الرئيسية | مستجدات التعليم | ردا على تماطل الحكومة آلاف الأطر التربوية يهددون بإنزال قوي و هذا ما سيقومون به

ردا على تماطل الحكومة آلاف الأطر التربوية يهددون بإنزال قوي و هذا ما سيقومون به

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ردا على تماطل الحكومة آلاف الأطر التربوية يهددون بإنزال قوي و هذا ما سيقومون به
 

 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية 

عقب تأسيس تنسيقيات محلية بكل من مدن " تطوان ، مكناس ، فاس ، الدار البيضاء ، الرباط والمحمدية " ، والتي توحدت في تنسيقية وطنية تأسست لتوحيد الأشكال النضالية من أجل تحقيق مطلبهم المتمثل في الإدماج في الوظيفة العمومية عبر اجتياز مباراة للتوظيف ، وعدم إعادة التكوين في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ، وذلك بعد تنصل القطاع الخاص من الالتزام بالاتفاقية عبر إدماج الخريجين في سوق الشغل ، علمنا من مصادر مطلعة أن ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻷﻃﺮ ﺍﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ " 10000 ﺇﻃﺎﺭ ﺗﺮﺑﻮﻱ "، يعتزم تنظيم إﻧﺰﺍل ﻮﻃﻨﻲ ، هو ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ من نوعه ، حيث حدد المنظمون تاريخ 13 ﻏﺸﺖ 2016  بمدينة طنجة كزمكان لانطلاق ﻣﺴﻴﺮﺓ ﻭﻃﻨﻴﺔ ﻣﺮﻓﻘﺔ ﺑﻤﺒﻴﺖ ﻟﻴﻠﻲ.

الانطلاقة ستكون بحسب اللجنة المنظمة بالقرب من ﺍﻟﻤﺤﻄﺔ ﺍﻟﻄﺮﻗﻴﺔ ﺭﻳﺎﺽ ﺗﻄﻮﺍﻥ ، بداية من ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ 17:30 ﻣﺴﺎﺀ ، حيث ستتوجه صوب ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻷﻣﻢ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻴﺘﻢ ﺑﻬﺎ ﺗﺠﺴﻴﺪ ﺍﻟﻤﺒﻴﺖ ﺍﻟﻠﻴﻠﻲ ، على أن يشكل اليوم الموالي الحدث الابرز ، حيث يعتزم الغاضبون تجسيد سلسلة من الاشكال انضالية ، بينها  ﺇﺣﺮﺍﻕ ﻧﺴﺦ ﺍﻟﺸﻮﺍﻫﺪ ﺍﻟﻤﺤﺼﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ .

يذكر أن الحكومة ، كانت قد صادقت على تكوين 10 آلاف إطار تربوي للتأهيل لمهن التدريس ، بناء على اتفاقية إطار في 2013 ، تنص على تكوين أطر تربوية وإدماجها في سوق الشغل ، ويستمر التكوين عاما واحدا لكل فوج ، ضمن 3 سنوات هي مدة البرنامج . وقد خُصّص لهذا البرنامج غلاف مالي قدر بـ 161 مليون درهم على مدى ثلاث سنوات ، منها إعانات تحفيزية خاصة بالمتكونين في حدود 1000 درهم شهريا لمدة 10 أشهر .

مجموع المشاهدات: 7655 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عثمان محمود
الكرة في ملعب التعليم الخاص
ما دور التعليم الخاص في الحد من هذا الغليان الذي ينذر ببداية عام دراسي مكهرب؟أم تراه وجد ضالته في فلول المتقاعدين نسبيا ، الذين يعقد عليهم التعليم العام الآمال فيما بات يعرف بنظام التعاقد؟
مقبول مرفوض
3
2016/08/11 - 06:44
2 | ملاخظ
ملاحظة
اين هو التماطل؟ الحكومة والطلبة تعاقدوا على التكوين فقط وليس على التوظيف. مقابل شهادة تخول لهم اجتياز مباريات التعليم دون انتقاء اولي. وبمنحة الف درهم شهريا. شويا ديال المنطق والحياد الله ارحم الوالدين
مقبول مرفوض
-3
2016/08/11 - 07:01
3 | المعقول
العقل
الشوهة والعبث. فكيف لأناس يطلبون المستحيل ويضربون القانون عرض الحائط ولا يحترمون تعاقداتهم أن يدرسوا في مدارسنا .قمة العبث . إن أكبر حسنة قدمتها هذه الحكومة هي القطع النهائي مع هذا النوع من الريع والغريب أنه يسانده حزب البام بائع الأوهام. صوتوا على هذه أو لا تصوتوا وتحملوا مسؤولياتهم أيها المغاربة .
مقبول مرفوض
-1
2016/08/11 - 12:22
4 | سعد الدين
التنسيقية
هذه التنسيقيات المطلوب ان تكون وراء القضبان.لانها تخلق الفوضى في البلاد.هؤلاء هدفهم هو زرع الفتنة.وهناك من يمولونهم ويدعمونهم.
مقبول مرفوض
0
2016/08/11 - 01:45
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة