الرئيسية | مستجدات التعليم | القضاء يصدر حكمه في حق زوجة الدركي التي صفعت مدير مدرسة وسط الساحة

القضاء يصدر حكمه في حق زوجة الدركي التي صفعت مدير مدرسة وسط الساحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القضاء يصدر حكمه في حق زوجة الدركي التي صفعت مدير مدرسة وسط الساحة

 

أخبارنا المغربية : العربي المرضي

بعد عدة أسابيع من المرافعات والتأجيلات، أصدرت أخيرا ابتدائية آزرو حكمها في القضية التي تتابع فيها زوجة رجل درك متهمة بالتهجم على مدير مدرسة ابتدائية بالمدينة وصفعه في الساحة أمام الملأ.

وحسب مصادر محلية، فإن القضاء أدان المتهمة بشهر حبسا نافذا مع أداء غرامة قدرها 4 آلاف درهم.

للإشارة فإن الفعاليات التربوية بالمدينة كانت قد نظمت وقفات احتجاجية للمطالبة بمحاسبة المتهمة، التي اقتحمت المؤسسة التعليمية بحثا عن المدير بعدما أبلغها ابنها الذي يدرس هناك بأنه عنفه.

مجموع المشاهدات: 40581 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (26 تعليق)

1 | مواطن غيور
ماذا لو صفعت الوزير ماذا سيكون الحكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
23
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 07:44
2 |
حكم مخفف جدا..... المفترض ان يحكم عليها بالمؤبد لانها زوجة دركي...
مقبول مرفوض
22
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 07:48
3 | مصطفى
مراة ومراة وكادة
مقبول مرفوض
-40
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 08:16
4 | حسن
اليس رجل التعليم موظفا خادما للدولة؟؟؟؟!
اذا كان موظفا للدولة ويهان اثناء اداء عمله لماذا لا يسري عليه قانون الوظائف الاخرى الحامية للموظفين.لو اهين موظف في قطاع آخر لقامت الدنيا وقعدت لكن عندما يتعلق الامر بالمدرس فالامر مباح.اهذه هي الجودة التي نبحث عنها. من رجل يهان وتبارك اهانته اعلاميا.يهان من متعلميه فيترك في محنته بل الاقبح من ذلك ان المذكرات الوزارية تحول عمله الى جهنم ليس له الحق ان يؤدب عليه ان يستمع لمتعلميه وان ينساق مع كل انزلاقتهم والا تعرض....
مقبول مرفوض
23
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 08:42
5 |
التهور
إلى صاحب التعليق رقم 2
تصرفات غير محسوبة من زوجة الدركي لا تعني أن زوجها متسلط أو له نفوذ و إنما تربية بعض الآباء لبناتهم غالبا ما تكون في غير محلها..فعوض طلب إنزال أقصى العقوبة على زوجته كان الأجدر بك أن تتعاطف مع الدركي فربما لا علم له بتهور زوجته الناقصة التربية
مقبول مرفوض
28
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 09:11
6 | شريف
الرد عل صاحب التعليق رقم2
اصاحبي باز ليكوم شفتك معقد من الدرك باين فايتين مشدود عل شي حاجة وكرفصوك حيت هاد الحقد عندك بان لي بزااااف
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 09:11
7 | احمد
لحماق هذا
هاذاك لكاليك حكمو عليها بالمؤبد حيث زوجة دركي حقد اكبر من كبير ،انت احسن من هاذوك الناس لكيحكمو ا سير اوليدي ماعرفش القانون سير تكمش فداركم .انت على هاذ الشي لي قلتي خصك 15 سنة . كيفاش درتي لهاذ الحساب اخييي،مسكين عندك مع القانون، ولا الدربوكة سير كول خبيز وحط مسعودة لبرودة وسير تفرج ف مالين ضامو ونبر تما.احسن ليك
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 09:19
8 |
وكون شفار سرق ما يكل كون حكمتو عليه باقصي عقوبة لانه اراد ان ياكل فقط
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 09:26
9 | عثمان
لا حولة ولا قوة إلا بالله
زوجة دركي ابن جنرال زوجة قاضي ولد وزير هدي راه عنصرية لي دار الفعلة يتعاقب علاش كنبقاو نجبدوا الناس الاخرين القانون فوق الجميع
مقبول مرفوض
26
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 09:40
10 | محمد
جرسيف
أين هي كرامة الموظف ؟ عقوبة شهر واحد يطرح أكثر من تساؤل ؟ !
مقبول مرفوض
8
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 09:51
11 | Mounir
لا لتعنيف
والله ونكون بلصتها و هذاك المدير ضرب ولدي حتى نصرفقو و كتر
مقبول مرفوض
-17
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 10:25
12 | العصفور الاصفر الصغير
إلى صاحب التعليق رقم 2 :
من خلال هذا الوقت بالذات في كل مكان في العالم كله فيجب إرسال رسالة خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي و لا تجعل لي في وقتي معك يا ابعد عني تغير القلوب من خلال الفترة الماضية على خير ان يكون هناك فرق بين اني اكون في كل من قال حين يسمع عنك يتمنى لك الخير.
و شكرا
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 10:32
13 | جعونة مجبر
التسلط
حكم مخفف يشجع التجاوزات ويحبط الضحايا وما زال الاستئناف والنقض وبعدها براءة كالعادة وهذه الأحكام مخطط لها لتقطيع أوصال المجتمع وخلق الكراهية بين المواطن من اجل التسلط والتحكم
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 10:35
14 | ابن تاشفين
الادارة في زمن التردي
شي ء مؤلم ان نرى ونسمع مثل هذه الاخبار , ولااظن هذه الحالة فريدة من نوعها , ففي كل مدينة وفي كل جهة يتعرض مدير المدرسة الابتدائية للاهانة والتعدي والسب والشتم رغم التضحيات الجسام التي يقوم بها المديرون , في السبعينات لم يكن يجرؤ على مقابلة المدير او الاقتراب من مكتبه , اليوم مكتب المدير مفتوحا في وجه الجميع , واصبحنا نجد المدير في القسم وفي الباب وفي الساحة ينوب عن المعلمين في الحراسة ويقوم باصلاح المصابيح و و و و و ,,,,,,,, من المسؤول عن هذه الاوضاع ؟
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 10:47
15 | النورس
القانون فوق الجميع
تكون من تكون هذه السيدة، إعمال القانون ولا شئ غير القانون إن كان القضاء نزيها !!! المواطنون سواسية أمام القانون في دولة المؤسسات لأن العدل هو أساس الحكم .
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 10:49
16 | ياسين
كان على السيد المدير أن يطلب منها اعتذارا وأن تعترف بخطاءها أمام الناس انذاك يغفر لها يسامحها وهذه هي الإنسانية والسيدة هي كذلك ستندم على فعلتها
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 10:51
17 | مغترب
كلنا سواسية
الى صاحب التعليق رقم 2 . كون عرفتي فين عايشين رجال اﻻمن ﻻ بوليس ﻻ درك كون ما تتجراش تهدر بديك الطريقة
زد على ذلك مشاكل الزوجة واﻻبناء ، واالله ثم والله ما تقدرش
تصبر حتى نهار .
ومع ذلك يوفرون لك اﻻمن واﻻمان ، ويسهرون لتنام انت مﻷ
جفونك وعندما يقع مشكل ﻻدخل لرجل اﻻمن فيه تقيمون الدنيا
اهذا جزاء من يضحي من اجلك والله انك لناكر جميل وامثالك.
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2017/07/12 - 11:24
18 | simo
إهانة لرجال الدولة
شهرا حبسا ؟؟؟!!! ماهي أنواع التهم الموجهة !! !! الصفع وأمام الملأ وداخل مقر العمل !!! ولو كان فقط القذف فالحكم 6 أشهر نافذة .يجب الاستئناف لترتفع العقوبة
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/07/13 - 12:25
19 | كريساج متشعب
القضاء على معقل التربية
ابن دركي في المدرسة العمومية،
أظن ان اموال الرشاوي يدفعها لرئيسه ليلعب بها القمار في فيلة الطبيبة بالرباط..
هو كيكريسي بطريقة قانونية وزوجته تقتحم و تسرفق وتقضي على معقل التربية
يجب التأكد من التلميذ ربما تواجد كذلك لترويج المخدرات بين ابناء الشعب..
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/07/13 - 12:35
20 | لزعر
العدالة
نحن لا نعرف اكتر من القضاة .ولوم الركي لا يسمح به لاننا لا نقبل عتابنا اخطا زيجاتنا .الفعل قديكون ناجما عن ضعف في التربية.نحن نغفل البحث داءما عن اسباب تصرفات المخطىء .لمعالجتها .كل مجتمع يحتقر التعليم الذي يبني والعدالة التي تقر الحق هو في الدركات الى الابد
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/13 - 01:21
21 | غيتة لحنين
رجال التعليم خدام الدولة
رجال التعليم خدام الدولة وصانعي الانسان تربويا وتعليميا ورجال الدرك والامن يقدمون خدمات جليلة لوطنهم والامن لمواطنيهم فلا يجب الاستهانة بدورهم ومجهوداتهم لمجرد ان احدى زوجات رجال الدرك صرفقت مديرا هده الزوجة تنقصها التربية لدلك تطاولت على رجل تعليم ومدت يدها عليه وربما لها نظرة دونية لرجل تعليم في سن ابيها او اخيها الاكبر فالجزاء لرجل تعليم اهين في مقر عمله ليس شهرا فهدا حكم خفيف جدا لا يساوي شيئا امام اداية موظف في مقر عمله يسير مؤسسة تربوية امام الاساتدة والتلاميد هدا حكم مجحف يشجع على التجاوزات ويحبط الضحية المدير نفسيا و الشعور بعدم الاحترام والامن داخل المؤسسة التي يسيرها ولكن المحكمة الالهية ستنصفه يجب توفير الامن في المؤسسات التعليمية فالتجاوزات كتيرة لا حصر لها قم للمعلم وفيه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/07/13 - 10:50
22 | driss
لا للخلط
القانون يسري على الجميع سواسيا في هذه الحالة الحكم يكون حسب الجرم ولا دخل لزوج المتهمة كان مدنيا اودركيا فعلينا ان لا نخلط الامور لو كان الدركي هو المتهم فسيكون الحكم مخالف للفصل التي حكمت به الزوجة وستكون العقوبة اكثر للاستعماله الشطط واستغلال وظيفته (ولاتزر وازرة وزر اخرى)
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/13 - 12:15
23 | محمد التازي
رد صاحب التعليق 6
الى من يتعاطف مع زوجات الفشوش وابناء وبنات الفشوش وبالمعنى اسر وعائلات الفشوش ان لايخضعوا للقانون.
يااخي انا عانيت كثيرا من رجال الدرك.عندما أسافر من مكناس إلى تازة أو عند الرجوع إلى مكناس فهم يصطادون اصحاب السيارات.
فأنا اشتغل بألمانيا وسيارتي لوحة رقمها المانية. فعندما يوقفني الدركي يبادرني بتحية طيبة فار دعليه بالسلام فيطلب مني اوراق السيارة فاسلمها له فيقول لي يا حاج عندك مخالفة كأن يقول مثلا السرعة أو التجاوز واحتج لأني منضبط وأحترم قانون السير فعندها يتكلم بالاسلكي مع صاحبه الذي هو في سيارة المصلحة فيرد عليه بنعم بأن السيارة كدا ورقمها كدا ألمانياعندها مخالفة.
فماذا اعمل والسلطة في يده وانا من الجيل
الاول الذي رحل إلى ألمانياكان عمري19سنة وعمري يقارب الان السبعين سنة وعقدتنا نخاف رجال السلطة ونحترمهم فندعن لهم ونؤدي عن يد ونحن
صاغرون .ولكن عقدة رجال الدرك هي مع شبابنا الذي ولد في أوروبا والذين يرون في تصرفات بعض رجال الأمن غير قانونيةولذالك يخلقون لهم الأصعب.
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/07/13 - 12:32
24 | محمد
لا تكونوا قساة على رجال الدرك والأمن.فهم إخواننا .والصالح والطالح موجود في كل مجال.انا رجل تعليم.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/13 - 08:18
25 | مراكش
حصانة
يجب إعطاء الحصانة للمدرس فهو أقوى عملا من البرلماني
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/13 - 08:42
26 | يوسف
شاهد عيان
بعض التعليقات تتشفى في المدير وما وقع له اما بسبب سوء فهم ماوقع او لموقف ما من الاسرة التعليمية او تعاطفا مع رجال الامن الذين نكن لهم بالمناسبة كل الاحترام ، ولكن للتوضيح:
اشتغل في تلك المؤسسة والحقيقة هي أن المدير استدعى اب التلميذ ،وبما انه دركي يعمل في مدينة بولمان البعيدة عن ازرو فقد حضرت الام ،وموضوع الاستدعاء كان هو تنبيه هذه الام الى السلوكات العنيفة لابنها المتمدرس في السنة السادسة اتجاه التلاميذ الصغار وكذا الطريقة الغريبة التي يقص بها شعره على شاكلة عصابات التشرميل ، وليس هناك نهائياً اي عنف اتجاه هذا التلميذ من طرف احد بالمؤسسة لا مدير ولاغيره ،غير ان ردة فعل الام كانت وقحة حيث بادرت الى تحدي المؤسسة برفض تغيير تشرميلة شعر ابنها وامام تشبث المدير بضرورة احترام ضوابط المدرسة وعلى راسها المظهر اللائق اجابته الام بصفعة لاتبقي ولاتذر والحادث وقع امام الجميع لحظة التحاق التلاميذ بفصولهم، والادهى من هذا انها تتباهى بكون زوجها دركي ، وهي محقة لان الاخير التحق بالمؤسسة ساعتين بعد وقوع الحادث واقتحم المدرسة بزيه وسلاحه الوظيفيين وعبر عن افتخاره بما جادت به زوجته..
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/13 - 09:59
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟