الرئيسية | مستجدات التعليم | هام للطلبة : وزارة التعليم العالي تطلق منصة إلكترونية خاصة برسائل الدكتوراه

هام للطلبة : وزارة التعليم العالي تطلق منصة إلكترونية خاصة برسائل الدكتوراه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هام للطلبة : وزارة التعليم العالي تطلق منصة إلكترونية خاصة برسائل الدكتوراه
 

 

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطرلحسن الداودي، والوزيرة المنتدبة جميلة المصلي، أمس الأربعاء 20 يوليوز 2016، بمقر الوزارة، حفل إطلاق المنصة الإلكترونية الجديدة المتعقلة بقاعدة المعطيات الخاصة بأطروحات الدكتوراه المسجلة في مختلف الجامعات المغربية. 

ويأتي اعتماد المنصة الالكترونية "أطروحتي" (فهرس الأطروحات المغربية في طور التحضير)، في سياق تعزيز إرساء منظومة إعلام مندمجة خاصة بالبحث العلمي تيسر المعلومة وتسهل التواصل فيما بين الباحثين. حيث تتضمن قاعدة معطيات تتعلق بالدراسات في سلك الدكتوراه، وتتيح معلومات تهم بالأساس أسماء الباحثين، وعناوين الرسائل الجامعية، وتاريخ تسجيلها، وأسماء الأساتذة المشرفين على تأطيرها والمؤسسات المسجلة بها.

كما أن إعطاء الانطلاق لهذه المنصة، التي تتوفر لحد الساعة على أكثر من 26 ألف عنوان أطروحة في مختلف التخصصات العلمية، ستفضي إلى تثمين البحث العلمي في مختلف جامعات المملكة والرفع من مردوديته ودعم الحكامة بهذا المجال، من خلال توجيهه نحو الأولويات الوطنية والبحث في مواضيع جديدة غير مستهلكة تخدم التنمية المستدامة ببلادنا.

المنصة الالكترونية "أطروحتي" يأتي إطلاقها في إطار استكمال ورش الإصلاح الذي فتحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، في مجال الدراسات بسلك الدكتوراه، وتفعيلا لتوصيات اليوم الدراسي الذي نظم حول الموضوع يوم 26 ماي 2016، تم العمل على إخراجها بمجهودات ذاتية لأطر الوزارة، والمعهد المغربي للإعلام العلمي والتقني التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وبتعاون مع الجامعات والمؤسسات التابعة لها

 
مجموع المشاهدات: 3411 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة