الرئيسية | مستجدات التعليم | قريبا ... إحداث جامعة افتراضية بالمغرب

قريبا ... إحداث جامعة افتراضية بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قريبا ...  إحداث جامعة افتراضية بالمغرب
 

أخبارنا المغربية 

من أجل حل إشكالية ارتفاع عدد طلبة التعليم العالي، شرعت الوزارة الوصية  في الاشتغال على إحداث جامعة افتراضية، وفق ما ذكرته جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر .

و  قالت الوزيرة خلال جلسة شفهية بالبرلمان، أن تطوير التعليم العالي رهين أساسا باعتماد الرقمنة و إنشاء جامعة افتراضية على الصعيد الوطني بكل مقوماتها سواء على المستوى القانوني أو اللوجيستيكي.

و تابعت نفس المتحدثة  أن الجهود الجبارة التي تبذلها الوزارة اليوم تتمثل على الخصوص في رقمنة معادلات الشواهد التي سيتم مستقبلا الشروع في العمل بها، وفي فتح مجموعة من مؤسسات التعليم العالي، موضحة أن الأمر يتعلق بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية بأيت ملول التي تعتبر مؤسسة مهمة جدا لتغطية الحاجة والطلب المتزايد على هذا النوع من التكوينات في منطقة الجنوب وافتتاح المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في الداخلة وكلية الطب والصيدلة بطنجة و كلية أخرى في نفس التخصص بأكادير .

وأضافت أن الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي ستشرع كذلك هذه السنة في الاشتغال الفعلي ما سيضمن تقييم مسالك التعليم، إضافة إلى تطبيق إلكتروني يتضمن قاعدة معطيات تهم سلك الدكتوراه يتيح معلومات تتعلق بأسماء الباحثين والأساتذة المشرفين على البحث .

مجموع المشاهدات: 1680 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة