الرئيسية | مستجدات التعليم | فضيحة "خدام الدولة" جديدة تلاحق المفتش العام للتعليم وتكشف ريعا خطيرا بالقطاع

فضيحة "خدام الدولة" جديدة تلاحق المفتش العام للتعليم وتكشف ريعا خطيرا بالقطاع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة "خدام الدولة" جديدة تلاحق المفتش العام للتعليم وتكشف ريعا خطيرا بالقطاع

أخبارنا المغربية 

في عددها الصادر غدا، تطرقت يومية المساء لفضيحة جديدة تتعلق بـ"خدام الدولة" تلاحق المفتش العام للتعليم وتكشف ريعا خطيرا بالقطاع.

و وفق اليومية، فقد  اتضح أن عقارات بالمليارات انتزعت تحت غطاء رفع اليد من الغرض الذي رصدت له في تصاميم التهيئة كمدارس لتعليم أبناء المغاربة، لتفوت بسعر بخس إلى عدد من المحظوظين الذين قاموا باستغلالها في مشاريع خاصة تدر عليهم عائدات ضخمة، وذلك بتزكية من الحسين أقوضاض، المفتش العام للوزارة، حين توليه منصب مدير الممتلكات.

في هذا الصدد، قال محمد المسكاوي، رئيس الشبكة المغربية لحماية المال العام، إن هذه الأخيرة عملت، على مدار عدة أشهر، على تجميع عدد من الوثائق والمعلومات المرتبطة بالريع العقاري في قطاع التعليم، خاصة في المدن الكبرى، بعد المهازل التي شهدها الدخول المدرسي الحالي من اكتظاظ كارثي، لتضع يدها على عدد من المعطيات الخطيرة التي تستدعي فتح تحقيق قضائي، وقال إن العبث وصل حد تلاعب مسؤولين مركزيين بالوزارة بمصير تمدرس أجيال بأكملها.

مجموع المشاهدات: 15628 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | قصير
حائط
الحائط القصير هو الاستاذ
مقبول مرفوض
15
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 11:00
2 | موحى .
كلنا ضد الفساد .
كلنا ضد الفساد و المفسدين في هذا القطاع الذي يعتلر رافعو الامم و الشعوب . فلنتحد جميعا لفضح المفسدين .
مقبول مرفوض
20
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 11:02
3 | حسن
خدام الدولة
لك الله يا وطني الغالي ولك الله يا شعب يا مسكين يا أيها المغلوب على امره .سينتشلك الله من هذا الظلم والقهر والحيف لأنه الحق ولايرضى بالظلم.
مقبول مرفوض
14
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 11:10
4 | عبد الرحيم
نداء استغاثة لانقاد المدرسةة المغربية
حقا وصلت المدرسة العمومية مرحلة حرجة وان الاوان لتخليصها من البيروقراطية والتعيينات الفوقية والاشراف السياسي الحزبي في كل انتخابات ياتينا من يجرب ويجرد ويجور على ابناءنا والمشكلة حين تسند الامور لغير المؤهل فيجني على مستقبل وطن اما هدا النوع فحتى المحاكمة لاتكفي فيه الحساب والحساب هو ماينقص كل من يتحمل مسؤولية يجب ان يكون محل مساؤلة ومحاسبة ....انه الوطن ياصاحبي ...هدا المواطن يستحق الافظل ...الكفاءات موجودة ....
مقبول مرفوض
9
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 11:13
5 | كمال
يجب جر بن كيران الى القضاء
الاجرب بنكيران هو المسؤول الاول عن كل الكوارث التي عصفت بالتعليم خاصة هذه السنة
فالدخول المدرسي كان كارثيا وأثاره ستستمر لسنوات ، والاخطر كان طريقة اصلاحه ، كمن يعالج الجدام بالبرص
ان الجهلة والشواذ الباجديا عاتوا فسادا بالتعليم بتزكية من قطيع الارامل واصحاب " كرارس الرايب " وتجار الحبة السوداء وكتب عذاب القبر
لعنهم الله جميعا في الدنيا قبل الآخرة
مقبول مرفوض
-9
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 11:14
6 | صالح
حصاد في مواجهة الفساد
على دلحساب داكشي لي قالو كيكيش راه صحيح
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 11:20
7 | MOH
دعاء
لرفع يدينا لعلي القدير حتى لا تقبر هذه الفضيحة كسانقاتها
لقد هرمنا من قراءة العناوين الأولى للفضاءح دون قراءة النهايات.
مقبول مرفوض
7
تقرير كغير لائق 2017/04/18 - 11:25
8 | غيور
اين حصاد?????
تتشوف السيد الوزير غير الاستاذ والاستاذة .....الحيط القصير...واقضاض والشفارة الاخرين ماشفتيهومش .بان ليك غير الزمن المدرسي .والمال العمومي مافيش موشكيل.!!!!! دير المقدمين والشيوخ فالمدارس يحضيوا الاساتذة واترك الاموال لخدام الدولة يديروا بها المشاريع ودبر على الخيام باش يفراوا فيهم المغاربة عوض البنايات المدرسية .احضي غير الاساتذة وصافي وزارةساهلة سميها وزارة حراسة الاساتذة وهدر المال العام .
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 12:08
9 | سلام الصويري
الريع
لا أمل لا أمل في ان تسفر الشكايات عن بحث قضاءي او حتى استفسار لان رموز الفساد الذين يتحكمون في الدولة هم ابطال هذه الفصاءح المختلفة وفِي جميع القطاعات .
بعد بضع سنين ستدمر جل املاك الدولة والجماعات لان الريع هو ركن من أركان الحكم في بلاد غير ديمقراطية ينعدم فيها الحق والقانون
مقبول مرفوض
9
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 12:22
10 | علي
المحاسبة بشرط
اذا كان قد فوت الاملاك الى خدام الدولة لابأس ولكن يجب التحقيق والتدقيق معه ومحاسبته اذا تبتت انه فوت الاملاك الى مواطن درجة بوزبال لتحويلها الى مدرسة خصوصية تراعي الدخل البسيط للفقراء.
مقبول مرفوض
-4
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 12:38
11 |
الاستاذ هو السبب هاهاها
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 07:24
12 | ألن عرفة ضفاف الرقراق
على كل حال ابصموا على الحضور!!!!
حتى وان كان الكل يغترف، وعلى الاقل غرفة واحدة ،فما على الجميع وخاصة فاضحو الفساد الا ييأسوا في السير على هذا النهج لان هذه ملفات تتراكم وسياتي وقت فتحها
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 09:23
13 | salah
رد الحقوق
أول مجا وزير التربية الداخلية سابقا وفي اجتماعه مع النواب كاليهم اللي مبغاش إخدم يمشي افحالو،كان خصو إزيد إقول واللي ابغا يشفر مرحبا،راه المخطط الاستعجالي لاغتناء المسؤولين على القطاع ماشي إصلاح المدرسة العمومية.حسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 09:34
14 | فهمس
همس
لن نعزل قطاع عن آخر إنهم كالجسد الواحد إذا اشتكى قطاع تحس بأنين الآخرين النؤسف هو أن المقاربات الفلسفية المتبعة توكل للسماسرة الذين لايفقهون شيئا في هذه الأخيرة ظنا منهم أن الإرتجال وتوظيف السلطة لاتخاذ القرارات المصيرية هو الحل إنه سبب كل الخلالات لا بد من الشورة والتشاور مع أهل الإختصاص وجنود الميدان حتى تتضح الرؤيا .المهم لا ينقصنا الكثير إلا إعطاء الأهمية لذلك الخط الرفيع الذي يشكل زاوية قائمة عمإودي وأفقي ويسير في اتجاهين مع احترام كل الآراء
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 10:18
15 | موظف
تنبيه
الي السيد الوزير كل ما قيل عن عصابة باب الروح صحيح وما قيل في البرلمان على لسان البرلماني الاستقلالي لبار صحيح فلماذا السكوت والصمت على هده العصابة اللتي دمرت القطاع
فكل الدلائل أمامكم فما عليكم إلا بثر السرطان المميت
لاتكونو سيدي مثل الوزير الدي سبقكم
فالساكت عن الحق هو شيطان أخرس
ونحن نعرف عنكم النزاهة والصرامة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/04/19 - 11:09
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.00

أقلام حرة

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟