الرئيسية | مستجدات التعليم | حصاد : فتح مؤسسات تعليمية جديدة وتوظيف عدد كبير من الاساتذة خلال الموسم الدراسي المقبل

حصاد : فتح مؤسسات تعليمية جديدة وتوظيف عدد كبير من الاساتذة خلال الموسم الدراسي المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حصاد : فتح مؤسسات تعليمية جديدة وتوظيف عدد كبير من الاساتذة خلال الموسم الدراسي المقبل
 

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد محمد حصاد، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن الوزارة عملت على فتح مؤسسات تعليمية جديدة وتوظيف أعداد كبيرة من الاساتذة في جميع التخصصات وذلك لمواجهة الاكتظاظ في الأقسام خلال لموسم الدراسي المقبل.

وقال الوزير في معرض رده على سؤال حول التدابير المتخذة لمواجهة الاكتظاظ في الأقسام بالنسبة للموسم المقبل تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس المستشارين،إن هذين الاجراءين يندرجان ضمن حزمة من التدابير اتخذتها الوزارة من أجل التصدي لعدد من الاكراهات التي تواجه العملية التعليمية.

وردا على سؤال أخر يتعلق بتأهيل الأساتذة المتعاقدين مع الأكاديميات تقدم به فريق العدالة والتنمية، أوضح الوزير أنه فضلا عن التكوين والتكوين البيداغوجي الذي سيتلقاه هؤلاء الأساتذة، ستتم مواكبتهم خلال السنة الدراسية من طرف مفتشي الوزارة حتى يحصلوا على أكبر عدد من الوحدات التي من شأنها تمكينهم من التدريس بصفة جيدة.

وبخصوص الرسوم التي تفرضها المدارس الخاصة، والتي شكلت موضوع سؤال تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أكد السيد حصاد أن الوزارة "لايمكنها أن تراقب سوى المواصفات التقنية وكفاءات رجال التعليم العاملين بها"، مسجلا أن هذه المؤسسات الخاصة "تظل حرة في وضع رسوم التسجيل بها".

وأكد على الاهمية التي يكتسيها هذا النمط من التعليم في تدريس النشء، مشيرا الى أن عدد المتمدرسين بالمدارس الخاصة فاق المليون تلميذ ،وأعرب عن عزم الوزارة على العمل من أجل الارتقاء بالتعليم العمومي إلى مستوى التعليم الخاص.

مجموع المشاهدات: 10211 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | حميدات سعيد
المدارس
الواقع يؤكد انعدام بنايات جديدة في الفضاء العمومي مخصصة للمدارس العمومية !!! فكيف بعد شهرين يتم إيجاد هذه المؤسسات ؟؟؟ هل السماء ستمطر مدارس ومؤسسات ؟؟؟
مقبول مرفوض
4
2017/06/21 - 06:30
2 | Khalid
Patience !!!
Attendons, quand même !!! Donnons à Son Excellence le Ministre un peu de temps, au moins jusquà ... Septembre !!!! Loooooool, faut-il en rire, ou en pleurer ! Quel GÂCHIS !!!
مقبول مرفوض
-1
2017/06/21 - 04:46
3 | حائر
متى و اين
ان الواقع يؤكد أن كلام الوزير غير منطقي. خصوصا في مجال البنايات. فالاوراش نائمة. اللهم اذا كانت ستندبث من الرماد بداية السنة الدراسية!!!
مقبول مرفوض
0
2017/06/22 - 12:38
4 | hinane abdellaziz
لعنة مرسوم التمديد
بعدما أقرت حكومة بنكيران مشروع إصلاح التقاعد كان من المفروض إلغاء مرسوم التمديد الخاص برجال التعليم لكن لم يحصل ذلك و الكارثة عي كالتالي : أستاذ من مواليد 1957 تنضاف إليه 6 أشهر لكن لأنه من مواليد شهر مارس و ما فوق سينضاف إليه أكثر من ذلك فمواليد شهر مارس 1957 ستنضاف إليهم سنة و نصف ....أليس هذه سرقة ؟؟ ثم كيف سيدرس للتلاميذ بنفسية تشعر بالظلم ؟؟؟؟؟ إنه لن ينقل لهم سوى اليأس و التدمر و فقدان الثقة في الوزارة و المؤسسات ... هذا إذا حضر و درس ؟؟؟ إنهم لا يفكرون في المردودية بقدر ما يهمهم حراسة التلاميذ لأن الذي بلغ الستين و القانون أضاف إليه ستة أشهر و المرسوم أضاف إليه سنة أخرى لن يكون إلا حارسا للتلاميذ في أحسن الأحوال
مقبول مرفوض
0
2017/06/22 - 10:26
5 | الحكرة
الحكرة
دولة الحكرة
مقبول مرفوض
0
2017/06/24 - 12:06
6 | العمومي
العمومي أفضل
العمومي أفضل من الخاص. يريد الشرطي المتسلط وليس الشريف أن يفرض سلطته على القطاع. الحل يكون بالتحاور مع الشغيلة
مقبول مرفوض
0
2017/06/27 - 03:57
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة