الرئيسية | مستجدات التعليم | تفاصيل قرار الوزير الجديد حصاد الذي يهم رجال ونساء التعليم

تفاصيل قرار الوزير الجديد حصاد الذي يهم رجال ونساء التعليم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل قرار الوزير الجديد حصاد الذي يهم رجال ونساء التعليم

 

نورالدين ثلاج: أخبارنا المغربية

يبدو أن محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، عازم على ضبط التسيب الذي تعرفه بعض المؤسسات التعليمية التابعة لمختلف المديريات التعليمية بالمملكة، من خلال إصداره أوامر صارمة للأطر التربوية بمختلف المؤسسات التعليمية بالمغرب، للقيام بزيارات للمؤسسات التعليمية والوقوف على مدى انضباط واحترام الأطر التربوية لجداول الحصص والزمن المدرسي.

 وسائل إعلام وطنية نسبت إلى مصدر من داخل وزارة التربية الوطنية، أن حصاد أعطى تعليماته لجميع المسؤولين داخل المديريات، بضرورة القيام بجولات على المؤسسات التعليمية التي يشرفون عليها، والوقوف على أي تجاوز من قبيل عدم حضور الأطر التربوية في الوقت المحدد وغيره.

نقابيون علقوا على هذا الخبر بأنه محاولة من الوزير در الرماد في العيون و تعليق شماعة فشل المنظومة التعليمية على الأطر التربوية التي تعد الحلقة الأضعف في سلسلة من المتدخلين في العملية، مطالبين الوزير بوضع الأصبع على مكمن الخلل و معالجته بتبني مقاربة تشاركية وإشراك جميع الفرقاء.

مجموع المشاهدات: 73748 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (46 تعليق)

1 | ميمي
تعليق
سير أسي وزير الداخلية راقب الحالة المزرية التي تتخبط فيها بعض مؤسسات .راقب الاكتظاض الكبير في بعض المدارس ,راقب أين ذهبت المليارات التي نهبت . شوف محيط المؤسسات حيث تبع الخمور والمخدرات بشتى أنواعها دون حسيب ولا رقيب , راقب ولاد الفشوش الذين يسلخون الأساتذة داخل الفصول ويعرضونهم الى الاهانات دون تحرك من الادارات . دير هاد شي عاد شوف الأساتذة واش كايحضروا أو ماكيحضروش .
مقبول مرفوض
82
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 06:55
2 | 1
مسكين لا زال يعتقد بأنه وزير داخلية هههه
مقبول مرفوض
36
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 07:02
3 | المعلم
أعطني حقوقي...وحاسبني كيف تشاء
رجال التعليم محرومون من حقوق كثيرة كلما طالبوا بها إلا ولقوا الصد واللامبالاة من الوزارة، أذكر عى سبيل المثال الأساتذة العاملين بالعالم القروي والذي يقطعون يوميا عشرات الكيلومترات للالتحاق بمقر عملهم إن هؤلاء الأساتذة يؤدون يوميا قسطا من رواتبهم المتضعضعة للالتحاق بمقرات عملهم كما أنهم يلاقون في تنقلهم صعوبات جمة من بينها ندرة الحافلات وسيارات الأجرة التي توصلهم المناطق النائية والغريب في الأمر أن رجال التعليم في العالم القروي لايجدون أي دعم أو تشجيع من رجال السلطة ومن أعوانهم فكلما تعرضوا للسرقة أو اعتداء لايجدون من يقف بجانبهم أو يؤازرهم وكأنهم ليسوا موظفين مع الدولة. يريدون أن يراقبوا أوقات الدخول والخروج نعم للمراقبة في المدن حيث كل شيء متوفر لكن كيف سيتم ذلك في أماكن سيتعذر على المراقب نفسه الوصول إليها ؟ مايتطلب اليوم هو إصلاح أحوال المدرسين وليس التضييق عليهم إن أغلبهم يعيش الإحباط اليومي نظرا للصعوبات التي يكابدها وخير دليل على ذلك تزايد نسبة المنتحرين من رجال التعليم وتزايد المرضى النفسيين والمكتئبين وارتفاع نسبة الغارقين في الديون والذين يعيشون هم وعائلاتهم في شبه مجاعة فماذا تريد وزارة التربية الوطنية من الأستاذ كفى كفى كفى تضييقا عليه.
مقبول مرفوض
50
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 07:06
4 |
أتمنى لك التوفيق يجب المراقبة في مجال التعليم إن المسؤولين لآ يوقدمون المطلوب منهم
مقبول مرفوض
-38
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 07:21
5 | مغربي
الفقيه لي نتسناو بركتو دخل للجامع ببلغتو..
بهذا يكون هذا الوزير قد عبر عن فكره وتصوره للأمور.. أراد المسكين أن يتردد اسمه على صفحات الجرائد وشاشات التلفاز فلم يجد ما يطل به عليها إلا هذا الإجراء التافه.. مداخل الإصلاح معروفة وعراقيله أيضا معروفة لدى الجميع؛ فكفى من استبلاد الناس واستغبائهم!!!
مقبول مرفوض
39
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 07:23
6 | samir
الأولويات
إذا ضبط الوزاره وأقسامها وملحقاتها بكفاءة وحزم ! آنذاك سوف لن يحتاج لجهد كبير لفرض الإنضباط في المديريات والأكاديميات التي أصبحت مرتعا للزبونية والمحسوبية والتسيب ! أما التركيز على المؤسسات التعليميه بكل مكوناتها وأطرها التي تعاني على كل المستويات ، وإظهارها كسبب رئيسي لأزمة القطاع ،فتلك أسطوانة مكروره ومشروخه ! وبالتالي نطرح السؤال المشروع وهو : هل للسيد الوزير مشروع إصلاح حقيقي للمنظومه ،أم لا! لأن تحديد الأوليات من شروط نجاح أي مشروع !!!
مقبول مرفوض
21
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 07:26
7 | samiha
kokosamira@Gmail.com
سير شوف عدد كبير من الموجهين ولاو موظفين اشباح جالسين في المنازل وكيتخلصو
مقبول مرفوض
12
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 07:30
8 | متتبع .
المرافبة خطوة في الاتجاه الصحيح شكرا معالي الوزير.
"" نقابيون علقوا على هذا الخبر بأنه محاولة من الوزير در الرماد في العيون و تعليق شماعة فشل المنظومة التعليمية على الأطر التربوية التي تعد الحلقة الأضعف في سلسلة من المتدخلين في العملية ....؟؟؟؟؟ .""

- لا للتفرغ النقابي - لا للتهرب من اداء المهام بالنسبة للنقابي - لا للشواهد الطبية بدون مرض - نعم للفحص المضاد - حضور الاستاذ في الوقت المحدد يمكن ريطه بالاجر مقابل العمل . لا لتسريح التلاميذ في منتصف شهر ماي - لا للاستاذ البزناس والبيع والشراء في المنقولات السيارت العقارات ... - لا لاستاذ الذي يشتغل بتفان في الخاص وينام ويهرج في التعليم العمومي ... والكرة عند المديرين والمفتشين . بيني وبينكم كاع كنا تلاميذ وهل يخقى القمر ؟
مقبول مرفوض
-48
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 07:36
9 | شيبوب المزابي
النقابيون هم أسباب انهيار التعليم
محمد يتيم عرف واعترف بأن النقابات هم المرض هم الداء بدون دواء هم معطلوا الإصلاح في التعليم يتاجرون في التعليم على حساب التلميذ وعلى حساب الأستاذ ، يفسدون ولا يصلحون ، أنا أستاذ أنا مع السيد الوزير في قراره الصارم الشجاع ضد التسيب والفوضى ، أين المشكل ؟ إذا كنت مجدا فهذا عدل وتكافؤ الفرص لترقية المجدين واتخاذ قارارات ضد المتسيبين الذين يأكلون أموال الشعب بالباطل.
مقبول مرفوض
13
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 07:47
10 | معلم
الزرواطة
فيبدأ بالتسيب الذي بوزارته أولا ثم الذي الأديميات والمديريات..مرحبا به في المؤسسات. عقلية أمنية لا تليق بالتعليم...
مقبول مرفوض
32
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 07:47
11 | شيبوب المزابي
النقابيون هم أسباب انهيار التعليم
السيد الوزير المحترم قال ضبط بعض المؤسسات لمختلف المديريات ولم يعمم لم يقل كل المؤسسات وهذا شيء إيجابي لإصلاح المنظومة المتردية والمنهارة ، غيروا البرامج وغيروا المناهج وغيروا الزمن المدرسي وغيروا الكتب المدرسية ولم يجدوا الحل ، إذا الحل جاء مع السيد حصاد الضرب بيد من حديد من أجل ضبط التسيب وإيقاف الاختلالات والتقصير في العمل والتغيب والتأخرات والتقاعس والجلوس طول الوقت فوق الكرسي والتجمعات وتمديد زمن الاستراحة من 15 إلى 30 دقيقة أو 45 والخروج قبل الوقت القانوني وعدم تقييم التلاميذ بموضوعية وكل هذه المشاكل في التعليم الابتدائي أساس التعليم والركيزة الأساسية للانتقال إلى الإعدادي والثانوي.وأقول للنقابات المنافقة اخرسوا اخرسوا كفى من التهرنيط وكفى من اعتراض الاصلاح الحقيقي.
مقبول مرفوض
-4
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 08:00
12 | مغربية
هتران
طاحت الصمعة علقوا الفقيه
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 08:03
13 | معلم وافتخر
وما أدراك ما ناس التعليم امولاي
السيد حصاد كون ادير الفائدة كون دارها فالداخلية مدعوما بكل وسائل وأجهزةالقمع والقهر التي كانت بيده..... حقل التعليم هو عالم التربية اأولا. ...وفي المغرب التعليم باسلاكه يعيش أزمةبنيوية متشعبة بسبب االاختيارات إلامهنية ووالمخططات الفاشلة......و..و.وو...الحلول لا تكون بالتركيز على جزء من المنظومة.......فأما الحلول المتكاملة الواقعية اما النزوات واستعراض العضلات. ...فلن يفيد البلاد في شيء والفاهم يفهم
مقبول مرفوض
17
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 08:12
14 | موظف
البدء من الوزارة
يجب البدء بالمديريات المركزية و بالأكاديميات الجهوية و المديريات الإقليمية و المفتشيات...
مقبول مرفوض
13
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 08:56
15 | Jamal
خلوا السيد يخدم
مشاكل التعليم سببها النقابات التي تحمي رجال التعليم للتخلي عن واجباتهم والتركيز علي الساعات الاضافية والعمل بجدية وتفاني في المدارس الحرة.
الاتدركون ان ذنوب الملايين التي تضيعون مستقبلها وحياتها لن تلاحقكم في الحياة كما بعد الموت"كلكم راع وكل راع مسؤل عن رعيته"
مقبول مرفوض
-17
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 09:00
16 | ديرار عبدالسلام
إذا كان هذا الإجراء واحد من أخرى مستعجلة ، فسأصفّق له بكل الحرارة الممكنة . فالمشتغلون بحقل التعليم ليسوا أبدا ، أبرياء ممّا آلت إليه أحواله.
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 09:01
17 | ولد العياشية
البوليس
ماذا ينتظر من وزيرا كان بالداخلية سوى السلطوية والعنترية ،لكن سيمانة تاع الباكور سننتهي ،وستعود دار لقمان لحالها.
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 09:04
18 | مواطن
المال العام
الاولى ان يخبرنا مادا سيفعل بلصوص المخطط الاستعجالي والملايير من المال العام التي نهبت. وان يوقف جشع التعليم الخصوصي .
مقبول مرفوض
13
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 09:15
19 | Anas
الاوامر
هذا جزء من الحل. اوامر صارمة لتطبيق مفهوم العمل مقابل الأجر.
النقابات! الحل الشمولي! إشراك الفرقاء !!!!
المشكل ليس الماديات ولكن السيبة والكسل وانعدام الضمير الذي ينخر القطاع
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 09:20
20 | Gorge
مفردات
في هذا المقال هناك مفردة استعملت في غير محلها،"التعليمات"مصطلح عسكري ديكتاتوري،سلطوي لا مكان له في الحقل التربوي.
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 10:07
21 | مصطفى
نية اﻻصﻻح
يجب على اللجن أن تكون لها مصداقية وغيرة وطنية.وكأستاذ أوكد أن التعليم العمومي أفضل من الخصوصي وعلى اﻻباء التحلي بالحيطة والحذر من الصورة التي رسمها اﻻعﻻم على التعليم العمومي ,كما أوكد أن أبناء المغرب ضحايا السياسات التعليمية..ومن تجربتي المتواضعة في الخصوصي والعمومي،أؤكد أنه ليست هناك تكافؤ الفرص ونفخ النقط وحذف بعض المواد في الخصوصي..كفى من تخريب تعليمنا...كفى من الصاق فشل السياسة التعليمية برجال التعليم...
مقبول مرفوض
8
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 10:39
22 | أبو إسماعيل
شيئامن المعقول
انطلاقا من تجرببتي كإطار في التعليم (زرت عدد كبير من مؤسسات التعليم)يمكنني أن أقول بأن سبب تدني المستوى التعليمي في بلادنا هوالتسيب الواقع بالمؤسسات ( أعني تسيب عدد كبير من المدرسين ) خصوصا بالتعليم الإبتدائي ... الوزير لما دعى للقيام بزيارت للمؤسسات فهذا شيء ضروري للوقوف على سير الدراسة بها وسير الدراسة يقتضي بطبيعة الحال حضور وانضباط المدرسين أولا وأخيرا . فالمدرس الذي يقوم بواجبه فلا ولن يخش تلك الزيارات . أما الذين لا يقومون بواجبهم وغير المنضبطين فهم الذين يصرخون بلسان النقابات بعدم قبولهم وانزعاجهم من تلك الزيارات ...
مقبول مرفوض
-30
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 10:50
23 | الحسين
Kazdar1954@hotmail.com
عدم وجود رؤية لديه جعلته يرى الضغط على رجال التعليم للاجهاش على بعضهم لزرع الخوف في الاخرين لتمريرقرارات مجحفلة في حق المنظومة.
تحسين وضعية جنود الخفاء ومشكل الاكتضاض واصلاح الوضعية المزرية التي عليها المؤسسات التعليميةالتي هي المشاكل الحقيقيةفهذالااحد يصدر فيه قرارات.
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 10:55
24 | Sefrou
attention
كولشي كايفهم فالتربية والتكوين.سبحان الله:::::غي حيب يا فم وقول:::حتى حصاد ولا وزير ديال قطاع بزاف عليه
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 11:18
25 | مروى
الفقر والهشاشة قبل الغياب
لن يتم مراقبة أي تسيب،التسيب الحقيقي هو ظلم أساتذة السلم 9 وأصحاب الشواهد والمساعدين التقنيين وأصحاب النظامين
من سيساعدك في هذه الخطوة والمراقب نفسه يعلم بأن الأستاذ مظلوم وحالة الطريق والمدرسة مزرية والتلميذ فقير ،لا أدوات لا مطعم لا لباس .حاربوا الفقر قبل أن تحاربوا يا مجرمي الحكومة! الناس تتمتع حاليا بعطل طويلة الأمد ولا أحد حاربها والكل يتكتم على تلك الملفات،هل مازالوا موظفين ام تم عزلهم ام أشباح! راقب أولئك أما أصحاب الضمائر الحية متالمة وتساعد قدر الإمكان على محاربة الأمية
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 11:41
26 | nabil
التسيب
التسيب ليس فقط للاساتذة وانما هو لجميع الموظفين قد يكون عدم التحاق اساتذة التعليم الابتدائي بمقر عملهم راجع الى اسباب منطقية كغياب وسائل النقل او انقطاع الطرقات بسبب الثلوج او الوديان او ............... اما موظفين الذين يعملون بالمدن و قرب منازلهم وذويهم ما هي اسباب تخلفهم عن العمل خاصة يوم الجمعة و كان صلاة الجمعة تبدا من 11 الى 16 زوالا
اعطوا لاستاذ التعليم الابتدائي حقوقه ( من مسكن طريق انتقال بنية تحتية تليق بموظف مدرسة امنة داخل جماعة او دوار لا مدرسة في الخلاء كمن يوجد في المنفى ) ثم حاسبوه على الغياب او التاخر
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 12:48
27 | عبد الله
ولا بد من العدل
نرحب بكل محاولة اصلاح شريطة ان تكون شاملة. فالمديريات السيد الوزير التي تطلب منها مراقبة المؤسسات نطلب نحن ايضا مراقبتها في صحة الاجراءات التعسفية التي تتخدها في حقنا نحن رجال ونساء التعليم .ادكر لك السيد الوزير ان بعض ان لم اقل جل المديريات لا تصرح بالخصاص الحاصل لديها من المناصب مما فوت ويفوت الفرص في انتقال الاساتدة الى حيث يرغبون ويحرم الكثير من التجمع الاسري.لقد شاركت ثلاثين سنة بالحركة الانتقالية دون جدوى لانتقل الى مديرية القنيطرة وتحتم علي قضاء 31 سنة من الانتظار بالعالم القروي اما وزوجتي فلا زلت انتظر التحاقها بي وباولادها وتقطع يوميا مسافة 170 كيلومتر. فمن المسؤول ادن عن كل هده المعاناة اليست العشوائية في اتخاد القرارات والزبونية والمحسوبية ام فقط وقت دخول وخروج الاساتدة هو بيت القصيد.باي نفسية ومعنويات يمكن لزوجين غير مستقرين وظروف ابنائهما جد صعبة ان يعملا ويتفانيا في مهمتهما.اتقوا الله فينا ولا تحرمونا من حقوقنا وبعد دلك راقبونا وحاسبونا
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 01:04
28 | Khalidbel
التسيير الأعور
كان لزاما على السيد وزير الداخلية عفوا وزير التعليم أن يعطي أولوية للإصلاحات الجدرية والتجهيزات البيداغوجية و المحاسبة المالية لكبار موظفيه لا للوقوف على الحلقة الأضعف في المنظومة الله يعطينا وجهو
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 07:22
29 | Decue
ههههههههه مرحبا بكم في اي وقت و حين و اخيرا وجدتم الحل الناجع لاصلاح التعليم . انا لله و انا اليه راجعون
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 07:49
30 | عبد الرحيم
الاعتبار اولا
المدخل الرئيسي والاساسي لاصلاح التعليم هو رد الاعتبارلرجاله ونسائه وتوفير شروط جيدة لانجاز المهمة ومحاسبة العناصر التي وضعت الخطط لتخريبه وتبخيسه ....... تم بعد ذلك يمكن لك ان تضبط وتحاسب وتراقب دون ان يعترض عليك اي احد ، اما في ظل هذه الظروف المزرية فاظن ان لاحق لك في ذلك . والله اعلم .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 08:29
31 |
تشجيع
النقابات هي من خدل رجال التعليم أما الوزير ينتظر من الجميع المساهمة في إصلاح فهو لم يكثرت لبنكيران الذي حرضه على وزارة التربية الوطنية وشبه التعليم بقشاوش عاشوراء وقال التعليم ليس كالداخلية ...
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 09:15
32 | فؤاد
رد
مرحبا بكل قرار فيه الفائدة التي تعود بالنفع على الجميع ،
حينما نتكلم على الإصلاح ومصلحة التلميذ يقتضي الامر اصلاح مطالب رجال التربية والتعليم بدءا من البنيات التحتية كأبسط الحقوق،وجب إعادة النظر في البرامج والمناهج وحتى من يتقمصون مناصب الإدارة التربوية والتلاعبات القائمة على رأسها الانتقالات والتكاليف الجمة وإعادة الانتشار بخلفيات تخدم البعض وتوسع الهوة بين نساء ورجالات الميدان ناهيك عن النتائج الخاصة بالامتحانات المهنية التي من العيب والعار ان تتاخربهذا طويلة ولحاجة في نفس ....لم يقضيها بعد .... كأننا في دولة لا حاسوب فيها ولا تكنولوجيا ولا عقول( حشومة.... )لدينا غيرة على الوطن ونحب بلدنا ونحترم أجيالنا ونربي ت لاميذنا ونحن فخورون رغم المتاعب والعراقيل ورغم ورغم ورغم
اما قرار التسلط او التخبط او او او لا نقبلها ..
كرامتنا شهامتنا و سيد القوم خادمهم وهمنا إنتاج منتوجات مستهلكة ومنتجة في نفس الوقت ..
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 11:03
33 | ettahiri. m
مسكين ..لا أحد ينظر من حالك إلا الله أيها الأستاذ.. .
يقول المثل الدار جي المغربي.. (( الفقيه للي نتسناو براكتو دخل الجامع ببلغتو ))..
نناشد السيد الوزير....أنت الذي عليك أن تقوم بزيارة
ميدانية.بعيدا عن العاصمة.دون بروتوكولات وشاهد بام عينيك حال التعليم .حال المعلم .حال القسم .حال البنية التحتية. حال المداشر.....ثم عرج على ملفات الاختلاسات من ايام البرنامج الاستعجالي حتى يومنا هذا .....
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 03:52
34 | محمد
الأطر التربوية أجدع ناس
الأطر التربوية هي الوحيدة ضمن الوظيفة العمومية التي تلتزم بالوقت، والمرجو توفير مبالغ التنقل وديداكتيك هذه العملية فيما ينفع البلاد والعباد، الله يهديكم اعلينا، ريحتكم راها فاتتنا الهيه.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 07:36
35 |
فشل التعليم في المغرب كيعود فعلا لبزاف اديال الاسباب منها عدم توفير كل ما يساعد على التخفيف من .الاكتظلظ البرامج عدم الاهتمام بالتعليم الاولي الفقر المستوى الاجتماعي ---- ولكن راه حتى التسيب والفوضى وهدم الانضباط من العوامل الرئيسية الي ساهمت في هدا الفشل راه من الممكن تدار بزاف اديال المجهودات لتوفير الظروف الملائمة للتعليم ولكن ادا تفشات ظاهرة التسيب راه ما غاديش ينجح التعليم غي اي بلاد ما شي غي في بلادنا حتى هدي نقطة لابد من التصدي لها كاين الي كايجتج وايقول ان رجل التعليم ما يتخلص مزيان كيفاش غادي يخدم ويعطي حتى الي كيهز الزبل من قدام ديور حتى هو غادي ايهز على حساب لخلاص ادياله الاستاد يخدم وايناضل ما ايضيعش اولاد الناس شنو هو الدنب اديال هادوك الاطفال ماشي ايضل جالس في الكرسي وايقول ماكايخلصونيش مزيان من ناحية اخرى سبب التسيب كيرجع للرئيس المباشر ايلا شر واحد اخل بالواجب ادياله خصه يتعرض على مجلس تاديبي وكاين شي اساتدة كيغطيو اعليهم ناس من النيابة الرئيس المباشر ما يقدرش يهدر معاهم خصنا نحاربو الزبونية والمحسوبية وكاين شي وجدين دخلو النقابة باش يضغطو على المسؤولين وايهدوهم وباش مايخدموش النضال غي قناع كيدركو بيه كنشجعو السيد الوزير على هدا القرار الله ايعاونه ونتمنى من السيد الوزير يرسل لجن مفاجئة من المركزية بدون اخبار النيابة لان خبر مجيئ اللجنة غيوصل للمؤسسة قبل وصول اللجنة ومن الاحسن فتح مجال للشكايات ولفضح ما يقع بالمؤسسات والتدخل للوقوف على تلك الخروقات
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 09:35
36 | مغربي قحححح
نسيت العنوان
رجل التعليم فقد قيمته كموظف في الشارع وامام الادارة .فقد كل شيء حتى اجرته استهدفت واستهدف تقاعده واليوم اصبح مشجبا تعلقون عليه اسمالكم ....
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 11:58
37 | قؤاد
راقب نفسك اولا
راقب نفسك أولا ومن يحيط بك من المستفيدين من الريع. .فأنتم مصدر البلاء الذي حل بهذا الوطن
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/04/20 - 07:10
38 | Ahmed
him-mokhtar@hotmail.com
ما ان تتكلم عن الاستاذ وحول الغياب وحول عمله داخل القسم حتى تقوم هذه الفءة بالسب والشتم ومحاولة توجيه اشارة الاصابع اليهاىالى اتجاه اخر ثم تبدا في سرد اامعيقات والعواءق الموجودة وغير الموجودة نقول اذا كانت المقاربة الامنية تعطي النتاءج المرجوة فمرحبا بها فقط يحب ان تكون على الجميع الاستاذ والمدير والمفتش والمدير الاقليمي والموظف و...... لان فعلا هناك تسيب في اامدارس
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/04/20 - 11:26
39 | عبد اللطيف
مستوى سيد الوزير ضعيف لحل مشاكل التعليم
لقد أظهر السيد الوزيز عن مستواه المتذني و عن نظره الضعيف لحل مشاكل التعليم . فشل التعليم علقوا المعلم. لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/04/20 - 05:45
40 | استاذ
الشوهة
وهل التعليم يصلح بالزيارات.
ههههههههه
انها بوادر الفشل
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/04/25 - 05:34
41 | سامية
أولا لابد من ازالة المراقبة المستمرة لانها ترجح بيع النقط في الخصوصي
تصوروا تلميذ كسول جاب 17 في المراقبة المستمرة في الاسدس الاول ،لم يحصل السنة الفارطة سوى على 8
لامصداقية للباك في هذه الظروف
منع الساعات الخصوصية واعطاء الاستاذ اجر محترم يغنيه عنها على غرار القضاة حيث الزيادة سخية اما الاستاذ كتقشفو معاه ، كيفاش بغيتو تقدمو وتصلحو
الادارة كذلك لابد من تعويضها على الاعباء الشاقة (انصح كل استاذ ان يبقى في قسمه ولا يغامر ) تصوروا معي 800درهم هذا حرام ، ولن يؤدي الى انخراط اي احد في الرؤية الاستراتيجية ،فشل اخر سينضاف الى الخطة الاستعجالية وهلم جرا
الاصلاح يتطلب التقة و الاجر الحقيقي
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/04/27 - 05:32
42 | ابو ياسر
tinzil@hotmail.fr
تدني اداء المدرسة واقع معروف وسبق للسيد محم الوفا ان باشر عملية الاصلاح وقضى على اشكال السيبة ولكن وللاسف لم يستمر على راس القطاع واليوم نتوسل للسيد حصاد بستانف الاصلاح للقضاء على الانتهازيين بمجال التدريس واتخاد الاجراءات الكفيلة من تحسين اداء المدرسة المغربية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/05/12 - 10:43
43 | جواد مصطافي
السيبة ديل الإدارة
فما راي السيد الوزير في أن تغيب اكاديمية دكالة-عبدة سابقا أستاذا وتعقد مجلس تأذيبيا في غيابه؟ وكيف لوزير أن يصادق على الاقتراح "مجلس تأديبي" الذي سمي بالغيابي ولا وجود لدليل على استدعائه؟(ولا حتى حجة تدينه بل هو المشتكي). وكيف لإدارة أن تسلم الأستاذ وثيقة تخرجه بها من الإداره في انتظار عرضه على المجلس التأذيبي وتستعمل كل وسائل الهروب لكي لا تبلغه؟ فكيف لموقوف عن العمل أن يعود إلى عمله من دون أن يحضر للمجلس أو يتم تبليغه ؟(لم يبلغ لا باقتراح المجلس ولا بقرار الوزير). فمالذي يخيف الإدارة إذا كانت ترى أنها محقة في ادعاءاتها؟ وبما أنم المجال لا يسع، فإنني أريد أن أنهي مداخلتي باقتراح للسيد الوزير بأن يشخص الوضع جيدا قبل أن يتدخل لأن مكمن الداء ليس في الأستاذ بل في فيمن لا يجدون من يعاقبهم وأطرح عليه بعض الأسئلة: أهل يحق لموقوف عن العمل أن يستفيد منن الحركة الانتقالية الوطنية؟ وهل يوجد أي مبرر في هذا الكون كي لا نبلغ أستاذا بما اتخد في حقه لا من جهة الأكاديمية أو من الوزير؟ وهل يمكن لأحد أي يتلاعب بأجرة موظف ويقرر فيها مابعد المجلس التأذيبي وتصل مدة الاقتطاع 18 شهرا...وأخيرا وليس أخيرا أهل تقبل أنت أيها الوزير أن يوقح أحد مكانك؟ بالطبع لا. إيوا اسيدي راه الفوظويين موقعين في مكاني في وثيقة أحتفض بها.
جواد مصطافي- رقم التأجير 1444998
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/06/02 - 12:43
44 | جواد مصطافي6رقم التأجير 1444998
ددعوة السيد الوزير لقراءة الهدية الجميلة للإدارة
لتكذيب وزارة التربية الوطنية وفضح ما تفعله في حق من لا يجاري مفسديها، اخترت كأستاذ ضحية أقصى عقوبة توقيف وتعسف لا أساس له سوى الكذب والزور. ولتقريب القراء ومنهم السيد الوزير الوصي، اخترت عرض مقتطفات من مدكرتي محامييها التي نصبتهما والذين شكلا صيدا ثمينا بالسقوط في فخ التناقض والكذب بحيث ادعى الأول أن قرار المجلس التأذيبي غيابيا وادعى الثاني العكس تماما وذلك كما هو وارد في المقتطفات التالية:
- يقول المحامي الأول: "وحيث بتاريخ 25/02/2015، انعقد المجلس التأذيبي، وبعد دراسته لملفه اقترح وفي غيابه بمؤاخذته بعقوبة الإيقاف المؤقت عن العمل لمدة ستة أشهر مع الحرمان من كل أجرة باسثتناء التعويضات العائلية". ثم أضاف في فقرة أخرى : "وحيث أن المعني بالأمر هو الذي استنكف بإرادته الحرة والواعية عن الحضور".
- ويقول المحامي الثاني: "وحيث أنه......لم يحدد في مقاله ما هو القرار المراد إلغاؤه، هل القرار الإداري القاضي بإيقافه عن العمل مؤقتا أم القرار المتضمن العقوبة التأذيبية المقترحة من طرف المجلس التأذيبي الذي استدعي له وحضره شخصيا؟".
وللسيد الوزير كامل الوقت للرد.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/06/09 - 01:17
45 | نورا
وضعية الأطر التربوية من الإصلاح
أيضا من أجل تحسين وضعية الأطر التربوية على غرار الأطر التربوية المستفيدة من حق خارج السلم والترقي في الدرجات .سابقا ،أصدرت وزارة تحديث القطاعات العامة مرسوما يحدد كيفية ولوج الدرجة الممتازة (خارج السلم ) إستثنى عدة قطاعات تتوفر على نظام أساسي خاص بها ولم يستثنى قطاع التربية الوطنية منه . و راسلت وزارة التربية الو طنية ، في عهد المالكي ......،وزارة تحديث القطاعات العامة في هذا الشان مبرزة أن قطاع التربية الوطنية هو الآخر يتوفر على نظام أساسي خاص به فتم تدارك الخطأ وتم استثناء أساتذة الإبتدائي و الإعدادي من هذا المرسوم.

ومؤخرا ، وبعد عدة ضغوطات ،قبلت الوزارة مبدأ الترقية خارج السلم بالنسبة للابتدائي والاعدادي، على أساس أن المرسوم يهم الوظيفة العمومية دون استثناء .
إلا أنه ، ولحد الآن ، لم يتم بعد تفعيل هذا المرسوم.ا لمرجو من السيد الوزير حصاد في مخطط عملية إصلاح التعليم أن يلتفت إلى هذه الفئة أساتذة التعليم الإبتداءي والإعدادي
المحرومة لسنوات من حق الترقي إلى خارج السلم ومنها من الحاصلين على شواهد عليا تمكنهم من الترقي إلى خارج السلم كباقي موظفي الدولة لهذا ما الغاية من قانون الوظيفة العمومية إن لم يسري على الجميع في هذه النقطة بالذات حق التساوي في الترقي عبر المسار العملي
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/10/03 - 02:28
46 | نورا
إسراع بحل وضعية الأساتذة المحرومين خارج السلم
يجب الإسراع في حل مشكل الأساتذة المجازين لسنوات يا سيد وزير التربية بالترقي إلى خارج السلم لأن الترقية حق مشروع لكل مواطني الدولة الخاضعين لقانون الوظيفة العمومية بغض النظر على نظامها الأساسي لكل واحدة منها ،لأن هناك أنظمة أساسية لأطر أخرى كالمتصرفين والمهندسين تتمتع بهذا الحق دون شرط أو تقييد رغم أنها تخضع لنظام أساسي خاص بها لكن يشجع أصحابها للمزيد من العمل والعطاء و ليس العكس . نطالب الإسراع اتم لإسراع قبل فوات الأوان يا حكومة و يا مسؤولين خصوصا الأطر المقبلة على التقاعد و التي حرمت من أبسط حقوقها .في الترقي .يجب الإنصاف ووضع عدالة حقيقية يا مسؤولين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/10/11 - 02:19
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟