الرئيسية | مستجدات التعليم | وزارة بلمختار في ورطة بعد الترخيص لمدارس غولن قبل أربع سنوات

وزارة بلمختار في ورطة بعد الترخيص لمدارس غولن قبل أربع سنوات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة بلمختار في ورطة بعد الترخيص لمدارس غولن قبل أربع سنوات
 

أخبارنا المغربية 

وضعت مجموعة من مؤسسات محمد الفاتح (مدارس تعليمية خصوصية تابعة لجماعة فتح الله غولن التركية) وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في ورطة كبيرة، بعد حصولها قبل أربع سنوات، على ترخيص غير قانوني سيلقي بظلاله على أجواء الامتحان الموحد المحلي لنيل شهادة الدروس الابتدائية، والامتحان الكتابي الموحد بالتعليم الثانوي الإعدادي المقررين في 23 يناير المقبل.

و قالت يومية الصباح، أن مؤسسة محمد الفاتح الخصوصية (ابتدائي إعدادي ثانوي) بالحي الحسيني بالدار البيضاء، فتحت أبوابها في الموسم الدراسي 2013 و 2014، بعد أن حصلت على ترخيص مباشر من وزارة التربية الوطنية وقعه في 2012 محمد الوفا، الذي كان وزيرا للتربية الوطنية في عهد حكومة بنكيران في تشكيلتها الأولى.

و أشارت يومية الصباح، إلى أن ضغوطات كبيرة مورست على محمد الوفا، للترخيص لهذه المؤسسة التابعة لمدارس فتح الله غولن، الذي يتهمه أردوغان بتدبير الانقلاب عليه قبل أشهر.

و تابعت نفس اليومية أن حالة من التوتر تسود أوساط الآباء والأمهات وأولياء الأمور الذي يجهلون مصير التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بمؤسسة تابعة للمجموعة نفسها بمنطقة ليساسفة بالحي الحسني، اكتشفوا أن جزأ من بياناتهم ونقاطهم غير مدرجة في منظومة "مسار" للتنقيط، وهو ما يجعل عملية التتبع والتقييم مستحيلة.

مجموع المشاهدات: 3023 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ساخط
بلاش قرايا
لم تعد حتى المدارس الخصوصية في مأمن وأصبحت تتقلبها أمواج الدهر بتقلبات الرياح والأهواء السياسية للمسؤولين. والغارقون المفقودون والتائهون بين هذه الأجواء تلامذة ومواطنون لا هم لذيهم سوى وجود كرسي فارغ للتعليم. ففيا ليت هذا التعليم ما كان يوما ومناقص منه بلاش. قراو غير نتوما لقرايا النحس.
مقبول مرفوض
0
2016/10/29 - 09:42
2 | مغربي
حماية المستثمرين مكفول بقانون ؟
المدارس الخاصة بالمغرب مشروع إقتصادي وتنموي . فغولن شخص مستثمر في التعليم الخاص ويخض لقانون المنافسة .ولم يثر هذا الإشكال إلا بعد فبركة الإنقلاب من قبل أردوغان للإنتقام من صديقة القديم فالأتراك كلهم في السجن ليكون أردوغان الرجل الأوحد في تركيا .ذباح الشعب التركي في ساحة التقسيم بتركيا .وزور الإنتخابات بقوة الدبابات والطرائرات .غولن رجل مستثمر وضغط أردوغان يجب أن يقابل بالرفض من قبل السلطات المغربية .؟
مقبول مرفوض
-2
2016/10/30 - 09:30
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة