الرئيسية | مستجدات التعليم | مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير أمام القضاء

مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير أمام القضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير أمام القضاء
 

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

كما تطرقنا إلى ذلك في موضوع سابق ، تقدم أستاذ بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير بطعن في لجنة مباراة توظيف أستاذين للتعليم العالي ، من فئة مساعد متخصص في Mécanique et Energétique ، بسبب ما وصفه بالاختلالات التي شابتها، أهمها أن لجنة المباراة ضمت أساتذة من تخصصات بعيدة عن التخصص المطلوب.

الأستاذ تقدم برسالة طعن الى السيد الوزير تحث إشراف السيد مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية تحث إشراف السيد رئيس جامعة ابن زهر بتاريخ 13 أكتوبر 2016 ،  بيد إن تأخر رد الوزارة دفعه إلى مباشرة إجراءات قضائية بهدف الوقوف على هذا الخرق ، حيث قام بإحضار مفوض قضائي ، و مده بنسخة من ورقة ارسال الطعن ، لكن الإدارة رفضت تسلم طلبه ، ليتأكد له عدم إرسال طعنه للوزارة فقرر اللجوء إلى القضاء.

المتضرر اكد لـ " أخبارنا "ان مدير المدرسة أدلى أثناء جلسة المحاكمة بمقرر تعيين أعضاء لجنة المباراة ، حيث اتضح أن السيد المدير غير تخصصات الأساتذة، و قام بوضع تخصص آخر يصلح لجميع مباريات التوظيف (فيزياء تطبيقية) في حين أن التخصص يقول نفس المتحدث ، تحدده شهادة دكتوراه الأستاذ (   Automatique Electronique / Télécommunication ) ، في حين أن التخصص المطلوب في المباراة هو: ( Mécanique et Energétique ).

الخطير في الأمر يضيف ذات المتحدث ، أن المدير ومحاميه ،كما هو مثبت في محضر جلسة المحاكمة ، اعترف أن إقصاء الأستاذ صاحب الطعن كان بسبب نشاطه النقابي، ما يتعارض و قانون الوظيفة العمومية الذي يمنع التمييز حسب الانتماء النقابي أو السياسي ، كما ادعى المدير بحسب رواية الأستاذ المتضرر، أنه  لم يسبق له أن كان عضوا بلجنة توظيف، في حين أدلى الأستاذ بشواهد تثبت أنه شارك في لجنتين بكل من المدرسة العليا للتكنولوجيا بأكادير والمدرسة العليا للتكنولوجيا بكلميم .

القضية مازالت معروضة أمام القضاء في انتظار ان يقول كلمته الأخيرة ، لكن السؤال المطروح أمام هذه النازلة هو : ما موقف الوزارة الوصية من هذه القضية ؟

مجموع المشاهدات: 4300 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | اميرة
مجرد رأي
كنت سأحترم صاحب الطعن لو لم يكن هو نفسه التحق بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بنفس الطريقة بل أبشع، مناصب علي المقاس و غياب أدنى شروط النزاهة، لو كان الاستاذ نزيها لما التحق بنفس المؤسسة التي كان مديرها السابق هو المشرف على أطروحته، تفاصيل توظيفه يعلمها الكل.... انه بهذا الطعن يريد ان يتبث نظافة يده لكن ما كان في أمر توظيفه لا يمكن محوه.
مقبول مرفوض
21
2016/12/06 - 05:40
2 | omar
banquet
il a craché dans l’assiette après avoir manger.
مقبول مرفوض
1
2016/12/06 - 11:40
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة