الرئيسية | مستجدات التعليم | المجلس الإقليمي لمديونة يحد من معاناة تلاميذ في حالة هشاشة باقتنائه لأربه حافلات مدرسية

المجلس الإقليمي لمديونة يحد من معاناة تلاميذ في حالة هشاشة باقتنائه لأربه حافلات مدرسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المجلس الإقليمي لمديونة يحد من معاناة تلاميذ في حالة هشاشة باقتنائه لأربه حافلات مدرسية المجلس الإقليمي لمديونة يحد من معاناة تلاميذ في حالة هشاشة باقتنائه لأربه حافلات مدرسية
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

يخرجون في ظلمة الصباح الباكر، و لا يعودون حتى أول الليل! ليسوا تجارا بالأسواق الأسبوعية و لا عمال مناجم ، ولا عمال مياومين، بل هم تلاميذ يقضون ما بين ساعة إلى 6 ساعات ومن ستة كيلومترات إلى إحدى عشرة  كيلومترا من " التنقل " اليومي، من وإلى مؤسساتهم التعليمية التي يدرسون بها! حيث لا حافلات نقل مدرسي ، اللهم من سيارات نقل سري أو أجرة قد تفي بالغرض ، رغم ما تكلف من مصاريف أثقلت كاهل آباء يعانون بدورهم من الهشاشة .

من نتحدث عنهم ، هم تلاميذ الجماعات القروية التابعة لإقليم مديونة وبالأخص القادمون من الجماعات القروية كسيدي حجاج وجماعة مجاطية أولاد طالب ، ممن يتابعون دراستهم بكل من إعدادية الإمام الشاطبي وثانوية ابن بطوطة بجماعة مديونة، حيث حمل  المجلس الإقليمي خبرا سارا لهم ، بعدما برمج و للأول خلال شهر أبريل الماضي ميزانية خاصة من أجل اقتناء حافلات لتمكين هؤلاء التلاميذ من التنقل وفق ظروف مريحة نحو مؤسساتهم التعليمية البعيدة .

و بالفعل فقد توصل المجلس الإقليمي صبيحة هذا اليوم بأربع حافلات التي سيستفيد منها تلاميذ إقليم مديونة ، على أن يقوم باقتناء حافلات أخرى بداية كل موسم دراسي ، إلى أن يتم  تغطية كل المجال القروي .

وفي اتصال هاتفي لـ " أخبارنا " مع مع رئيس المجلس الإقليمي ، فقد أكد لنا هذا الأخير أنه سيلتزم كل سنة ببرمجة مشروع اقتناء حافلات للنقل المدرسي ، حتى نصل إلى العدد المطلوب من الحافلات التي سيستفيد منها تلاميذ المنطقة ، يؤكد ذات المتحدث.

مجموع المشاهدات: 1845 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة