الرئيسية | مستجدات التعليم | مطالبون بالترقية بالشواهد وتغيير الإطار يحتجون أمام وزارة بلمختار

مطالبون بالترقية بالشواهد وتغيير الإطار يحتجون أمام وزارة بلمختار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مطالبون بالترقية بالشواهد وتغيير الإطار يحتجون أمام وزارة بلمختار
 

 

نورالدين ثلاج من الرباط :

طالب موظفو وموظفات وزارة التربية الوطنية حاملي شهادة الماستر 2016، خلال وقفة إنذارية ثانية، نظمت أمس الاثنين 29 غشت 2016 أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بضرورة فتح باب الحوار والإسراع بإصدار مذكرة الترقية بالشهادة وتغيير الإطار لفوج سنة 2016 أسوة بالأفواج السابقة. 

وقد ناقشت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي شهادة الماستر فوج 2016 بشكل مستفيض ، حسب بلاغ توصلت "أخبارنا المغربية" بنسخة منه، تطور ملفها المطلبي، مستنكرة تماطل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في إصدار مذكرة الترقية بالشهادة وتغيير الإطار 2016 أسوة بالأفواج السابقة. 

وأضافت التنسيقية في ذات البلاغ أن استمرارا في الأشكال النضالية المشروعة التي تخوضها التنسيقية الوطنية لموظفي وموظفات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حاملي الماستر فوج 2016 وكل الفئات المنضوية تحتها.

واستنكارا لتجاهل الوزارة لمطالب لتجاهل الوزارة لمطالب الأساتذة والأستاذات العادلة والمشروعة، قرر المجلس الوطني للتنسيقية خوض سلسلة من المحطات النضالية، التي سيكشف عنها في حينها مع ردود الوزارة الوصية... "

وقال عبد العزيز المالولي، المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي شهادة الماستر 2016   تصريح لجريدة "أخبارنا المغربية" غن الوقفة جاءت بعد انتهاء أجل المرسوم 2.11.623 في سنة 2015 ، ولحد الآن لم يصدر أي مرسوم جديد لفتح مباراة لتغيير الإطار والترقية بالشهادة الذي هو حق عادل ومكتسب تاريخي، والذي لا يمكن التنازل عليه في ظل نهج الوزارة سياسة الآذان الصماء.

 وأشار أن التنسيقية وجهت رسالة إلى السيد الوزير والمسؤولين المتدخلين في هذا الملف، بضرورة فتح مباراة للترقية بالشهادة أسوة بالأساتذة السابقين لدورة دجنبر، وقد أكد في الأخير أن التنسيقية ليس لها توجه سياسي محدد وأنها منفتحة على جميع النقابات التي يمكن أن تتبنى هذا الملف المطلبي.

 

 
مجموع المشاهدات: 5777 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة