الرئيسية | مستجدات التعليم | سابقة: بلمختار يوصي بتعيين مستشارة له وزيرة منتدبة في التعليم

سابقة: بلمختار يوصي بتعيين مستشارة له وزيرة منتدبة في التعليم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سابقة: بلمختار يوصي بتعيين مستشارة له وزيرة منتدبة في التعليم
 

أخبارنا المغربية 

في خطوة جريئة، تقدم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار، لعمر عزيمان، رئيس المجلس الأعلى للتكوين والبحث العلمي، ما يشبه التوصية لإسناد منصب وزاري لمستشارته الخاصة كوزيرة منتدبة في التعليم.

و وفق يومية المساء، فقد برر بلمختار طلبه لعزيمان، رغم أنه ليس رئيس حكومة، بأن مستشارته مطلعة على ملفات القطاع، وهي المؤهلة لمواصلة مشاريع الإصلاح التي أطلقها بلمختار منذ توليه المسؤولية.

للإشارة فإن  هذه المستشارة «إ.ك»، التي استقدمها رشيد بلمختار من جامعة القاضي عياض، كان قد تم إعفاؤها من مهامها الجامعية بعد فضيحة التعيينات التي كانت قد عرفتها الجامعة، والتي اتهمت بالتورط فيها.

مجموع المشاهدات: 6426 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | طال لعلو الدم
عوموا فمحاينكم
خطة جريئة للتنصل من المسؤولية لإلصاقها بالوزيرة المنتدبة بعد فشل مخطط الاستراتيجية المستقبلية التي بانت ملامحها واتضح أن كل إجراءات الإصلاح التنظيرية تصطدم بواقع مهترئ لايزال متشبثا بمنظوره التقليدي المتخلف والمختلط الاختلالات وليس إلا ركاما من الفساد وسوء التسيير والتدبير العشوائي وإلا كيف يمكن تبرير ومقارنة وضع الاكتظاظ بمعيايير الجودة والإتقان؟ وكيف يمكن التركيز على المتعلم وتمكينه من الكفايات في ظروف غير ملائمة وبوسائل غير مناسبة وفي فضاءات تعلم غير محفزة ولا مشجعة للتعليم والتعلم؟ يبقى على الحكومة المنتخبة أن تتحمل مسؤولياتها كاملة ولا تهدر الوقت في المماطلة والاتكالية والاستهتار بقطاع التعليم والتسريع في إصلاحه بمنظور عصري مواكب للتطور الذي يعرفه المغرب وإلا فاتنا القطار وضيعنا سنوات أخرى في التخبط بين الإصلاح والإفساد.
مقبول مرفوض
6
2016/10/27 - 12:21
2 | حميدات سعيد
الوزير
ما فيا الفساد ولوبي التحكم اذناب الاستعمار لا زالت متمادية في ابتزازها لانها تعرف انهيار هيبة الدولة وتتجرء على المطالبة بتعيين أعضاءها في دواليب الادارة لتبقى على سيطرتها ونفوذها متحكمة بذلك في البلد .هذا هو مصير البلد والغريب هو تواطء خدام الدولة العميقة في كل هذه الأفعال والعمل على افساد كل محاولة للخروج من النفق المظلم لان ذلك يهدد كيانها.فتعيين هذا الشخص كوزير يعد فضيحة
مقبول مرفوض
14
2016/10/27 - 03:50
3 | شيبوب المزابي
حتى منعدمي المروءة يتطاولون في الفساد
تعليم رديئ تعليم عمدوا إلى إزهاق روحه ليهرب الناس إلى التعليم الخصوصي ، ووزير معاق أعاق إصلاح التعليم يوصي بجسم معاق ليحل محله ، مهما كلفهم الثمن لتدمير المدرسة الأم العمومية تواطؤوا على المدرسة الشعبية مدرسة الشعب ليقتلوها ويقبرونها في مقابر النسيان ، وزير يوصي على مستشارته لتحل محله كأنهم يعملون في ضيعات البقر كأنهم ورثة لوزارة التربية الوطنية.سيحاسبكم التاريخ على جرائمكم في حق الطفولة البريئة المغربية.
مقبول مرفوض
6
2016/10/28 - 05:49
4 | محرر
الكاتب العام
يوسف بلقاسمي الكاتب العام للوزارة هو الأجدر لمنصب وزير منتدب لقطاع التربية الوطنية أسوة بناصر بوريطة
مقبول مرفوض
2
2016/10/28 - 09:57
5 |
إن هذه المستشارة «إ.ك»، التي استقدمها رشيد بلمختار من جامعة القاضي عياض، كان قد تم إعفاؤها من مهامها الجامعية بعد فضيحة التعيينات التي كانت قد عرفتها الجامعة، والتي اتهمت بالتورط فيها
مقبول مرفوض
0
2016/10/31 - 04:04
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة