الرئيسية | مستجدات التعليم | حكم بالحبس في حق مديرة مؤسسة تعليمية بسبب ضربها ...أستاذة

حكم بالحبس في حق مديرة مؤسسة تعليمية بسبب ضربها ...أستاذة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حكم بالحبس في حق مديرة مؤسسة تعليمية بسبب ضربها ...أستاذة
 

 

أخبارنا المغربية : العربي المرضي

أسدل الستار مساء أمس الخميس بأكادير على قضية الاعتداء الشنيع الذي تعرضت له أستاذة داخل المؤسسة التعليمية التي تعمل بها من طرف مديرتها، حيث وجدت المحكمة أن تهمة الضرب والجرح والقذف ثابتة في حق المعتدية لتقضي في حقها ب شهرين حبسا موقوفة التنفيذ مع أداء غرامة مالية قدرها ألف درهم.

تفاصيل القضية تعود إلى دجنبر الماضي بعدما نشب خلاف بين المديرة والأستاذة انتهى بإقدام الأولى على تعنيف مرؤوستها أمام أعين التلاميذ الحاضرين، مما أثار استياء أولياء الأمور والنقابات التعليمية ، لتلجأ بعدها الضحية إلى القضاء.

مجموع المشاهدات: 18854 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | ولد العياشية
ًوكانهم في ضيعة
اغلب مديري التعليم الابتدائي دون المستوى،عندما توكل لهم الادارة ينسوا انهم كانوا معلمين.لم يسبق لمديرية التعليم ان راسلت مدير بسبب تغيب او تاخر ،كلما سالت مدير عن تغيبه ،يخبرك انه كان في اجتماع او ما شابه .المديرية الإقليمية للتعليم تتستر منهم وتواطأ معهم ضد الاساتدة المحترمين.اما اذا كان الاستاذ يتفوق على المدير ترقية في الدرجة فتلك الطامة الكبرى..
مقبول مرفوض
5
2017/03/10 - 12:40
2 |
للاسف..من واقع تجربتي في التعليم..الاستاذات لا يصلحن كمديرات ولا كمفتشات..
مقبول مرفوض
-4
2017/03/10 - 01:31
3 | said
حشومة
يا سلام على العدالة الضرب و الجرح و القذف لمدرسة أثناء أداء واجبها الوظيفي . سط المؤسسة التي تدرس بها و أمام العالم و التلاميد . الذين رأوى كرامة الاستادة في الحظيظ لمديرة مدرسة وضعتها الدولة لتعلم أبناءنا الأدب و التسامح . أينك يا وزارة التعليم . وتأتي وزارة العدل و تزيد الطين بلة . ماذا حكم القاضي ؟؟؟؟ - شهرين موقوفة التنفيد هههههههه يعني الاستاذة مسكينة بهدلة ما تنساها طول حياتها وفين الوجه لي يخليها ترجع تدرس في مؤسسة انظربت فيها أمام التلاميد.. يعني طلعة بلا حمص لا وكذلك خسارة مصاريف القضية . أما المديرة طلعت من المحكمة على المدرسة شامخة القذ . و يا ويل أي استاذ أو أستادة يفتح أو تفتح فمها . هههههههههه شر البلية ما يضحك . أكيييييد أساسات المديرة من فولاذ . يا إخواني بغيت أفهم كيف بيحكموا في القضايا . وأعرف هل تعليم هؤلاء القضاء غير التعليم لي عرفناه أنصاف المظلوم . الظلم ظلمات يوم القيامة .
مقبول مرفوض
2
2017/03/10 - 02:17
4 | محمد
المؤسسسات ليست ضيعة
ان مؤسسات الدولة تحكمها قوانين ادارية اوسياسية غرضا في الحفاظ على السيرالعادي للمرفق العمومي .انطلاقا من هده التوطئة يستنتج بان الادارة التعليمية بحكم جهل اغلبية المديرين للقانون الاداري ونسيانه للبيداغويات التربوية واعتماده المحاباة لهدا دون الاخر هو السبب الرئيسي لمثل هده التصرفات التي يجب ان نبعدها على ناشئتنا انطلاقا من القيم والموارد التي ننجزها ببيداغجيات تجعل المتعلم هو المكتشف لغايات المنهاج حتى يقتنع بها .لكن السؤال المطروح ابواسطة هدا النوع من المديرين او الاستاد المكلف بالادارة سنححق الاهداف المرجوة ان كان هدا الاخير يعتبر المؤسسة ضيعة خاصة به
مقبول مرفوض
2
2017/03/10 - 02:44
5 | كعلم
الباديء اظلم
مند ثلاث سنوات تقريبا قام احد المديرين المتهورين بمدينة سيدي قاسم بصفع احد المعلمين ،فما كان من هذا الأخير الا أن يهشم. راس هذا المعتدي الذي هرول الى المديرية الإقليمية مدرجا بالدماء ،وما وقع وما اتخذ في حق الاستاذ؟لا شيء خرج منها كالبطل ،اما المدير فحلت عليه لعنة السماء ،الذل أينما حل وارتحل .وهذا مصير من يتعدى حدود الله .
مقبول مرفوض
4
2017/03/11 - 11:45
6 | مهدي2
بلاد الظلم والحكرة بدون حقوق
الذنب ذنب المعلمة البهلولة التي لم ترد الضربة بمثلها في الحال والبادئ اظلم ماشي تكمدها في عظيماتها وتتعرض للذل والاحتقال وفي الاخير تهرول للقضاء المغربي الذي لم ينصف احد نهائيا ولم يعط حق احد اشنو هي حتى عام سورسي لا شيء المديرة ستتقوى وتصبح وحش حقيقي امام هذا الحكم المضحك.
مقبول مرفوض
4
2017/03/11 - 02:03
7 | علي
الحق يقال مديرو التعليم فوق القانون، لا يحضرون إلا لماما ، وإذا ضبطوا يتجه نحو فرعية ويوقع لإثبات أنه كان حاضرا. ولا من سيألهم، المديريات الإقليمية تغض الطرف عن تغيباتهم، من يلج الإدارة فذاك للراحة والاستجمام ليس إلا.ويطالبون بالإطار.ههههههههههههه أوإذا بلغ بهم تعقب المديرية: ليس من اختصاصك. وجه ناصع من أوجه الفساد ببلدنا الحبيب.
مقبول مرفوض
2
2017/03/12 - 06:53
8 | غيتة لحنين
المديرات متسلطات متكبرات متغيبات بامتياز
من طرائف بعض المديرات احدى المديرات منعت الاستادات من الدهاب الى المرحاض وقت العمل لتضييع الوقت اجابتها احدى الاستادات سنضع الكوش عند مجيئنا الى المدر سة احداهن طالبت احد الاساتدة بملء استمارة غياب نصف ساعة من اجل االتلقيح بابرة السكري وعندما اعطته المديرة استمارة استئناف العمل فبادرها قائلا هل تملئين استمارة غيابك المستفحل واستمارة استئناف عملك الله يقلل حياءك بعض المديرات لا يؤدين واجبهن ويعمدن الى تعنيف الاطر من الاساتدة العاملة الى جانبهن للتغطية على غيابهن وسوء معاملتهن ومحاباة البعض على حساب الاطر دات كفاءة وغالبا يلجا العديد من الاساتدة الى المدراء الاقليميين او المفتشين لرفع الظلم الدي يطالهم من تصرفات بعض الاداريات على الوزارة الوصية منع تسلطن وتعنيف المديرات للاطر العاملة الى جانبهن والتحلي بالسلوك التربوي الانساني الراقي والمديرة يلزمها ان تكون المتل الاعلى في المعاملة الط يبة والحضور والراعية الصائنة لكرامة رجل التعليم اي قيمة بقيت لاستادة عنفت امام تلامدتها اي مكانة لاستادة اشيعت ضربا وسيا امام تلامدتها وتم حبس المديرة شهرين هدا وجه اخر للتواطىء والسيبة والفساد الاداري ستصبح هده المديرة التي لم تعف من منصبها وحشا قويا متربصة بكل الاطر العاملة الى جانبها الظلم ظلمات يوم القيامة وجل المديرات يجب تاهيلهم تربويا ومراقبتهن من قبل مديري الاكاديميات ما دا يفعلن بالاساتدة وكيف يحرضن المفتشين والاباء على الاساتدة وما خفي اعظم اعظم
مقبول مرفوض
0
2017/03/13 - 05:05
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة