الرئيسية | مستجدات التعليم | وزارة بلمختار تصدر بلاغا توضيحيا بخصوص إضراب يوم أمس

وزارة بلمختار تصدر بلاغا توضيحيا بخصوص إضراب يوم أمس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة بلمختار تصدر بلاغا توضيحيا بخصوص إضراب يوم أمس

أخبارنا المغربية 

على إثر ما تم تداوله من معطيات بخصوص الإضراب الوطني ليوم 15 فبراير 2017، فإن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وتنويرا لكل ما من شأنه أن يغالط الرأي العام التعليمي والوطني، تؤكد الحقائق التالية:

لم تتعد المشاركة الفعلية للأساتذة الموظفين في إطار مباراة التوظيف دورة دجنبر 2016
 في الإضراب الوطني نسبة13.95 في المائة؛

لم تسجل طيلة يوم الإضراب،  أية وقفة احتجاجية أو تجمعات عامة أمام المديريات الإقليمية للوزارة.

 والوزارة إذ تقدم هذه التوضيحات، فإنها تشيد بمسؤولية والتزام أغلبية الأساتذة بواجبهم المهني النبيل. 

 
مجموع المشاهدات: 7773 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (24 تعليق)

1 |
لا لا لتهميش واقصاء الاطر التربوية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/02/16 - 05:57
2 | ام مريم
فضيحة بمدرسة الخوارزمي بالمضيق
انا بغيت نعرف هد الاساتدة شني خصهم كيشبرو لفلوس علاوالو متيخدموش وخصهم الزيادة انا بغيت المفتش ديال الفرنسية يجي لمدرسة الخوارزمي ويشوف المنكر والضحك على ولاد الناس استادة عندها الاجازة فب الفرنسية وعاطيها المدير تقري العربية و استادة مسطلة ومتتعرفش تقرا حتي حرف بالفرنسية عاطيها المدير تقري القسم السادس فرنسية تضحكو علينا الله ياخد فيكم الحق فينك المفتش فينكم المسؤولين اجيو تشوفو اللهم هدا منكر انا بغيت المفتش ديال الفرنسية يجي ويشوف الاستادة اللي متتعرفش تنطق الفرنسية و تتقريها لعيال ههههههههههههههه فينكم المسؤولين
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/02/16 - 06:26
3 | أبو عيسى
المنكر
عندك الصح السيدة أم مريم كاين المنكر في المؤسسة خاصنا لجنة تفش الأساتيذ راه والادنا كيضربوههوم في المدرسة و أستاذ د السادس كيدخل اولادنا القيسم و يمشي للقهوة يغسل الطونوبيل و كيمشي لدارو و يتحرش بمحو الامية و يقول للعيال زيدو السوايع او ل ننقص ليكم النقاط. هاذا المنكر سردو المفتيشين الله يزازيكم.
مقبول مرفوض
-26
تقرير كغير لائق 2017/02/17 - 05:35
4 | عماد الصوفي
لا للعنف داخل المدارس
يجب عل الجمعيات الحقوقية و المرصد تبني قضية هذا الاستاذ بالخوارزمي الذي يعتدي على أبنائنا جسديا و معنويا.
لا ثم لا للعنف.
مقبول مرفوض
-24
تقرير كغير لائق 2017/02/17 - 07:58
5 | الحاج قنجاع
حومة اصتقلال
حنا خاصنا في الحومة يبدلولنا هذد الاساتيذ كاملين حيت ليضربولنا العيال و ليخرجو من لقصم و يمشيو للقهو و لايزيدو السويع نلعيال صحة
حرام عليهم
مقبول مرفوض
-24
تقرير كغير لائق 2017/02/17 - 08:10
6 | نجوى
راد على الام مريم
اختي انا وحدة من امهات الخورزمي معلمة لي كتهدر عليها بهده طريقة حشومة عليك
هي في المستوى مطلوب كتخدم مع الثلاميذ بكل ضمير،و احترم و مستوها،عالي جيدا
مقبول مرفوض
-23
تقرير كغير لائق 2017/02/17 - 08:40
7 | Najwa
ظلم
عيب و عليك هده معلمة في المستوى مطلوب كتتعمل مع تلاميذ بكل الحب و الاحترام بالعكس المدير عمل صواب و معروف كبير فينا انا معك كنطلب من المفتش يزو معلمة محبوبة من الجميع باش يشوف المجهود لي كتعملو معلمة هي في المستوى رافيع
مقبول مرفوض
-23
تقرير كغير لائق 2017/02/17 - 09:26
8 | طالب بمركز التفتيش
التحقيق هو الحل
أصبح الآن بمقدور السيد المفتش بالقطاع التربوي أن يفتح تحقيق في موضوع هذه المدرسة "الخوارزمي" و ذلك باستجواب فردي للتلاميذ، حول تعنيفهم و مدى تأمين الزمن المدرسي بطريقة علمية نتدرب عليها الآن في المركز، و على ضوء النتائج يعقد المجلس التأديبي.
مقبول مرفوض
-24
تقرير كغير لائق 2017/02/18 - 11:21
9 | الام مهدي
تفتيش مطلوب
كنتمنى من التحقيق في هدا الامر و يكون تحقيق مع ثلاميذ و اولياء الامور خرج ودخل مؤسسة انا وحدة من امهات لي كنشهد بنزاهة هذه معلم هي إنسانة بكل معنى كلمة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/02/18 - 06:07
10 | الام مهدي
تفتيش مطلوب
كنتمنى من التحقيق في هذا الامر ويكون تحقيق داخل وخارج المؤسسة مع الثلاميذ و أولياء الأمور انا وحدة من أمهات لي كنشهد بنزاهة هذه معلمة إنها إنسانة بكل معنى كلمة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/02/18 - 06:21
11 | عزيز اكليلح
تكديب
الاشاعة يطلقها الفاشل و يصدقها المغفل، المؤسسة من أفضل المؤسسات بالمضيق ، سمعتها تحسنت في الآونة الأخيرة، و كل الآباء و الأمهات يشهدون بذلك، فلا داعي لهذه الحملة التشهيرية . هذا فضاء ابناءنا و بناتنا، و حتى محو الاميه فكرة جيدة بالمؤسسة .الله يعاونكوم.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/02/18 - 07:21
12 | فاطمة
مدرستنا
حين وصلنا الخبر بحومتنا عن هدا المقال، كلشي يقول العكس المدرسة قرينا فيها و هي جيدة جدا نحبها و كل الاساتذة مزيانين.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/02/18 - 07:27
13 | أم يحيى
شهادة حق
السلام عليكم أم مريم.ذكرتي في اتهامك لمعلمة السادس أنها مسطلة ولا تعرف حرفا في اللغة الفرنسية ماهو دليلك؟وكيف اضطلعت على مستواها ؟هذا كلام فارغ كيف يعقل أن يكون في حقل التعليم أحد جاهل باللغة الفرنسية.هذا من جهة ومن جهة أخرى كيف أصدرت احكامك هاته ومعلمتنا سمعتها طيبة وتمارس مهنتها بكل إخلاص بشهادة جميع الأمهات .يكفي أنها لاتغيب ولا تتأخر ولم أسمع قط أن أما اشتكت منها اسألي أمام باب المدرسة وسياتيك الخبر. أسألي تلاميذها.انا أظن أنه إذا تم التفتيش بالفعل سيكون لصالح هذه المعلمة المخلصة وليس ضدها .لأنها نعم الأستاذة لأطفالنا انا شخصيا مدينة لها لأنها أعطت أولادي الكثير. اتقوا الله وإن أتاكم فاسق بخبر تبينوا .
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/02/18 - 08:58
14 | فاطمة الزواق
توضيح
لا حول ولا قوه الا بالله
اش هادشي لي كتقولو فيه انا ابني كيقرا فمدرسة الخوارزمي فالقسم السادس الأستاذة دالفرنسية الله يعمرا دار وفالمستوى وانا حضرت بنفسي معاها درس فالقسم فمادتي الرياضيات والفرنسية
وزيد على هاد شي كامل حنينة بزاف وكتعامل مع التلاميذ بحال ولادها وعاملا كل مافجهدا وعملا المراجعة بالمجان فالمكتبة دالمدرسة يوماين فالاسبوع
والأمر كذالك ينطبق على أستاذ اللغة العربية
وماعمرو قال نولادنا عملو عندي المراجعة والحق يقال
وتحياتي نالاستادة حياة والأستاذ نور الدين وفقكم الله
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/02/19 - 12:35
15 | عاطفة
التهم صحيحة في حق الاستاة حياة
ولدي قرا معاها فالتحضيري.كانت كدجيب معاها 2دريات.كضرضعوم .والقسم ولا روض.مكضرب فيها حتى ضربة.عام كلو وهي كتجيب الدريات دربيهم.كيمشيو نالقسم كيكلو وخرجو.دبا ربي مش يظهر حق ديك الوليدات اللي ضيعت.لا حسن الخلق لاادب.هاد حيتة خصها لجنة التفتيش مالوزارة قلب فاللي عملت قديم وجديد
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/02/19 - 09:31
16 | عاطفة
التهم صحيحة في حق الاستاة حياة
استادةمكدعمل والو.فالتحضري كجيب بناتا وكضرضعم.ولدي قرا معاها مكيعرف حتى حرف.ودبا لحاق عندا فالسادس.الله يخد فيك الحق يا حية سبع ريوس
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/02/19 - 09:37
17 | ام زيد
التهم صحيحة في حق الاستاة حياة
نعم كانت كدقري ولدي فالتحضري.مكانت كادخدم والو.كجيب الدريات ديالها كترضعهم.وضيعتنا وليداتنا.كانوت كيكلو ويخرجو.الله يخد فيك الحق يا حية حياة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/02/19 - 09:41
18 |
معلمة كسولة.كانت فالتحضري كضرضع ولادا فالقسم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/02/19 - 09:44
19 | انوار (طالب جامعي)
كلمة حق
تحية الى استادي العزيز(استاد اللغة العربية القسم السادس مدرسة الخوارزمي -المضيق)من تلميدك الدي احبك ويحبك ولا ينسى فضلك عليه . كلنا في القسم كنا نحبك ونقدرك وادا غبت كنا نشتاق اليك والله لم ولن ننسى طريقة معاملتك الينا نتدكر كيف كنت تشجعنا الدراسة وكيف كنت تقدم لنا الحلوى في حالة اجابتنا الصحيحة بل كنت تقدم لنا بعض الدراهم ادا كان السؤال صعبا كنت يا استادي تخلق فينا روح المنافسة .
اتدكر كيف كنا نتنافس في حصة الرسم وتعلمناه جيدا وكنا نلعب كرة القدم وحببتها الينا وكانت اسعد اللحظات وانت تشاركنا اللعب واللحظات التي لا انساها هي التي كنا نقضيها في حصة القران الكريم نرتل ونجود الايات الكريمات وكم كان يحلو لنا ان نستمع اليك وانت تجود القران بصوتك الرائع الشجي وكان كثير من التلاميد يبكون من شدة جمال صوتك .لن ننساك ابدا وكم تمنينا ان نكرر السنة حتى نبقى بجانبك .ونعم الاستاد اطال الله في عمرك وادام عليك الصحة والعافية. تلميدك انوار
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/02/19 - 04:43
20 | ام
من وراء الفتنة .....
من له المنفعة وراء هده الفتنة وااله العظيم واشهد بصدق ما اقول ان مدرسة الخوارزمي فيها مجموعة من الاساتدة الخيرين لهم من الصفات الجميلة لا تقدر يتواصلون معنا يعلمون ابنائنا ويربون احسن تربية اما في القسم السادس فالمستوى رائع وجيد فالاستاد يعتبرونه اباهم والاستادة يعتبرونها امهم . لهدا فالمشكلة مختلقة من طرف اشخاص يريدون تشويه سمعة المدرسة والاساتدة .بالتوفيق ان شاء الله يا استاد ويا استادة القسم السادس واياكما وسماع الخزعبلات.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/02/19 - 04:57
21 | نزيهة
سبحان الله ما أغبى مدبر هذه الفتنة .القضية باينا للأعمى أنها مدبرة ومفبركة وباين هناك يد خفية كتحرك الكراكيز وكتملي عليهم شنو يقولو .باز بنادم عقلو صغير انا بعدا جاني هادالشي لعب ديال الدراري الصغار اصلا هاذ الموقع لي كتكتبو فيه مكيشوفو حد غيركم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/02/23 - 10:07
22 | هاجر الخشاف
انا ام زيد فارس في خصوص هدا الموضوع انا اشهد بان المعلمة حياة نعم الاخلاق وتربية وبخصوص التعليم فانها معلمة كفوءة وتعتني باولادنا بمعاملة جيدة وتعلمهم الاخلاق وكيفية المعاملةمع الاخر فهدا الكلام المروج عنها مجرد اشاعات ليس الا كفاكم ترويجا بصمعة الاخرين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/03/04 - 09:34
23 | ليلى
شهادة حق
استادة حياة من اكفاء الاطر التربوية في المدرسة تقوم بواجبا على اكمل وجه فهي تعلم اطفالنا وترابيهم والكل يشهد بكفاءتها تلاميذا وامهات ومن يقول غير هدا الكلام فهو غايته الاساءة لسمعة استادة حياة وفقكي الله.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/03/05 - 03:22
24 | سميرة
كلمة حق
في الحقيقة صدمت عند قراءتي لهذه التعليقات الموجهة للأستادة حياة ونعم الأخلاق والتربية والمعاملة لم ارى مثلها في معاملة الثلاميذ واستادة بكل ما للكلمة من معنى ومتأكدة 100% بل قد تحسن مجموعة مستوى مجموعة من الثلاميذ بفضل جهودها فكافكم تشهير في سمعة الناس متى سنعبر عن رأينا ولا نتبع نباح... فهمتم قصدي وشكرا.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/03/12 - 08:10
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  4. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

  5. شاهد اغرب سلوك لعروس خلال حفل زفافها (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

image

"حزب الله" ضد "حزب الله"

image

مكاينش معامن

image

من اجل مدينة افظل

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟