليم.
مقبول مرفوض
2
2016/07/19 - 06:07
7 | موظف باكاديمية الرباط
تصريح
الدرج ينظف من الاعلى والباء الحقيقي والمعدي يجب بتره والوالسرطان المميت هو مدير اكاديمية الرباط سلا القنيطرة محمد اضرضور يجب محاسبته ومتابعته هو وجميع افراد العصابة اللتي تدعمه وتسانده وتقويه في ارساء الفساد والتلاعب في الصفقات وهدر المال العام هدا المدير يدعي القوة الخارقة وان لا احد يقف امامه وامام جبروته وهدا يدكر في جميع اجتماعاته الشهيرة ولي هضر يرعف اضافة الي العديد من الممارسات اللاخلاقية في حق الموظفين والمسؤولين من توريط وتصنطات وانتقلات تعسفية توقيف اجرة ومجلس تاديبي.وتلفيق التهم الواهية بمساعدة السيدة المكلفة بمصلحة الصفقات والمشتريات وما ادراك من مصلحة الصفقات ......حنان سيف الدين زوجة القاضي المحترم و العون التابع لها خليل بوهليل كل ما دكر السيد الغيور النائب المحترم في تدخله صدق وصراحة فما عليكم سيدي الا التقصي والتحري والتحقيق الجاد لتصحيح الوضع وقلع الوباء من جدوره و شكرا سيدي رئيس الحكومة املنا كبير في الله وفيكم سيدي لان الوضع زاد عن حده
مقبول مرفوض
1
2016/07/20 - 05:22
8 | Kaoui
لمادا تم حدف الفيديو .نرجو كم أعادت نشره ادا كنتم مغاربة وتحبون البلاد.الفيديو فضح كل شيء أمام أعين ممتل الأمة .ولكن العصابة الموجودة في الوزارة متحكمة في كل شيء حتي في الشبكة العنكبوتية.لقد بتروا الفيديو .ولكن اللبار الرجل الغيور عن الوطن سيصمد ولن يسكت. ........أقف احتراما وإجلالا لك سيدي.......(ليس لدي أي ميول سياسي.)
مقبول مرفوض
0
2016/07/21 - 07:27
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة