الرئيسية | مستجدات التعليم | بالفيديو : بعد فضيحة البرلمان ، أزيد من 500 تلميذ يتقاسمون " مرحاضا " وحيدا بمدرسة عمومية بتاوريرت

بالفيديو : بعد فضيحة البرلمان ، أزيد من 500 تلميذ يتقاسمون " مرحاضا " وحيدا بمدرسة عمومية بتاوريرت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو : بعد فضيحة البرلمان ، أزيد من 500 تلميذ يتقاسمون " مرحاضا " وحيدا بمدرسة عمومية بتاوريرت
 

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

فضيحة مدوية تلك التي اهتزت على وقعها مدرسة محمد بن الهاشمي بحي موجنيبة بمدينة تاوريرت ، اثر خروج العشرات من التلاميذ في سن الزهور للاحتجاج على وضع صحي كارثي يتقاسمه أزيد من 500 تلميذ داخل هذه المؤسسة العمومية .

لم يطالبوا بإحداث المكيفات لقساوة البرد ، أو خلق فضاءات رياضية أو احداث مكتبات مجهزة بآخر المعدات ، بل كان مطلبهم حق بسيط لا يليق أن تنظم من أجله وقفة احتجاجية ، فالكارثة أن هذا العدد الكبير من التلاميذ يتقاسمون " مرحاضا " وحيدا ، وما إن يدق جرس الاستراحة حتى تعلن حالة طوارئ ، و لك عزيز القارئ أن تتخيل ما شئت ، و ماذا يحدث في مثل هذه الحالات ، لا سيما أننا نتحدث عن أطفال صغار قد لا يتجاوز عمر أكبرهم 12 إلى 13 سنة .

هذا وقد طالب الاطفال بمعية أوليائهم بضرورة إحداث مراحيض كافية ، تستوعب حاجة عددهم الكبير .

مجموع المشاهدات: 22886 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | عبدالله
من المسؤول
واش اعباد الله هاد البلاد فيها شي مسؤول اولا والو؟ جاوبوني عافاكم.
مقبول مرفوض
1
2016/12/06 - 06:56
2 | شيبوب المزابي
كوارث بالجملة
مراحيض كروش الحرام بطونهم عامرة بالحرام وبالحشرات وبالدود وبالخراء والبول يطالبون بإصلاحها لأنهم يمثلون الشعب الضعيف وستصلح من أموال الشعب دافعي الضرائب ، أما مراحيض أولاد الشعب فلا إصلاح ولازيادة في المراحيض لتأزيم أنفس التلاميذ ولتشجيع تسرب التلاميذ والتلميذات وترك أبناء الأغنياء يدرسون وتولي المناصب بعد آبائهم وأجدادهم والتحكم في اللعبة السياسية القذرة ونهب مال الشعب بطرق احترافية وهكذا يبقى المال دولة بين كروش الحرام وعائلاتهم وأبناء الشعب يتطلعون ويتمنون مرحاض جيد فيه الماء والكهرباء ، سبحان الله عوض المطالبة بالحقوق الأساسية التعليم الصحة الشغل السكن اللائق نطالب بالمرحاض ، لا إله إلا الله والله أكبر على كل كرش حرام طغى وتجبر، عيب في القرن 21 مدارس بدون مراحيض أو تتوفر على مراحيض منذ عهد المعطي بوعبيد اسودت بكثرة الاستعمال.
مقبول مرفوض
2
2016/12/06 - 08:32
3 | طال لعلو الدم
وجوه مسؤولة قاصحة كارمة تثير الاشمئزاز
المرحاض ليس وارد في ثقافة مجتمعنا فجل المدن الكبيرة والصغيرة لا تتوفر على مراحيض عمومية إلا المقاهي والمساجد التي تعوضها وفي مجملها تكون متسخة. أما في المدارس فهي معطلة ومهملة ولا يعيرها المسؤولون أي اهتمام. هذا ويتكلمون عن الإصلاح والأولويات واستراتيجيات مستقبلية وإلغاء المجانية والكلام الفارغ. بالله عليكم زوروا مدارس البعتات الأجنبية لتروا الفرق في النظافة وفي الأشطة وفي طرق ووسائل التدريس. أليس هذا من مسؤولية و واجبات المجلس الموقر والقابعين على كراسيه ليتعلموا معنى التربية والتعليم قبل أن يقرروا قراراتهم البعيدة كل البعد عن مفهوم الإصلاح ؟
مقبول مرفوض
-1
2016/12/06 - 10:08
4 | Ibrahim
سؤال
أين يقضي المعلمون والاداريون حاجياتهم. ؟
مقبول مرفوض
1
2016/12/06 - 12:12
5 | امين
عكر و الخنونة
ليس هناك مسؤول بلاد سيبة و فوح علية فوح عليك هاد وزراء و رؤساء يظنون انهم خالدين فيها البلاد مشات لا تعليم زين لا صحة لا امن ????????????????????????
مقبول مرفوض
1
2016/12/06 - 01:12
6 | ملاحظ
أين جمعية أباء وأولياء التلاميذ
مقبول مرفوض
0
2016/12/06 - 03:17
7 | حميدات سعيد
الإقطاع
صورة طبق الأصل لما قرأناه في التاريخ في ما يتعلق بدول القرون الوسطى هناك طبقة النبلاء والإقطاعيين والتيوقراطين يسكنون في الفصور ويعيشون في ترف وهناك الرعايا والعبيد يعيشون على الهامش وهذا واقع البلد الْيَوْمَ وما أشبه المغرب بتلك الدول
مقبول مرفوض
15
2016/12/06 - 07:11
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة