الرئيسية | مستجدات التعليم | قضية تعنيف تلميذة "مصابة بالتوحد " داخل مدرسة بتارودانت .. المديرية الإقليمية توضح

قضية تعنيف تلميذة "مصابة بالتوحد " داخل مدرسة بتارودانت .. المديرية الإقليمية توضح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قضية تعنيف تلميذة "مصابة بالتوحد " داخل مدرسة بتارودانت  .. المديرية الإقليمية توضح قضية تعنيف تلميذة "مصابة بالتوحد " داخل مدرسة بتارودانت .. المديرية الإقليمية توضح
 

أخبارنا المغربية : 

على إثر شريط الفيديو الذي تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ليلة السبت 3 دجنبر2016، والذي يوثق تعرض تلميذة لتعنيف بفضاء مدرسة "رابعة العدوية بالتعليم الابتدائي"، أصدرت المديرية الإقليمية بتارودانت بيانا (توصلنا بنسخة منه) ، أكدت فيه أنه " فور علمه بخبر تعرض تلميذة للتعنيف انتقل السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، صباح يوم السبت 3 دجنبر 2016، إلى عين المكان، مرفوقا بالسيد المدير الاقليمي بتارودانت ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بتارودانت".

و يضيف البيان ، أنه " بعد البحث والتحري في الموضوع، ثبت أن التلميذة تدرس بقسم الدمج المدرسي الخاص بأطفال التوحد، تؤطرهم جمعية بسمة للأطفال التوحديين بنفس المؤسسة، وذلك في إطار اتفاقية شراكة في مجال تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن التلميذة التي تعرضت للتعنيف هي أخت شقيقة لرئيس الجمعية المتهم بالتعنيف حسب الشريط، قد رفضت الولوج الى فضاء الفصل وحاول إدخالها الى القسم بتلك الطريقة".

و شجبت المديرية الاقليمية هذا العمل الذي لا يمت بصلة إلى أسس التربية، مؤكدة " أنها سوف تتعامل بصرامة مع مثل هذه التصرفات اللاتربوية، وستعمل على تعميق البحث والتقصي في هذه الواقعة، في أفق اتخاذ الاجراءات اللازمة في حق كل من ساهم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في هذا الفعل الشنيع".

مجموع المشاهدات: 8873 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
تأطير الأطفال الموحديين بهذه المؤسسة في إطار اتفاقية "شراكة" من أجل....... يا الكلاب الدستور لا يفرق بين الاستياء وغيرهم في الحقوق وخاصة التعليم والتطبيب. شراكة مع المعاقين ؛ شراكة مع الجماعات ؛ شراكة مع الهنود الحمر!! الشراكة تكون مع القطاع الحر أما الدولة فلها وزارات ومندوبيات ومديريات وعليها التعامل مع الجميع على قدم المساوات
مقبول مرفوض
2
2016/12/03 - 02:13
2 | الصويري
فهتو شي حاجة
لي فهم يقول لينا اش فهم واش خوها لي عنفها؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2016/12/03 - 02:16
3 | طال لعلو الدم
معاناة في كل عام
على الوزارة أن تتحمل مسؤوليتها في إدماج ذوي الحاجيات في أقسام التعليم العمومي عوض التخلي عن دورها وتسليم رقاب هؤلاء لأناس لا يمثون للتربية والتعليم بشيء ولا يتوفرون على أي تكوين في المجال. على الوزارة أن تغير منظورها التقليدي المتخلف للتعليم الذي يولد الملل والضجر ولا يحفز على التعلم حتى للعاديين من المتعلمين فما بالكم بذوي الاحتياجات. فمتى يدرك المسؤولون مسؤوليتهم اتجاه أبناء الشعب بمنظور عصري متطور على غرار الدول التي تولي أبناء شعبها كامل الاهتمام من دون تمييز؟
مقبول مرفوض
0
2016/12/03 - 02:20
4 | امين
تتمة
في الوقت التي تطالب فئة دوي الاحتياجات الخاصة برفع الحيف عبر الولوجيات والمسابح والنشرات الإخبارية والتعريف بمعاناتهم في البرامج التربوية والتكفل بهم ماديا وقانونيا خاصة بعد وفاة الاباء.....يأتي مدير مدرسة ليبشرنا انه أبرم عقد شراكة مع رئيس جمعية كي يستفيد التوحديون من الولوج إلى مؤسسته.
مقبول مرفوض
0
2016/12/03 - 02:23
5 | احمد شوقي
كاد المعلم ان يكون رسولا
مقبول مرفوض
0
2016/12/03 - 03:11
6 | غيتة لحنين
اوا يا التربية
الوزارة لا تحمل هم الاسوياء فما بالك بالتوحديين هؤلاء الفئة من المتعلمين يلزم الوزارة الوصية تكوين اساتدة في مجال دوي الاحتيا جات الخاصة وتقديم الدعم المعنوي والمادي
مقبول مرفوض
0
2016/12/04 - 08:23
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة